استهلاك البنزين عالي جدا..الطرق الغير ممهدة تستهلك أطارات سيارات أكثر

لو استهلاك البنزين عندك عالي جدا فى الدول المتقدمة يعيش عمر أطار السيارة لعدة سنوات أما فى مصر وبعض البلدان العربية, خاصة الفقيرة منها, التي تفتقر ألي شبكة طرق جيدة ‘‘فيقل العمر الأفتراضي‘‘ لأطار السيارة”الكاوتش” الذي لايكاد يكمل سنتين من سوء الطرق الغير ممهدة, خاصة الطرق الداخلية بالمحافظات وهي مليئة بالحفر والمطبات والحجارة …الخ.

وأنا عن نفسي أشتريت عربية جديدة ولكن للأسف كل يوم أجد “مسمار فى الكاوتش” وهو شيء مزعج ومكلف من الناحية المادية وسألت عن أفضل أنواع الأطارات فقال لى أحد أصحاب محلات بيع الأطارات أن النوع الألماني هو الأفضل يلية من حيث الجودة الأطارات الياباني.

وقال أنة يوجد نوع تركي جيد وبسعر مقبول يتراوح مابين 700 جنية و 850 جنية مقاس 17 وأن شاء الله سأقوم بتغيير الأطارات القديمة بإطارات جديدة, ولكن تبقي مشكلة الطرق الغير ممهدة التى تستهلك أطارات أكثر فى وقت أقل.

وعلي الرغم من جهود الحكومة لأحلال شبكة الطرق القديمة بشبكة طرق جديدة إلا أن الطرق الجديد تكون فقط بين المحافظات الكبيرة ,أما الطرق الداخلية ‘فلاتلاقي أي أهتمام من الحكومة وأصبحت مرتع للتكاتك وجرارات الحرت و”عربات الكارو” التى تؤدي الي تلف الطرق ونرجوا من السئولين خاصة بوزارة الطرق والكباري بالعناية والأهتمام بأصلاح المطبات والحفر المنتشرة على طول الطريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *