من هو رئيس الامارات الجديد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ويكيبيديا بالإنتخاب من قبل “المجلس الأعلى للاتحاد” (السيرة الذاتية كاملة)

السيرة الذاتية من هو محمد بن زايد آل نهيان ويكيبيديا ، أهم المعلومات عن رئيس الإمارات الجديد كاملة ، ذلك حيث يتكاثر البحث مؤخراً خلال الساعات الأخيرة على من هو رئيس الإمارات الجديد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ويكيبيديا  ، والذي بعد البحث والتحري عن السيرة الذاتية لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الجديد إليكم العديد من المعلومات التي قد جمعناها لكم بقدر المستطاع .

رئيس الإمارات الجديد هل هو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس القادم

ذلك حيث تنص المادة 45 من دستور الإمارات العربية المتحدة بأن منصب رئاسة الدولة يمثل السلطة الثانية من السلطات الاتحادية الخمس للحكومة الاتحادية ، وتنص المواد 51 إلى 54 من دستور الدولة على أحكام انتخاب رئيس الدولة، ومدة ولايته، وصلاحياته ، وينتخب المجلس الأعلى للاتحاد من بين أعضائه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، لمدة خمس سنوات وفقاً للتقويم الميلادي، ويجوز إعادة انتخابه لذات المنصب.

cache.albayan.ae/polopoly_fs/1.3172013.15171396...

من هو محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات الجديد ويكيبيديا؟

الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان ؛ ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وُلد بتاريخ 11 مارس عام 1961، فيما كان يسمى آنذاك ’الإمارات المتصالحة‘.

وحسب ماجاء في ويكيبيديا محمد بن زايد آل نهيان

يعد الشيخ محمد بن زايد من أبرز الوجوه التي كانت سبباً في النهوض بدولة الإمارات العربية المتحدة ، بإتخاذ العديد من القرارات الهامة والحاسمة والتي أثرت بالإيجاب على قوة الإمارات محلياً ودولياً .

الميلاد: 11 مارس 1961 (العمر 61 سنة)، العين، الإمارات العربية المتحدة
الزوجة: سلامة بنت حمدان آل نهيان (متزوج 1981)
التعليم: أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية (1979–1979)
الابناء: خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، آخرون
الأشقاء: خليفة بن زايد آل نهيان، منصور بن زايد آل نهيان،آخرون
الوالدان: زايد بن سلطان آل نهيان، فاطمة بنت مبارك الكتبي
العم/الخال: شخبوط بن سلطان آل نهيان

إقرأ أيضاً /

تشييع جنازة الشيخ خليفة بن زايد بالفيديو والصور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *