ما هو يوم الأرض 2023 ويكيبيديا سبب إحتفال جوجل بيوم الأرض العالمي 22 أبريل Earth Day 2023 وتأثير تغيُّر المناخ على حياتنا بالصور

يوم الارض 2023، ماهو يوم الأرض لعام 2023  وسبب احتفال جوجل بذكراه، عبر شبكة السلام نقدم لكم تفاصيل يوم الأرض العالمي 2023 والذي بسببه تم تغيير الواجهة الرئيسية لشعار جوجل ، ذلك حيث أن شعار يوم الأرض العالمي 2023 يحوي الكثير من التفاصيل سوف نقصها على حضراتكم في التقرير التالي .

ما هو يوم الأرض 2023 ويكيبيديا وتأثير تغيُّر المناخ على حياتنا بالصور

ذلك حيث وبعد التحري من ويكيبيديا ، فإن يوم الأرض العالمي هو يوم اتفقت عليه معظم دول العالم ، لينظروا في مشاكل الكرة الأرضية التي تحملنا في ظهرها ، وفي بطنها قد جاء كنتاج لتطور وعي بيئي عالمي وتم الاحتفاء به لأول مرة عام 1970 حيث أشاد صاحب الفكرة “السناتور جاي لورد نيلسون” عن الهدف من مناسبة يوم الأرض وهو جذب اهتمام الرأي العام لأهمية البيئة والحفاظ عليها ، وإبراز قضية البيئة كإحدى القضايا الأساسية في العالم ، وقد نجح هذا حيثُ عدا يوم الأرض العالمي هو الفرصة التي أُعطيت للشعوب ، ليهتم الفادة السياسيون بقضية البيئة .

بينما يستهدف يوم الأرض نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض. أسسه السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون كيوم بيئي تثقيفي عُقد لأول مرة في 22 أبريل 1970.

أيضاً كان تركيز يوم الأرض الأول على الولايات المتحدة، لكن دينيس هايس Denis Hayes، والذي كان المنظم المحلي في أمريكا في 1970 ، أسس منظمة The Bullit Foundation التي جعلت هذا اليوم دوليا وأقامته عام 1990 في 141 دولة.[1] تنظم يوم الأرض حالياً شبكة يوم الأرض، وتحتفل به سنوياً أكثر من 175 دولة .

تأثر تغير المناخ على الأرض خلال السنوات الماضية

وبعض البلاد تحتفل تسميه أسبوع الأرض وتحتفل به على مدار أسبوع كامل. يمثل يوم 22 أبريل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، أيضاً لا يزال اليوم العالمي للبيئة، الذي يتم الاحتفال به في 5 يونيو هو المناسبة البيئية الرئيسية للأمم المتحدة.

وأخيراً فإن مراعاة الفرد المحافظة على صحة البيئة من خلال ممارساته اليومية تشكل اعترافاً منه بأحقية كثيرين آخرين يشاركونه الحياة على هذا الكوكب . كما أن إتباعه نهجاً حياتياً تكون من أولوياته الحفاظ على البيئة ، قد يهم في التخفيف من الأضرار التي ارتبطت بالعديد من الأنشطة البشرية التي أثقلت كاهل الأرض بمخاطرها .

إقرأ أيضاً /

يوم الأرض 2023 وتأثير تغيُّر المناخ على الرقعة الخضراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *