“14 ألف سجين” قائمة أسماء العفو الرئاسي عن المساجين في الجزائر بمناسبة الاحتفال بذكرى عيدي الاستقلال والشباب 2023 كشف أسماء 14914 محبوس محكوم عليهم نهائيا pdf شروط العفو الرئاسي اليوم

كشف أسماء المفرج عنهم في العفو الرئاسي بالمديرية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج pdf ، أسماء العفو الرئاسي 9/7/2023 بمناسبة عيد الأضحى المبارك وشهر ذي الحجة 1444 كاملة بالحق العام والغارمات حلم العديد من الأسر هو العفو عن أبناءهم أو ذويهم في العفو الرئاسي ، الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس ، هم أول من يدخلون الجنة التي وعد بها الله المتقين .

دفعة أسماء العفو الرئاسي المفرج عنهم بالجزائر اليوم شهر يوليو 2023 عيد الأضحى المبارك

ذلك بينما وقع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، على 5 مراسيم رئاسية تتضمن إجراءات عفو بمناسبة الذكرى الستين لعيد الإستقلال والشباب، ويشمل العفو الرئاسي 14914 محبوسا محكوم عليهم نهائيا في جرائم القانون العام، أين سيتضمن تخفيض مدة العقوبة بـ 18 شهرا للمحبوسين الأقل من 65 سنة ،بالإضافة الى تخفيض مدة العقوبة بـ24 شهرا للذين تتجاوز أعمارهم 65 سنة.

عفو رئاسي يشمل :
– 14914 محبوسا، محكوما عليهم نهائيا في جرائم القانون العام، ومتابعين في قضايا، مثل إخفاء أشياء مسروقة، النصب، التعدي على الأملاك العقارية، استعمال وسائل التواصل الاجتماعي لأغراض تحريضية، حيث سيستفيد هؤلاء من تخفيض مدة العقوبة بـ 18 شهرا، لأقل من 65 سنة،

وقال مصادر للسلام نيوز إنه يستفيد من إجراء العفو العادية المتورطون في إخفاء أشياء مسروقة والنصب والتعدي على الأملاك العقارية، والمتورطون في قضايا استعمال وسائل التواصل الاجتماعي لأغراض تحريضية ، كما أقر الرئيس تبون، إجراءات عفو استثنائية لفائدة المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا بعقوبة الإعدام، حيث ستشمل 14 محبوسا يستفيدون من استبدال عقوبة الإعدام إلى السجن المؤقت لـمدة 20 سنة.

أسماء عفو عيد الأضحى في الجزائر 2023 بمناسبة عيد الإستقلال والشباب

العفو الرئاسي يوم 9 يوليو المديرية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج تعلن قائمة أسماء المساجين المفرج عنهم اليوم من السجون الجزائرية بمرسوم رئاسة والذين قضوا نصف المدة شهر 7/2023 ومن شملهم الإفراج  pdf المديرية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج .

وبخصوص الفئة الثانية من المستفيدين من إجراء العفو الاستثنائية، فهم المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا بعقوبة السجن المؤبد في جرائم القانون العام من غير القتل والتقتيل ، وستشمل الإجراءات 27 محبوسا، يستفيدون من استبدال عقوبة السجن المؤبد إلى السجن المؤقت لمدة 20 سنة.

أما الفئة الثالثة من المستفيدين من إجراءات العفو الإستثنائي فهم المحبوسين من مرضى السرطان والقصور الكلوي المحكوم عليهم نهائيا ،وستشمل إجراءات العفو تشمل 40 محبوسا يستفيدون من تخفيض العقوبة بـ 24 شهرا.

ويتضمن العفو الرئاسي في الجزائر السجون التالية : 

  • سجن البرواقية.
  • سجن الحراش.
  • سجن سركاجي.
  • سجن لمبيز.
  • سجن وهران.

أسماء الذين أفرج عنهم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أسماء من شملهم العفو الرئاسي 2023 الجزائر

وبخصوص الفئة الرابعة من المستفيدين من إجراءات العفو الاستثنائي فهم المساجين المحكوم عليهم نهائيا الناجحين في شهادات المتوسط والتكوين المهني والبكالوريا، اين تتمثل إجراءات العفو في تخفيض عقوبة المساجين بـ 24 شهرا.

هذا وأوصى رئيس الجمهورية بتدابير تهدئة لفائدة الشباب المتابعين جزائيا المتواجدين رهن الحبس في قضايا التجمهر وما ارتبط بها من أفعال ، كما يجري حاليا إعداد قانون خاص، لفائدة المحكوم عليهم نهائيا، وهذا امتدادا لقانوني الرحمة والوئام المدني.

متى يكون العفو عن المساجين 2023,
العفو الرئاسي اليوم,
شروط العفو الرئاسي 2023,
شروط العفو في المخدرات في الجزائر,
منظمة العفو الدولية الجزائر,
متى يكون العفو عن المساجين 2023,
هل العفو يشمل قضايا المخدرات 2023 في الجزائر,
نموذج طلب العفو الرئاسي في القانون الجزائري

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفق رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون إلى مايحبه ويرضاه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *