جمع شاي وسكر**نموذج حل وإجابة ورقة تسريب امتحان اللغة العربية العربي للصف الثالث الثانوي اليوم 26/6/2023 بالصور عربي النحو الرسمي بابل شيت

تسريب امتحان العربي للصف الثالث الثانوي 2023 علمي وأدبي ، مع بداية آخر أيام الامتحانات لطلاب الشعبة العلمية والأدبية بالثانوية العامة ، سواء علمي علوم وعلمي رياضة والشعبة الأدبية، نقدم لكم عبر شبكة السلام آخر الأخبار عن التسريب المتوقع لامتحان العربي سنة 3 ثانوي بالإجابات النموذجية قبل بداية الامتحان مباشرة .

ويتابع القسم التعليمي بموقع السلام عن كثب اخبار حقيقة تسريب حل امتحان العربي والإجابة النموذجية للصف الثالث الثانوي بالصور ،ونقدم لكم حين رفع ورقة الإمتحان المسربة بعض النماذج الرسمية الصادرة من الوزارة لغرض التدريب عليها لعل الامتحان يأتي منها إن شاء الله .

وتستكمل اليوم الأحد 26-6-2023 امتحانات طلاب الثانوية العامة شعبة علمي وأدبي بامتحان اللغة العربية العربي والذي سيكون الامتحان بدءاً من الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الأحد الموافق 26 يونيو من عام 2023.

ونقدم لكم ها هنا عبر القسم التعليمي بالسلام الأسئلة والاجابات النموذجية لامتحان العربي اللغة العربية والذي ستكون هذه الأسئلة الموجودة في البي دي اف التالي لن يخرج منها الامتحان ، كما حدث في امتحانات العام الماضي ان شاء الله.

ذلك بينما تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2023 في المواد الأساسية بدءاً من 26 يونيو بدلا من 11 يونيو 2023 وتنتهي تنتهى يوم 21 يوليو للشعبتين العلمية والأدبية، للعام الدراسي 2023_2022.

إجابة امتحان العربي للصف الثالث الثانوي 26/6/2022:

وستكون السلام موجودة مع الطلاب الكرام منذ بداية الامتحان وحتى نهايته وسيقوم أساتذة متخصصون بحل أسئلة الامتحان وطرحها عليكم أعزاءنا الطلاب ، فتابعونا هنا عبر شبكة السلام وسوف نوافيكم بكل جديد .

  • قال مدرس اللغة العربية الأستاذ إسلام عبد الغني ، إن النظام الجديد للثانوية العامة أصبح من الصعب وضع توقعات للامتحانات، إذ أنها تعتمد على الفهم أكثر من الحفظ، ويتجلى ذلك واضحًا في مادة اللغة العربية أكثر من غيرها من المواد، والتي يمكن التنبؤ بها بالتركيز على بعض الأجزاء.

  • وأصبحت كل الأسئلة بامتحان اللغة العربية متحررة، فالقراءة متحررة والنصوص كذلك وأيضًا التعبير لم يعد كالسابق فأصبح يأتي على هيئة فقرات ويُطلب استكمال الناقص بها.

  • نموذج امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023استنتج المرحلة التي يتخذ فيها النهر مسمى النيل:

  • أ) انحدار مياه الأمطار الغزيرة من هضبة فيكتوريا.ب) امتزاج مياه النيل الأزرق بمياه نهر عطبرة.ج) تفرع مياه النهر إلى فرعي رشيد ودمياط وتكون دلتا النيل.د) التقاء النيلين الأبيض والأزرق عند مدينة الخرطوم.أين تقع أكبر دلتا في العالم:

  • أ) جنوب السودان على ضفاف نهر السوباط.ب) مصر بين فرعي النيل في دمياط ورشيد.ج) السودان عند التقاء النيلين الأبيض والأزرق.د) إثيوبيا على ضفاف بحيرة فيكتوريا.أحمد شوقي رائد مسرح الشعري العربي.. فما أول مسرحية ألفها؟

  • أ) الست هدى.ب) مصرع كليوبترا.ج) مجنون ليلى.د) علي بك الكبير.اذكر الفعل من كلمة «مهيب»:

  • أ) هيب.ب) هاب.ج) هوب.د) كل ما سبق.

  • وهنا وعبر القسم التعليمي بالسلام نقدم لكم الأسئلة والاجابات النموذجية لامتحان العربي اللغة العربية والذي ستكون هذه الأسئلة الموجودة في البي دي اف التالي لن يخرج منها الامتحان ، كما حدث في امتحانات العام الماضي ان شاء الله.

حل امتحان العربي المسرب للصف الثالث الثانوي :

جمع كلمة “سكر”

الإجابة عن سؤال «جمع كلمة سكر» من السؤال ذاته، إذ إن الكلمة تشير إلى المفرد والجمع في آن واحد، أي أنها ليس لها جمع لأنها اسم جنس.

جمع كلمة “حليب”

تتعدد الأجوبة على جمع كلمة حليب وفقًا للمعنى والسياق الذي تقال فيه كالتالي: إذا قصد بالحليب ما يحلب من الأنعام، فلا يجمع، لأنه اسم جنس يشير إلى القليل والكثير، والأصل في كلمة حليب الوصف للبن.

أما إذا كان يقصد من كلمة حليب مجرى الاسم فساوت كلمة لبن، وتم جمعها للدلالة على اختلاف الأنواع كما تجمع لبن على ألبان، فكان هناك اجتهاد بأن تجمع حليب على أحلبة كرغيف وأرغفة، أو حُلبان كرغفان وقضبان.

جمع كلمة “شاي”

ينطبق على جمع كلمة شاي ما ينطبق على جمع كلمة سكر، إذ تشير كلمة شاي إلى المفرد والجمع أيضًا، فهى اسم جنس ليس لها جمع مشهور.

جمع كلمة “وحي”

تتوقف إجابة سؤال جمع كلمة وحي على إذا كانت الكلمة مصدرًا أم اسمًا كالتالي:

إذا كانت وحي مصدرًا فلا يتم جمعها.
وإذا كانت اسمًا فيتم جمعها بإضافة التشكيل فقط كالتالي: «وُحِيٌّ».

جمع كلمة “نعناع”

يتم جمع كلمة نعناع على نعانع، وذلك وفقًا للمعجم الوسيط والوجيز والمنجد، إذ يتم جمع الكلمة جمعًا تكسيرًا ولا يكون لها قياس.

جمع كلمة “أخطبوط’

جمع كلمة أخطبوط ليس سهلًا، إذ إنها كلمة أجنبية ومن الأسماء الدخيلة على اللغة العربية التي ليس من السهل جمعها، ويتم جمعها بألف وتاء مثل إسطبل وإسطبلات وكلمة أخطبوط يجمع على «أخطبوطات».

تابعونا وسوف نوافيكم بورقة إمتحان العربي المسربة في أقرب وقت فتابعونا .

وتتمنى أسرة السلام التوفيق لكل طلاب الثانوية العامة بشعبتيها القسم العلمي والقسم الادبي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *