بث مباشر.. جلسة مجلس الشيوخ لاستماع أسباب انهيار بنك #سيليكون_فالي

تنقل “السلام” في بث حي مباشر فعاليات جلسة مجلس الشيوخ لاستماع أسباب انهيار بنك #سيليكون_فالي ، ووانهار بنك وادي السيليكون في 10 مارس، بعد تحمل مخاطر أسعار الفائدة المفرطة، مما تركه مكشوفا عندما بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة لمعالجة ارتفاع التضخم.

ذلك حيث يعقد مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الثلاثاء أولَ جلسة استماع له بشأن إغلاق بنكَيْ وادي السيليكون وسيغنتشر في الأسبوع المقبل. وبالإضافة إلى ذلك، وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر، قد تتخذ الحكومة الأمريكية إجراءات لدعم خطة إنقاذ بنك فيرست ريبابليك الذي يعاني من أزمة أيضا.

الاحتياطي الفيدرالي : انهيار بنك وادي السيليكون نموذج لسوء الإدارة

وحسب مصادر فإن فشل البنك لأن إدارته لم تدير بشكل فعال سعر الفائدة ومخاطر السيولة لديه ، مضيفاً إلى أن نموذج الأعمال المركز الذي يعتمد بشكل كبير على شبكة مترابطة بشكل وثيق من أصحاب رؤوس الأموال المغامرة، جعله أيضا عرضة لبنك يديره المودعون المعنيون”.

أيضاً ، لقد انتظر البنك طويلا لمعالجة مشاكله، ومن المفارقات أن الإجراءات المتأخرة التي اتخذها أخيرا لتقوية ميزانيته العمومية أشعلت حركة المودعين غير المؤمنين التي أدت إلى فشل البنك”.

ومن المقرر أن يدلي رئيس المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع مارتن جروينبيرج، ونائب رئيس مجلس الاحتياط الفيدرالي للرقابة مايكل بار، ووكيلة وزارة الخزانة للشؤون المالية المحلية، نيلي ليانغ، بشهادتهم في جلسة استماع بمجلس الشيوخ. اقتصاد دولي ، ويوم الأربعاء، وفي المؤتمر الصحافي الذي أعقب إعلان رفع الفائدة الأميركية، قال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياط الفيدرالي، إن بار يقود حالياً المراجعة الداخلية لمجلس الاحتياط الفيدرالي لإخفاقات البنكين.

المصدر : سكاي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *