وشيع جثمان الأخ الأكبر ..فيديو صور لحظة دفن تشييع جنازة الشيخ خليفة بن زايد يوتيوب الصلاة تشييع جنازة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ودفن جثمانه بمقبرة البطين كاملة

ورحل الأخ الأكبر الذي دخل قلوب الملايين في حياته وبعد وفاته ، تنشر السلام نيوز بث مباشر لحظة دفن تشييع جنازة الشيخ خليفة بن زايد ، بالصور والفيديو الصلاة تشييع جنازة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ودفن جثمانه في مقبرة البطين ، حيث قالت مصادر أن قناة أبو ظبي ودبي وجميع القنوات الإماراتية سوف تعرض مشاهد من الجنازة ، ذلك حيث توفى الى رحمة الله تعالى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات .

هذا وقد أعلن التلفزيون الإماراتي ، اليوم الجمعة ، وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بعد صراع طويل مع المرض وحسب ويكيبيديا الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان الرئيس الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة والحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي كبرى الإمارات السبع المكونة للاتحاد والقائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، تولى رئاسة الدولة في 3 نوفمبر 2004 خلفًا لوالده الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.

الأسباب الحقيقة ، أسباب وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان :

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية والتي أعلنت على حسابها على تويتر وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات في ساعة مبكرة من صباح الجمعة الموافق 13 مايو/آيار 2023 .

موعد ومكان دفن وتشييع جثمان رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان : 

جنازة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تجرى اليوم ويصلى عليه في جميع مساجد الدولة

بعد انتهاء الإجراءات اللازمة ووصول الجثمان ، سيتم دفن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ،في مقبرة البطين، الإمارات ، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن موقف عائلته من الجنازة وتشييع الجثمان .

فيديو وصور تشييع جنازة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

وقامت قناة bbc الاخبارية بنشر نبذة سريعة عن من هو رئيس دولة الإمارات السابق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، والتي جاء فيها أنهولد الشيخ خليفة بقلعة (قصر) المويجعي في مدينة العين وكان أكبر الأبناء الذكور للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات. عاش الشيخ خليفة مع عائلته في مدينة العين وتلقى تعليمه المدرسي فيها في المدرسة النهيانية التي أنشأها والده، قضى معظم طفولته في واحات العين والبريمي بصحبة والده الذي كان يحكم منطقة العين في ذلك الوقت.

حياة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان :

كان أول منصب رسمي يشغله عندما كان ولي عهد إمارة أبوظبي هو ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية ورئيس المحاكم فيها، وكان لهذا المنصب أهمية كبيرة في حياته، وخلال وجوده بمدينة العين أُتيحت له فرصة واسعة للاحتكاك اليومي بالمواطنين، والاطّلاع على أحوالهم، والتعرف على تطلعاتهم وآمالهم ، وفي 2 نوفمبر عام 2004؛ توفي والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أول حاكم لدولة الإمارات العربية المتحدة بعد قيام الاتحاد عام 1971، وبصفته وليا لعهد إمارة أبوظبي فقد أصبح الشيخ خليفة حاكم الإمارة مباشرة بعد وفاة والده، وفي 3 نوفمبر 2004 انتخبه المجلس الأعلى للاتحاد برئاسة الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم رئيسًا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

عائلته
والدته : حصة بنت محمد آل نهيان
زوجته الوحيدة : شمسة بنت سهيل المزروعي (متزوج 1964–2022).
أبناءه من الذكور والإناث:

  1. محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان
  2. سلطان بن خليفة آل نهيان
  3. شما بنت خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان
  4. موزة بنت خليفة بن زايد آل نهيان
  5. عوشة بنت خليفة بن زايد آل نهيان
  6. شيخة بنت خليفة بن زايد آل نهيان
  7. سلامة بنت خليفة بن زايد آل نهيان
  8. لطيفة بنت خليفة بن زايد آل نهيان

أشقاءه وأخوته من الذكور والإناث :

  1. محمد بن زايد آل نهيان
  2. منصور بن زايد آل نهيان
  3. عبد الله بن زايد آل نهيان
  4. عمر بن زايد آل نهيان
  5. سلطان بن زايد آل نهيان
  6. حمدان بن زايد بن سلطان آل نهيان
  7. نهيان بن زايد آل نهيان
  8. سيف بن زايد آل نهيان
  9. هزاع بن زايد آل نهيان
  10. حامد بن زايد آل نهيان
  11. سعيد بن زايد آل نهيان
  12. ناصر بن زايد آل نهيان
  13. عيسى بن زايد آل نهيان
  14. أحمد بن زايد آل نهيان
  15. فلاح بن زايد آل نهيان
  16. عفراء بنت زايد آل نهيان
  17. اليازية بنت زايد آل نهيان
  18. دانا زايد بن سلطان آل نهيان
  19. وديمة بنت زايد آل نهيان
  20. شمسة بنت زايد آل نهيان
  21. شما بنت زايد آل نهيان
  22. لطيفة بنت زايد آل نهيان
  23. ذياب بن زايد آل نهيان
  24. خالد بن زايد آل نهيان
  25. موزة بنت زايد آل نهيان
  26. ميثاء بنت زايد آل نهيان
  27. طحنون بن زايد بن سلطان آل نهيان
  28. شيخة بنت زايد آل نهيان
  29. روضة بنت زايد آل نهيان

التعليم: أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية
الابناء: محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، سلطان بن خليفة آل نهيان، المزيد
الوالد : الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عليه رحمة الله .

المؤهلات العلمية :

جائزة الشيخ خليفة للامتياز ، أطلقتها غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في عام 1999 كخارطة طريق، ومنهجية للتحسين المستمر بهدف تعزيز القدرة التنافسية لقطاع الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جائزة خليفة التربوية ، بدأت جائزة خليفة التربوية منذ عام 2007 بهدف دعم التعليم، والميدان التربوي، وتحفيز المتميزين، والممارسات التربوية المبدعة. وتهدف الجائزة إلى إبراز التربويين والممارسات العلمية الناجحة محليًا وإقليميًا وعربيًا.

جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي ، أسس الشيخ خليفة جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي تقديرًا للجهود والإسهامات البارزة التي يقوم بها الأفراد والمؤسسات على السواء في مجال الابتكار الزراعي ونخيل التمر، لتشجيعهم وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهود بغية الوصول بالقطاع الزراعي وشجرة نخيل التمر إلى أفضل المستويات، فالقطاع الزراعي ونخيل التمر لطالما كان جزءًا مهمًا من حياة سكان هذه المنطقة، وكانت الزراعة ونخيل التمر مصدرًا رئيسيًا للطعام وموردًا للدخل لأناس اعتمدت حياتهم عليه.

الوفاة

توفي مساء يوم الجمعة ١٢ شوال ١٤٤٤ هـ الموافق 13 مايو 2023م.

البث المباشر للجنازة  : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *