الآن موعد صرف العلاوة الاستثنائية وزياده الحد الأدنى للأجور ::اخر اخبار زيادة المعاشات 300 جنية اول نوفمبر 2023 المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية

موعد صرف العلاوة الاستثنائية المعاشات الـ 300 جنيه, اخر اخبار زيادة المعاشات 300 جنيه, ننشر السلام تفاصيل الحزمة الجديدة التي أقرتها الحكومة المصرية ضمن اجراءات الحماية الاجتماعية للمواطنين من أجل مواجهة الغلاء العالمي ،والتي من أهمها رفع الحد الأدنى للأجور ، وإقرار علاوة استثنائية للعاملين بالدولة ..

وقررت الحكومة المصرية إصدار عدد من القرارات العامة والمنتظرة بالنسبة للمواطن المصري ، وهي ضمن حزمة الحكومة لمواجهة حالة الغلاء العالمية ، والتي أثرت على أسعار المواد الغذائية حول العالم .

متى موعد صرف العلاوة الاستثنائية المعاشات 300 جنيه,اخر اخبار صرف زيادة المعاشات ال 300 جنيه

وقامت الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور إلى 3 آلاف جنيه ويسري هذا على باقي الدرجات ، في حين قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة قررت صرف علاوة استثنائية بمبلغ 300 جنيه شهريًّا لكل العاملين بجهات الدولة، والشركات التابعة، وأصحاب المعاشات أيضًا .

وبالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص، سيتم وضع آلية لتعويض ودعم العمالة في الشركات المتعثرة أو التي توقفت أعمالها بسبب الأزمة الراهنة لصرف دعم مالي لحتى 30 يونيو المقبل، بشرط عدم تسريح العمالة في تلك الشركات. وأشار إلى تكليف وزراء المالية والتضامن والقوى العاملة بوضع الآلية لتعويض العاملين بالقطاع الخاص والإعلان عنها.

الحكومة تعلن عن بدء حزمة جديدة من اجراءات الحماية الاجتماعية للمواطنين من اجل مواجهة الغلاء العالمي :

أولاً : رفع الحد الأدني للأجور من 2700-3000 جنيه مصري .

ثانياً : إقرار علاوة استثنائية 300 جنية للعاملين بالدولة لمواجهة الغلاء .

ثالثاً : استمرار العمل بقرار عدم زيادة أسعار الكهرباء حتى 30 يونيو 2023 .

رابعاً : استمرار الدعم الاستثنائي التمويني للفئات الأكثر استحقاقاً للدعم حتى 30 يونيو 2023 بدلاً من فبراير 2023 .

خامساً : إقرار زيادة قدرها 3000 جنيه لأصحاب المعاشات لمواجهة الغلاء .

ويتم بدء تطبيق القرارات بداية من شهر نوفمبر المقبل لعام 2023 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *