اسباب وتفاصيل تاخر صرف المنحة القطرية الدفعة الثالثة :متي يتم صرف المنحة القطرية ال100دولار

موعد صرف المنحة القطرية الدفعة الثالثة  أكد نائب رئيس حركة حماس في غزة خليل الحية، اليوم الخميس، أن حركته ابلغت السفير القطري محمد العمادي رفضها استقبال المنحة القطرية الدفعة الثالثة وقال موقع واللا الاخباري الاسرائيلي ان أموال المنحة القطرية الى قطاع غزة باتت جزءاً من الدعاية الانتخابية في اسرائيل وتوقعت صحيفة هآرتس الاسرائيلية ان تبدأ عملية نقل أموال المنحة القطرية الى قطاع غزة اليوم الخميس ، مشيرة الي أن توزيعها على موظفي غزة سيكون بعد ظهر يوم الجمعة فقط ، عندما يتجمع المتظاهرون بالقرب من السياج الحدودي.

وقالت هآرتس أن إسرائيل صادقت على تحويل 15 مليون دولار من المساعدات القطرية إلى قطاع غزة، ومن المتوقع توزيعها في نهاية الأسبوع ، وقد تأخر تحويل الأموال لأكثر من أسبوعين، بسبب الحوادث الأمنية على طول حدود غزة

متي يتم صرف المنحة القطرية ال100دولار

وأضاف آفي يسسخاروف، محلل الشؤون الفلسطينية في موقع ويلا الإخباري، إن ” حماس تعتقد أن إعاقة إسرائيل لإدخال الأموال القطرية إلى غزة جزء من الدعاية الانتخابية، وتعلم تماما أن إسرائيل لا تنوي المنع الكلي لهذه المنحة، لأن الجانبين (حماس وإسرائيل) يعتقدان أن استمرار ضخ الأموال القطرية يشتري المزيد من الهدوء في القطاع الذي يعيش توترا مستمرا” وقالت الإذاعة الاسرائيلية العامة صباح اليوم الخميس انه لم يتخذ بعد قرار حول نقل أموال المنحة القطرية الى قطاع غزة.

اسباب تاخر صرف المنحة القطرية الدفعة الثالثة

ونقلت الإذاعة عن مصدر سياسي قوله :” خلافا لما تناقلته وسائل الاعلام ، فإنه لم يتخذ بعد قرار حول نقل الأموال القطرية الى قطاع غزة من عدمه، مشيرا الى ان القرار سيتخذ قريبا.

وقال الحية خلال مؤتمر صحفي في غزة:” أن رفض حماس استلام المنحة القطرية جاء ردا على سلوك الاحتلال وتملصه من تفاهمات التهدئة وعدم التزامه بالتفاهمات التي رعتها مصر والامم المتحدة وقطر” وأضاف الحية:”  نحمل الاحتلال مسؤولية التراجع والتلكؤ في التفاهمات التي رعتها مصر والأمم المتحدة وقطر”.

تفاصيل صرف المنحة القطرية الدفعة الثالثة

وأردف الحية:” لن نكون عرضة للابتزاز السياسي من أجل انتخابات الاحتلال”، مشددا على أن مسيرات العودة مستمرة حتى تحقيق مطالبها ونفى بنك فلسطين، مساء اليوم الثلاثاء، ما يتداوله الإعلام الإسرائيلي، حول صرف الدفعة الثالثة من المنحة القطرية نهاية الأسبوع الجاري، عن طريق فروعه بقطاع غزة.

وقال ثائر حمايل، مدير إدارة خدمات الأفراد والتسويق في بنك فلسطين لوكالة (سوا) الإخبارية إن تلك الأنباء غير صحيحة مطلقا، موضحا أن البنك لا علاقة له بالمنحة القطرية وأن الدفعتين الأولى والثانية لم يتم صرفهما من خلاله.

وتابع:” نشكر قطر على دورها في تقديم الدعم لشعبنا، مشيرا إلى أن “السفير العمادي تفهم موقفنا الذي اتخذناه ردًا على سياسة الاحتلال بمحاولات عدم الالتزام بالتفاهمات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *