اسعار المدافن 15 مايو : مدافن للبيع بالتقسيط بـ 6 اكتوبر مقابر للبيع بمحافظة القاهرة و15 مايو والعبور

نشرت جريدة الأهرام خبر عن بيع أرض  مدافن فى 6 اكتوبر, ومدافن للبيع بالتقسيط, مقابر للبيع 15 مايو, مقابر للبيع بمحافظة القاهرة,مقابر للبيع بالتقسيط المميت في القاهرة
الغلاء في مصر يلاحق الأحياء والأموات، والفقراء هم من يدفعون الثمن في حياتهم وفي مماتهم يورثون فقرهم وعناء دفنهم لذويهم، لأن جشع المستثمرين ليست له حدود فهم يلاحقون الربح حتى في القبور، هذا ما تفشى بعد الثورة المصرية التي خلفت فوضى عارمة اجتماعيا واقتصاديا، فاستغل العمال ضيق المقابر في المدن المصرية المكتظة، وبنوا مقابر خاصة دون تراخيص أو تخطيط عمراني ليبيعوها بأسعار خيالية وتقسيط يقصم ظهر المصريين.
مدافن للبيع طريق الفيوم مدافن للبيع بمدينة نصر


صرح المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، بأنه سيتم طرح 1354 قطعة أرض مقبرة للمسلمين، و275 قطعة أرض مقبرة للمسيحيين، بمساحة 40 م2 للقطعة، بمدينة قنا الجديدة بنظام حق الانتفاع.
تقارير ومتابعات

وقال المهندس طارق السباعى: يتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات من جهاز مدينة قنا الجديدة، ويتم تقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة طبقاً للواردة بكراسة شروط الطرح للحجز، خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 3/12/2022، وحتى يوم الأحد الموافق 17/12/2022، بجهاز المدينة فى مواعيد العمل الرسمية.

وبخصوص شروط الحجز، أضاف نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية: يشترط فى المتقدم لحجز المقبرة أن يكون شخصاً طبيعياً (مواطن مصرى الجنسية)، وليس شخصاً معنوياً (شركة أو مؤسسة)، ومن قاطني المدينة، وألا يكون قد سبق تخصيص مقبرة (مبنى أو أرض) له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، وطبقاً للوارد بكراسة الشروط، ولا يحق للأسرة الواحدة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من مقبرة.

مقابر للبيع بالعبور, مقابر للبيع بالتجمع الخامس

وأوضح المهندس طارق السباعى أنه يمكن إتاحة مقابر للراغبين غير المقيمين بالمدينة، بضعف القيمة المحددة للمقيمين، وذلك في حالة توافر قطع أراضٍ، على أن تكون الأولوية لقاطني المدينة، وسيتم التخصيص بالقرعة العلنية اليدوية لمن تنطبق عليهم الشروط، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان إجراء القرعة العلنية في موعد لاحق، وكذلك موعد تسليم المقابر للفائزين بالقرعة.

وفيما يتعلق بأسلوب السداد، أشار المهندس طارق السباعى، إلى أن قيمة المقبرة لقاطني المدينة 15400 جنيه، يتم سداد مبلغ 7700 جنيه (دفعة حجز) مع استمارة الحجز، ويتم سداد باقى قيمة المقبرة عند الاستلام.

وتسبب ارتفاع الأسعار في مصر، بعد تحرير سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية، يوم 3 نوفمبر 2016، في حدوث قفزة كبيرة في أسعار المقابر حيث تخطت الزيادة نسبة المئة بالمئة، وفق عاملين في المجال.

ويضغط الارتفاع الكبير في أسعار المقابر على الطبقتين الفقيرة والمتوسطة، حيث لا يتمكن الكثيرون من توفير المال اللازم لشراء مدفن ملائم يجمع رفات ذويهم.

وبدأ التضخم في مصر موجة صعود حادة بعد تحرير صرف الجنيه وخفض دعم الوقود مرتين خلال ثمانية أشهر والكهرباء مرتين خلال عام، ورفع أسعار مياه الشرب للاستخدام المنزلي، ورفع ضريبة القيمة المضافة إلى 14 بالمئة.الأسعار تجاوزت الضعف فى أقل من 4 أشهر، فعند مقارنة أسعار بعض المشتريين من شهر ديسمبر الماضى والتى كان سعر المقبرة من 50 إلى 60 ألف جنيه، تجاوزت أسعار تلك المقابر الآن الـ100 ألف جنيه.

صدمة فى الأسعار

المقابر ذات الـ40 و80 مترًا أصبحت تنافس الوحدات السكنية ذات المساحات 100 و150 مترًا، فى الأسعار التى تبدأ “حسب كلام السماسرة بالمنطقة” من 110 آلاف جنيه.

فبداية دخولك طريق الواحات وتحديدًا بمنطقة التوسعات بمدينة 6 أكتوبر تجد طريقًا مسلفتًا بالكامل، على يمينه عمارات غير القادرين المخصصة من قبل وزارة الإسكان للمواطنين، ويساره مقابر جهاز مدينة 6 أكتوبر، التى تجدها جميعها مغطاة بالرخام من الخارج وسلالم فاخرة وبوابات حديدية.

صمت يسيطر على المنطقة بالكامل باستثناء صوت يخرج لك من بين المقابر يمكنه أن يوقف دقات قلبك، لظنك أنه صوت أحد الموتى، لتجده أحد السماسرة بالمنطقة يعرض عليك خدماته بجولة وسط المقابر، أو الحصول على تفاصيل عن مساحات وأسعار المقابر.

السماسرة: الأسعار من 110 آلاف وأنت طالع حسب التشطيب

أحمد عيد “سمسار مدافن”، أوقفنا لعرض الأسعار ومميزات المدافن عنده، ذكرنا له أننا بحاجة إلى مقبرة فى 6 أكتوبر، فرد علينا: “مساحة كام وخارجى ولا داخلى؟”، فطلبنا منه أن يحدثنا عن المساحات المتاحة وأسعارها والفارق بين الداخلى والخارجى فقال “عندنا مساحات تبدأ من 40 متر ودى بتبدأ من 110 ألف، مكونة من غرفتين وصالة وعندى 80 متر ويتراوح سعرها من 180 ألف إلى 200 ألف للداخلى، ولو عالشارع عاملة من 250 إلى 300 ألف جنيه، ودا حسب التشطيب وهى عبارة عن 4 غرف وصالة، الداخلى بيكون سعره أقل من الخارجى اللى على طريق عمومى”.

وعن التشطيب قال صاحب مكتب يدعى ماهر صابر: “عندى تشطيب سوبر لوكس وفى عادى، والتشطيب يختلف من مدفن لآخر، فهناك مدافن الواجهة الخارجية محجرة بالكامل وسلم رخام وبوابة حديدية ومظلة”، موضحًا أن المدافن جميعها مسجلة وتتبع جهاز مدينة 6 أكتوبر، وعند الشراء يقوم الزبون بدفع عربون وبعدها يذهب لتسجيل المدفن بالشهر العقارى بعد الحصول على صحة توقيع، وبعدها يقوم بدفع باقى المبلغ والاستلام الفورى للمدفن.

وعن الأسعار فى ديسمبر الماضى، أكد عادل عبد المنعم أحد صاحبى مدفن بالقطاع 15 بطريق الواحات، أنه قام فى ديسمبر 2014 بشراء مدفن 40 مترًا بمبلغ 59 ألف جنيه، وكان أحد أقاربه قام قبله بشهرين بشراء مدفن بـ44 ألف جنيه، وتسلمه بعد سداد عربون وتسجيله بالشهر العقارى، موضحًا أنه لم يتخيل أن تقفز أسعار المقابر لهذا السعر خلال أشهر قليلة.

 مقابر 6 أكتوبر وسط طرق غير ممهدة -اليوم السابع -4 -2015

مقابر 6 أكتوبر وسط طرق غير ممهدة

 آخر المدافن ذات تشطيب 5 نجوم -اليوم السابع -4 -2015

آخر المدافن ذات تشطيب 5 نجوم

 نموذج لمفن نصف تشطيب -اليوم السابع -4 -2015

نموذج لمفن نصف تشطيب

المدافن الداخلية بأسعار 100 ألف جنيه -اليوم السابع -4 -2015

المدافن الداخلية بأسعار 100 ألف جنيه

حجارة وصخور وسط المقابر -اليوم السابع -4 -2015

حجارة وصخور وسط المقابر

 إحدى لافتات الدعاية لمكاتب السماسرة -اليوم السابع -4 -2015

إحدى لافتات الدعاية لمكاتب السماسرةمدافن للبيع بطريق السويس, مقابر, سمسار مقابر طريق الفيوم, الجبانات السلام طريق بلبيس,

صورة توضح الأشكال المختلفة من المدافن -اليوم السابع -4 -2015

صورة توضح الأشكال المختلفة من المدافن

 مدفن على الشارع العمومى بسعر 300 ألف جنيه -اليوم السابع -4 -2015

مدفن على الشارع العمومى بسعر 300 ألف جنيه

 مدافن داخلية بالطوب فقط -اليوم السابع -4 -2015

مدافن داخلية بالطوب فقط سمسار الالبان الجديدة, مقابر للبيع فى القاهرة,

 بوابات حديدية ومظلات بالمدافن -اليوم السابع -4 -2015

بوابات حديدية ومظلات بالمدافن مقابر للبيع بمحافظة القاهرة, مقابر للبيع بالتقسيط 2016, مقابر للبيع العبور, مدافن للبيع بالتقسيط 2016 القليوبيه,

 نموذج لمدفن 40 مترًا ومحاط بالرخام من الخارج -اليوم السابع -4 -2015

نموذج لمدفن 40 مترًا ومحاط بالرخام من الخارج

مقابر للبيع, مقابر للبيع, مدافن للبيع, مدافن للبيع, مقابر, مدافن للبيع في القاهرة, مقابر للبيع, مقابر للبيع بالتقسيط, مقابر للبيع القليوبيه, موقع لبيع مقابر,

 مدافن 6 أكتوبر من الداخل -اليوم السابع -4 -2015

مدافن 6 أكتوبر من الداخل

واحتلت القاهرة المرتبة الأولى بين المحافظات المصرية من حيث حالات الوفيات بعدد 85.7 ألف حالة عام 2016، مقابل 89.8 ألف حالة في 2015، بانخفاض قدره 4.5 بالمئة، وفق الإحصاءات الحكومية.

تطرح محافظة الجيزة غدا الأربعاء، 10 آلاف مدفن كمرحلة أولى بنظام حق الانتفاع لمواطني المحافظة، وتبلغ مساحة المدفن 21,66 متر كاملة البناء وجاهزة للاستخدام بمبلغ 27 ألف جنيه.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن المدافن الجديدة مقامة على مساحة 350 فدانا بطريق الفيوم مقسمة على ثلاث مراحل بإجمالي 30 ألف مدفن، مشيرا إلى أنه يشترط في المتقدم للحصول على مدفن أن يكون مصري الجنسية وألا يقل عمره عن 50 عاما ولم يسبق له تخصيص جبانة أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى وأن يكون مقيماً بمدينة الجيزة وأحيائها.

وأوضح المحافظ، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن أهالي القرى التابعة لمراكز أبو النمرس والحوامدية وأوسيم وكرداسة يحق لهم التقدم للحصول على جبانة بعد إحضار إفادة بأنه تابع للوحدة المحلية المختصة وذلك لعدم وجود جبانات بهذه المراكز.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة خصصت 100 مدفن ضمن مدافن المرحلة الأولى للاستخدام العام كخدمة مجانية، وكذلك الأراضي اللازمة كمدافن للإخوة المسيحيين وعلى الراغبين التقدم للمطرانية التابع لها المواطن.

وأكد المحافظ أن المواطنين الذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على جبانة من خلال القرعة العلنية التي أجريت في يوليو 2012 ستقوم المحافظة بإعفائهم من سداد قيمة الحوالة البريدية وإرسال خطاب بعلم الوصول يفيد رغبته في دخول القرعة وفقا للشروط الجديدة التي سبق التنويه عنها.

وأوضح اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة أن سعر المدفن يسدد على ثلاثة أقساط: الأول 9 آلاف عند الفوز بالقرعة والثاني 9 آلاف عند التخصيص والقسط الثالث 9 آلاف عند استلام المدفن ولا يتم تسليم المدفن للمنتفع إلا بعد سداد كامل الأقساط على أن يلغى التخصيص حال تأخره عن السداد في المواعيد المحددة ويتم خصم 10% من الأقساط المدفوعة والطلبات ترسل بخطاب مسجل بعلم الوصول باسم مدير عام إدارة الجبانات بمبنى الخدمات بسوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر بطريق الواحات خلال أسبوعين، بحوالة ومرفق معها نموذج البيانات وصورة بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة سارية، وصورة قسيمة الزواج، وإيصال كهرباء أو مياه أو غاز مطابق لعنوان المتقدم بالبطاقة، وصورة بطاقة الوالد أو شهادة ميلاده.

كما يمكن للمواطنين سحب نموذج البيانات الموجود على موقع البوابة الإلكترونية للمحافظةwww.giza.gov.eg لإرفاقه بالبيانات المطلوب تقدمها.

نموذج البيانات الموجود على موقع البوابة الإلكترونية للمحافظة

وقال سماسرة عاملون في بناء وبيع المدافن بمحافظة القاهرة إن تداعيات الإصلاحات الاقتصادية التي تطبقها الحكومة منذ نهاية 2015، لم تقتصر على حياة ومعيشة المواطنين اليومية فحسب، بل طالت الموتى في القبور. وتوسعت وزارة الإسكان المصرية خلال الفترة الأخيرة، في طرح أراضي مدافن بنظام حق الانتفاع للتخلص من هذه الأزمة.

فيما لجأ سماسرة إلى طرق جديدة لجذب المواطنين لشراء مدافن، ينشئها القطاع الخاص دون تراخيص بناء، على رأسها إتاحة نظام التقسيط.

ولم يقتصر تدخل وزارة الإسكان على مدافن المسلمين فقط، بل شمل أيضا تخصيص أراض للمسيحيين لاستخدامها في الغرض نفسه.

مقابر مدافن للبيع فى مدينه 15 مايو للبيع والقاهرة مصر

الوصف اللازم للمدفن . مدفن للبيع بمدينة 15 مايو . المرحله الاول تشطيب كامل ع المفتااح . السعر مفاجئة

السعر: 120,000 جنيه سعر المتر: 6,000 جنيه / متر القسم: المساحة: 20 متر2 نوع الأرض: أرض مباني طبيعة المُعلن: مالك تاريخ الإعلان: ‏09 ‏مايو, ‏2023 رقم

السعر: 50,000 جنيه قابل للتفاوض سعر المتر: 2,500 جنيه / متر القسم: للبيع المساحة: 20 متر2 نوع الأرض: أرض مباني طبيعة المُعلن: مالك “مدفن بمدينة 15مايو عشرين متر اتنين عين حريمى ورجالى كامل التشطيبات والبناء بالرخصة غير مستعمل وجديد رقم1574منطقة ب “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *