كيف تشتري أفضل شاشة تليفزيون LED و7 مواصفات تجعل شراء الشاشة احسن

كيف تشترى أفضل جهاز تليفزيون LED أنتشرت فى الاونة الاخيرة تليفزيونات LED وأقبل المستهلكين على شراء التليفزيون الجديد لما يتميز بة التلفزيون الـ LED عن التليفزيون العادى من وضوح وجودة الصورة وقوة الصوت الى جانب توفر أحجام ومقاسات كبيرة تصل الى 56 بوصة لكن الأسواق مليئة بالموديلات والانواع العديدة من تليفزيونات الـ LED ,والمستهلك يحتار عند شراء تليفزيون LED جديد ,فيما يلى نصيحة من أحدمهندسى الالكترونيات عند شراء تليفزيون LED جديد.

يقول المهندس الفنى عند شراء تليفزيون LED جديد :نأخد على سبيل المثال شاشتين مقاس 32 بوصة لمركتين مختلفتين وتريد أن تعرف ايهما أفضل
كل ما عليك هو لمس شاشة تليفزيون LED من الامام اي الشاشة المشتعلة في المحل وتقدر كمية الحرارة المنبعثة من الشاشة ثم تدهب الى الشاشة الثانية ثم تقيس وتقارن الفرق فى درجة الحرارة فان كانت احداهما باردة على الاخرى فاعلم أن الباردة جيدة وأفضل من الاخرى وهكدا تنتقل الى موديل أخر نفس المقاس حثى تحصل على أدنى حرارة والطريقة الصحيحة لو كنت تمتلك جهاز فلاش لقياس الحرارة

بالنسبة للمعيار هنا يختلف من شاشة الى اخرى ولو كان الجهاز شغال على الاقل فوق نصف ساعة لازم تكون درجة الحرارة مابين 34 الى 39 درجة سيلسيس وهنا الجهاز اذا تعدى هده الدرجة فيكون اما عطل من الشركة ما دام الجهاز جديد أو يستهلك الكهرباء اكثر ولهدا احسن جهاز هو الدي تكون درجة حرارته بالمقارنة مع جهاز اخر اقل نسبيا من الاخر والشركة المصنعة تعتمد بدورها على هده التقنية في القياس قبل أن تخرج تليفزيون LED الى الاسواق.

تدكير
بالنسبة للحرارة فهي تنتج داخليا وعن طريق فجوات الهواء الموجودة وراء الشاشة تقوم بادخال الهواء من الوراء ثم تدفع به عبر الدوائر الى البنال زيادة على حرارة اللمبات الغير واضحة فان البنال تصير حرارتها اعلى من ان تكون غير مشغلة طبعا ولهدا انصح بهده الطريقة لانها فعالة وعلمية
وفى النهاية ينصح بشراء تليفزيونات LED ذات المركات العالمية “توشيبا ,سونى ,سامسونج…الخ” والابتعاد عن التليفزيونات LED الصينى وهناك 7 مواصفات تجعل شراء شاشة التليفزيون افضل، بحسب موقع “بيزنيس إنسايدر”:

1. جودة الصورة

أهم ما يجب أخذه بالاعتبار عند شراء تلفاز جودة الصورة، ففي حال وجدت تلفازا بأفضل جودة للصورة في حدود ميزانيتك فإن أي أمور أخرى تصبح ثانوية.

ومن أفضل التلفزيونات ذات جودة الصورة العالية، تلك التي تسنخدم شاشات OLED، مثل التي تصنعها سامسونغ وإل جي، إلا أن هذا الخيار مكلف جدا لأنه سعر التلفاز قد يبلغ حدود 3 آلاف دولار.

أما في حال الميزانية المنخفضة فإن شاشات LED، تحمل جودة عالية للصورة، لكنها أرخص بكثير من شاشات OLED.

بعد ذلك يمكن الانتقال للبحث عن تلفزيونات الـLED، التي تنقل الصورة بالتقنية عالية الجودة HD، وتبقى الصورة لائقة، والسعر منخفض جدا.

2. لا حاجة لـ4K

يعتقد البعض أن خاصية 4K، التي تأتي في المرتبة الأولى حاليا بالنسبة لدقة الشاشات، مهمة عند شراء حهاز تلفزيون، إلا أنها ليست بذات الأهمية حين يتعلق الأمر بشراء تلفاز، ويمكن أن تكون كذلك في حال شراء كاميرا للتصوير فقط.

3. خاصية HDR أفضل ميزة مهملة

من أفضل الميزات التي يجب البحث عنها في التلفاز خاصية الـHDR، وتعني ديناميكية الجودة العالية للشاشة، التي تعمل على ضبط سطوع الشاشة تلقائيا لإعطاء ألوان أكثر بدقة أعلى.

4. خاصية الـ3D؟

نقل الصورة بخاصية ثلاثية الأبعاد غير ذات قيمة، ومعظم الشركات لم تعد تصنع تلفزيونات بهذه الخاصية، وفي حال وجدت تلفازا يحملها لا تقم بشرائه.

5. التلفزيون الذكي

من النادر الآن أن تجد تلفازا لا يدعم ميزات ذكية، على غرار الاتصال بالإنترنت وبعض التطبيقات المهمة مثل نتفليكس ويوتيوب وغيرها، لذا يجب التعايش مع ذلك.

وتعد أجهزة التلفزة الذكية حلا لمن لا يرغب بالتفكير كثيرا في ربط التلفزيون بأجهزة أخرى، ويمكن للمهتمين كذلك شراء جهاز “أبل تي في” أو “روكو” وهما أسهل بكثير في التعامل، ولديهما ميزات أوسع تمكنك من الحصول على تحديث منتظم على عكس البرامج في أجهزة التلفاز الذكية.

6. عامل الوقت مهم أيضا

كما هو الحال عند معظم الناس فإن الميزانية والتفكير بسعر الجهاز مهم جدا، إلا أن عامل الوقت أحيانا مهم بنفس الدرجة.

شراء جهاز تلفاز بسعر مرتفع قد يظنه البعض مجرد رفاهية، إلا أن الأجهزة ذات السعر المرتفع يمكن الاعتماد عليها لوقت أطول أكثر من غيرها، وقد تضطر لدفع الكثير من الأموال لإصلاح جهاز رخيص، ما قد يجعلك تندم على قرارك.

7. الحجم

اختيار حجم التلفاز قرار شخصي، يعتمد على المساحة المتوفرة لديك في المنزل، لكن بشكل عام فإن التلفاز الكبير يعطي صورة أفضل وإمكانية رؤية أوضح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *