بشماغك وصلي**وش متى موعد صلاة عيد الفطر بمكة المكرمة والمدينة المنورة اليوم الإثنين 2/5/2023 توقيت صلاة العيد في السعودية 1444 بمكة المكرمة والمدينة المنورة بالمسجد النبوي والحرم المكي الشريف

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته متابعينا الكرام عبر شبكة السلام ، ننشر لكم موعد صلاة عيد الفطر في السعودية اليوم الإثنين 2/5/2023 حيث أعلنت الجمعية الفلكية بجدة ان يوم الإثنين الموافق 2-5-2023 هو أول أيام شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك بالتوافق مع جمهوريه مصر العربية والتي أعلنت ان يوم الإثنين المقبل هو أول أيام عيد الفطر السعيد ، وبهذا يكون اليوم الأحد 1 مايو هو المتمم لشهر رمضان المبارك ، وكل عام وانتم بخير عيد سعيد عليكم جميعا .

وكان قد ‫أعلن الديوان الملكي‬⁩ السعودي قبل قليل عن قرار المحكمة العليا بشأن موعد دخول شهر شوال ، ونص القرار على أن يوم غدٍ الأحد هو المكمل لشهر ⁧‫رمضان‬⁩ المبارك.. ويوم الاثنين هو أول أيام عيد الفطر.

هل صلاة عيد الفطر في السعودية ستكون في المساجد فقط

ذلك بينما وجّهت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد فروعها إلى مراعاة الحالات المناخية والمتغيرات التي تشهدها بعض المناطق من هطول أمطار غزيرة خلال يوم عيد الفطر المبارك، بالتأكيد على إقامة صلاة العيد في الجوامع فقط دون المصليات المكشوفة حفاظاً على صحة وسلامة المصلين ، مؤكدة متابعتها للمتغيرات الجوية التي أكدتها تقارير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، موضحةً إمكانية الاستمرار بتهيئة المصليات المكشوفة في المناطق التي لا تشهد حالات مطرية.

الجدير بالذكر أنه أعلنت كل من مصر والعراق واليمن والبحرين والسودان وسوريا اليوم تعذر رؤية هلال شهر شوال، ليكون بذلك الاثنين أول أيام عيد الفطر المبارك، والأحد هو المتمم لشهر رمضان.

ويبدأ المصلين في رحاب الحرم المكي الشريف بالتجهيز لصلاة العيد والتي ستبدأ حسب المواعيد المحددة في تمام الساعة السادسة و02 دقيقة وذلك في محافظات جازان والطائف ، وفي الرياض سوف تبدأ صلاة العيد في الساعة الخامسة و 30 دقيقه صباحا بعد شروق الشمس بـ15 دقيقة ، هذا وقد أنهى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة استعداداته لتهيئة وتجهيز ١٠٧٤ مصلى وجامعاً ومسجداً في منطقة المدينة المنورة والمحافظات التابعة لها.

أوقات صلاة العيد في السعودية 1444

في السعودية وصل عدد الجوامع والمساجد والمصليات في المدينة المنورة ٥٥١ جامعاً ومسجداً، فيما بلغ عدد الجوامع والمساجد في المحافظات والمراكز التابعة للمدينة المنورة ٥٢٣ جامعاً ومسجداً في كل من العلا وينبع وبدر والعيص والمهد وخيبر والحناكية ووادي الفرع والصويدرة.

تقام صلاة العيد في مدينة الرياض في تمام الساعة 5:30 صباحًا بعد شروق الشمس بـ 15 دقيقة حسب توقيت تقويم أم القرى، وفي جازان والطائف ستقام صلاة العيد عند الساعة‏ 6:02 صباحًا، أما في مكة فسيصلي المسلمون العيد الساعة 6:04 صباحًا، وفي جدة ستقام الصلاة عند الساعة 6:07 صباحًا، وفي الدمام عند الساعة 5:2 دقيقة صباحًا.

موعد صلاة العيد في الرياض
موعد صلاة العيد في مكة المكرمة
موعد صلاة العيد في المدينة المنورة
موعد صلاة العيد في القصيم
موعد صلاة العيد في الشرقية
موعد صلاة العيد في عسير
موعد صلاة العيد في تبوك
موعد صلاة العيد في حائل
موعد صلاة العيد في الحدود الشمالية
موعد صلاة العيد في جازان
موعد صلاة العيد في نجران
موعد صلاة العيد في الباحة
موعد صلاة العيد في الجوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *