الجزيرة# يوتيوب كلمة ونص خطاب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بث مباشر يكشف تفاصيل الخطوات المقبلة بقاعة جورجييفسكي داخل الكرملين اليوم 30/9/2023 رسائل لأمريكا وأوروبا كاملة

مشاهدة خطاب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم 30 سبتمبر بث مباشر في خطاب منتظر ننشر لكم متابعينا الأعزاء  يوتيوب كلمة ونص خطاب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم .

ذلك حيث ينتظر المواطنين حول العالم، كلمة ونص خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة للإعلان بحسب الخبراء عن المرحلة الثانية من العملية الروسية في أوكرانيا والتي تعد الأخطر نظرًا لتدهور العلاقات مع الغرب وواشنطن والتلويح باستخدام السلاح النووي.

بيان صحفي |خطاب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين للرد على أسئلة الصحفيين بالكرملين

كلمة الرئيس بوتين تأتي في حفلًا صاخب بعد ساعات من توقيعه مرسوما يعترف بمنطقتي خيرسون وزابوريجيا الأوكرانيتين “منطقتين مستقلتين”، فماذا سيقول بوتين في خطابه؟

Al Jazeera Arabic Live الجزيرة البث الحي | البث المباشر

وحول المتوقع في خطاب بوتين يقول الباحث الروسي في تاريخ العلاقات الدولية سولونوف بلافريف، لموقع “سكاي نيوز عربية”، إن كلمه الرئيس ستكون في أكثر من اتجاه.

  • التأكيد على سيادة روسيا في مناطق دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوريجيا.
  • ستكون روسيا جاهزة ومستعدة للدفاع عنهم أسوةً بشبه جزيرة القرم التي أصبحت أرضاً روسية في عام 2014.
  • كسر هيمنة القطب الواحد في العالم وكشف دور الغرب في عزل روسيا عن الملفات الدولية.
  • الاعتراف بعدد من الأخطاء في عملية التعبئة الجزئية التي حدثت والتي استغلها الغرب في الميديا للترويج برفض الشارع الروسي للعملية الروسية.
  • استبعد إعلان الأحكام العرفية لأن الوضع الداخلي لا يحتاج إليها فالجميع يدعم خطوات بوتين.

وبشأن التلويح بسلام الردع النووي فقد صرح المحلل السياسي الأوكراني دانيلو سادوفيي، خلال تصريحاته لموقع “سكاي نيوز عربية”، إن الأراضي التي سيتحدث عنها بوتين أراضي أوكرانية وما حدث غير قانوني ولا يوجد دولة اعترفت بما حدث أو ستستعرف، مؤكدًا أن الخطاب يتمحور في التهديد والوعيد لأوكرانيا وللغرب.

كلمة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم في كشف الحساب :

وحسب خبراء فإنه يعد الهدف من الخطاب هو محاوله إعطاء شرعية للضم من أجل توسيع نطاق العمليات بحجة الاعتداء على أرض روسية.بوتين يحاول الظهور كمنتصر في ظل الخسائر التي يتعرض لها جيشه أمام الهجوم المضاد لكييف بمساعدة الغرب.

وأيضاً قال محللون لن ينجح الخطاب في تهدئة الشارع الروسي الغاضب من الزج به في معارك وهمية بحسب تعبيره.بوتين يحاول فرض سياسة الأمر الواقع ومحاولة شيطنة الغرب أمام المجتمع الروسي.روسيا تستعد لضم مناطق لا تسيطر عليها بشكل كامل والدليل استمرار المعارك والتصويت في الاستفتاء من خلال المنازل.

وإليكم البث المباشر لكلمة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم يوتيوب مشاهدة أونلاين يوتيوب بدون تقطيع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *