يوتيوب كلمة ونص خطاب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التركية باي باي باي باي كمال HD كاملة

تنشر السلام يوتيوب كلمة ونص خطاب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم ، ذلك حيث ألقي الرئيس أردوغان خطاباً على المواطنين بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التركية قائلاً شكراً الشعب التركي وننقل عبر موقعنا الخطاب وكلمة رئيس تركيا الجديد HD كاملة .

ذلك بينما حقق الرئيس أردوغان فوزاً على خصمه كمال أوغلو ، بنتيجة 52.10 لصالح أردوغان ، وجاءت نتيجة المنافس 47.90 لصالح كمال .

وفي أبرز كلمة قالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمته اليوم ، والذي يضيف لقبا جديدا لكليشداراوغلو قائلاً ” باي باي باي باي كمال” .

خطاب أردوغان بعد فوزه في الانتخابات التركية 2023

وخرج الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم بعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية في تركيا ، وألقى خطاباً على جموع الشعب التركي ، وإليكم نص خطاب رجب طيب أردوغان بعد فوزه في الانتخابات التركية 2023:

“إخوتي وأخواتي الأعزاء ،

أحييكم جميعا بالحب والاحترام.

اليوم ، أظهر الشعب التركي مرة أخرى إرادته وتصميمه. لقد اختاروا طريق الاستقرار والتنمية والعدالة.

أود أن أشكر جميع المواطنين الذين صوتوا لي ولحزبي. كما أود أن أشكر أولئك الذين لم يصوتوا لنا. أصواتك مهمة أيضًا بالنسبة لنا.

سنواصل العمل الجاد من أجل جميع مواطنينا ، بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية. سنعمل على بناء تركيا قوية ومزدهرة وعادلة.

سنواصل محاربة الإرهاب وجميع أشكال التطرف. سنواصل العمل لتحسين اقتصادنا وخلق فرص العمل. سنواصل العمل لتعزيز ديمقراطيتنا وحماية حقوق الإنسان.

لن ندع أحدا يفرقنا. لن ندع أحدا يضعفنا. سنواصل المسيرة معا نحو أهدافنا المشتركة.

أشكركم مرة أخرى أيها الإخوة والأخوات الأعزاء. بارك الله فيكم جميعا “.

قوبل خطاب أردوغان بردود فعل متباينة. أشاد به البعض على انتصاره ، بينما انتقده آخرون لأسلوبه الاستبدادي في القيادة. يبقى أن نرى كيف سيحكم أردوغان تركيا في ولايته الثالثة.

الصورة

نتائج الجولة الثانية الانتخابات التركية 2023

الجدير بالذكر أنه عقدت الجولة الثانية من الانتخابات في 28 مايو 2023. فاز أردوغان في الانتخابات بنسبة 53.35٪ من الأصوات ، بينما حصل كيليجدار أوغلو على 46.65٪. كان فوز أردوغان مفاجأة للكثيرين ، حيث كان من المتوقع أن يواجه تحديًا صعبًا من كيليجدار أوغلو. ومع ذلك ، تمكن أردوغان من حشد قاعدة دعمه والفوز بالانتخابات بهامش ضيق.

نتيجة الانتخابات انتكاسة للديمقراطية التركية. لم يُظهر أردوغان أي علامات على إبطاء أجندته الاستبدادية. لقد بدأ بالفعل في قمع خصومه ومنتقديه. يبقى أن نرى كيف سيحكم تركيا في ولايته الثالثة.

نتائج الجولة الثانية من انتخابات 2023 التركية:

الانتخابات الرئاسية

مُرَشَّح حزب الأصوات ٪
رجب طيب أردوغان حزب العدالة والتنمية (AKP) 26228389 53.35٪
كمال كيليجدار أوغلو حزب الشعب الجمهوري (CHP) 23877601 46.65٪

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *