موعد بدأ الدراسة الترم الاول 2023 – 2024.. متي تبدأ الدراسة في الكليات الحكومية والمدارسة والمعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر

مواعيد بداية الدراسة بنها الاسكندرية وسعر اللتقديم بالمرحلة الابتدائية الزقازيق اسكندرية بالمدارس الحكومية , مواعيد الدراسة في الكليات والمدارس جميع الكليات فى الكثير من المحافظات .

مواعيد بداية الدراسة في المدارس والكليات والجامعات والمعاهد الازهرية مصر 2023-2021.

تحدد موعد بدأ الدراسة الترم في الكليات الحكومية والمدارسة والمعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر بدءا من ٢١ سبتمبر 2023 وقالت مصادر أن الجامعات المصرية بصدد أن تبدأ أعمالها رسمياً خلال شهر 9/2023 كما تحددت من قبل ، وأيضا حسبما أعلنت المصادر الرسمية ومن المقرر أن يبدأ الترم الثاني من العام الدراسي الجديد 2023/2023 في :-

جدول موعد بدء الدراسة فى كليات الجامعات المصرية 2023.

وقرر د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ود. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بدء العام الدراسي الجديدعلى مستوى التعليم الجامعي وقبل الجامعي، مع مراعاة بدء الدراسة بمرحلة الروضة والصفين الأول والثاني الابتدائي قبل هذا الموعد بعشرة أيام .

موعد اجازة نصف السنة 2023.

وتبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق ٢٥ يناير ٢٠٢٣ “لمدة أسبوعين”.

موعد بدأ الدراسة الترم الثاني 2023.

وتستأنف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات يوم السبت الموافق ٨ فبراير ٢٠٢٣ .

لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي وفقًا للخريطة الزمنية لعام 2023/2023.
وللصفوف من الثاني الإبتدائي وحتى الثالث الثانوي وفقًا للخريطة الزمنية لعام 2023/2023.
ومدة أيام الدراسة الفعلية لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالفصل الدراسي الأول بعد حذف أيام الجمع والاجازات الرسمية (90) يوم.
مدة أيام الدراسة الفعلية للصفوف من الثاني الإبتدائي وحتى الثالث الثانوي بالفصل الدراسي الأول بعد حذف أيام الجمع والاجازات الرسمية (96) يوم.

وتبدأ المدارس الحكومية أيضا أعمالها بدءا من يوم 21-9-2023 بالتزامن مع بدء الموعد في الجامعات المصرية علي أن تبدأ كل مدرسة بالموعد الذي يناسبها من حيث التجهيزات التعليمية والفنية .

أما عن بدأ الدراسة في المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر فقد أعلن موقع الأزهر الشريف التعليمي عن الموعد المحدد للدارسة والذي قيل أنه سوف يكون في نفس موعد الدراسة في المدارس والجامعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *