التعريفة الحديثة**أسعار رسوم ركن سيارات الأجرة والملاكي تحت المنازل ركنات إنتظار السيارات الجديدة في مصر بالمحافظات وعدد ساعات الانتظار المحددة

أسعار رسوم ركن سيارات الأجرة والملاكي تحت المنازل في مصر والمحافظات 2023 ، دلوقتي علشان تركن عربيتك لازم تدفع رسوم للمحافظة تبدأ من 300 في الشهر ، ذلك حيث ننشر عبر شبكة السلام التعريفة الجديدة أسعار الركنات والإنتظار للسيارات الأجرة والملاكي الجديدة في مصر تعريفة ركن العربيات تحت المنازل في المحافظات وعدد ساعات الإنتظار .

رسوم ركن السيارات الجديدة في مصر

ذلك حيث نتعرف سوياً في هذا المقالل على تعريفة أسعار الركنات الجديدة في مصر بعد موافقة مجلس النواب على قانون تنظيم عمل السايس وفي القانون الجديد الصادر من مجلس النواب المصري والذي جاء فيه أن مبيت السيارة أسفل العقار سوف يتم بدفع رسوم 300 جنيه شهرياً .

أما إنتظار الحافلات الكبيرة وسيارات النقل المؤقت سوف يتم بدفع رسوم 30 جنيه .

أيضاً إنتظار السيارات الملاكي المؤقت في الشواري سوف يتم بدفع رسوم قدرها 300 جنيه شهرياً ، بينما الإنتظار المؤقت لسيارات النصف نقل سوف يكون برسوم قدرها 30 جنيه مصري .

تسعيرة ركنة العربية أسفل المنزل

هذا وحسب بي بي سي فقد أقرت مصر قانون السايس رقم 150 لسنة 2023 بشأن تنظيم انتظار المركبات بالشوارع الخاضعة لولاية المحافظات وأجهزة المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وصدّق عليه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في تموز/يوليو من العام المنصرم .

أيضاً ومن هذه المحافظات الجيزة، التي وضعت لائحة بأسعار الرسوم التي تم اعتمادها وهي 10 جنيهات للانتظار المؤقت للسيارة الملاكي، و20 جنيها للانتظار المؤقت للسيارة نصف النقل، و30 جنيهًا للانتظار المؤقت للحافلات الكبيرة و300 جنيه شهريًا للمبيت أسفل العقار.

هذا ويقدم طلب استخراج رخصة مزاولة نشاط تنظيم انتظار المركبات للجنة المختصة المنصوص عليها في المادة من القانون على النموذج المعـد لـذلك، مرفقاً به المستندات الآتية :

  1. صورة بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ساري.
  2. المؤهل الدراسي لطالب الترخيص أو مستخرج رسمي منه مالم يكن ذلك مثبتاً ببطاقة الرقم القويمي أو جواز السفر ، أو شهادة محو الأمية صادرة من الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار إذا كان من غير حملة المؤهلات .
  3. تقديم ما يفيد أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء من أدائها قانوناً .
  4. صورة من رخصة قيادة سارية ( يجب تقديم أصـل المـستند عنـد التقـديم للاطلاع عليه ) .
  5. صحيفة الحالة الجنائية .
  6. شهادة صحية من الطب الشرعي أو المعامل المركزية بوزارة الصحة تفيـد بعدم تعاطي المواد المخدرة .

اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم انتظار المركبات في الشوارع رقم 150 لسنة 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *