اخبار مظاهرات السودان اليوم غدا الخميس 24/1/2023

اخبار مظاهرات السودان اليوم غدا الخميس 24/1/2023 ودعت اتحادات مهنية مشاركة في تنظيم التظاهرات في السودان، المحتجين لمزيد من الحشد في أرجاء البلاد، بينها مسيرة نحو مبنى البرلمان في الخرطوم غداً الأحد وقال اتحاد المهنيين السودانيين الهيئة المنظمة للاحتجاجات في السودان، في بيان السبت: “ندعوكم للمشاركة في مسيرة الشهداء 20 يناير (كانون الثاني) في أم درمان، والتي ستتجه إلى مبنى البرلمان، كما تتزامن معها تظاهرات في عدد من مناطق البلاد”.

وتابع الاتحاد الذي يضم أطباء ومهندسين وأساتذة جامعات أن “المحتجين سيقدمون للبرلمان مذكرة تدعو البشير للتنحي والجمعة 25 يناير 2023 تظاهر المئات في حي بوري بشرق الخرطوم بعد تشييع أحد المحتجين. وفي تظاهرة منفصلة، هتف المصلّون بعد صلاة الجمعة “حرّية سلام عدالة” داخل مسجد في أم درمان، على ما قال شهود.

وتأتي الاحتجاجات في وقت يواجه السودان نقصاً كبيراً في العملات الأجنبية، وارتفاعاً في نسبة التضخم، ما تسبب بارتفاع أسعار الغذاء والدواء أكثر من الضعف.

ان ,عمر البشير ,اخبار السودان ,اخبار السودان اليوم مباشر ,المظاهرات في السودان اليوم ,اخبار السودان اليوم ,أخبار السودان ,مظاهرات السودان اليوم ,مدن السودان تنتفض ,مظاهرات السودان ,السودان الان ,السودان اليوم ,اخبار السودان الان ,اخبار السودان عاجل ,المظاهرات في السودان ,السودان عاجل ,اخبار السودان اليوم مظاهرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *