شرح التسجيل في الحج 2023 ليبيا وما يلزم للقبول فى لجنة رعاية موسم حج القرعة

اعلنت بالامس منظومة الحج 2023 ليبيا فتح باب التسجيل لقرعة الحج لهذا العام 1444/2023 من خلال الموقع الذي أنشأته منظومة الحجز للحج ” www.ehaj.gov.ly ” وصيصبح هو الموقع المختص  بإعلان قرعة الحج ليبيا 2023 ومن خلالة أيضاً يتم تسجيل الحج للسادة الحجاج من ليبيا.

واشترطت لجنة رعاية موسم الحج أن يكون سن الحاج الا يقل عن 45 سنة والمرافق  الا يقل سنة 20 عام من تاريخ 2023.

شرح التسجيل في الحج 2023 ليبيا

وكما ذكرنا سالفاً أن إدارة شؤون الحج والعمرة الليبية  المسؤولة عن منظومة الحج  من خلال لجنة رعاية موسم الحج وفرت موقع الكتروني للتسجيل في الحج للعام 2023 ورابطة ehaj.gov.ly ويوجد رابطين أولهما “التسجيل المبدئي” ولونه رصاصي  ويوجد رابط “إلغاء التسجيل المبدئي” و لونه بالاحمر.

شروط التسجيل في قرعة الحج 1444-2022 ما يلزم للقبول فى لجنة رعاية موسم حج القرعة

وضعت منظومة الحج الليبية عدة شروط للقبول فى قرعة الحج ومن أهم ذة الشروط أن لا يكون الحاج قد سبق له الحج من قبل وأن يكون من أصل ليبي وحائز على جواز سفر ليتمكن من السفر ودخول الاراضي الحجازية وليس هناك مايمنع سفرة من أحكام قضائية قد صدرت ضده.

ما يلزم للقبول فى لجنة رعاية موسم حج القرعة أن يقبل السفر والإقامة والنقل وفقا لما يقتضيه برنامج تسفير الحجاج في مجموعات إشرافية ولا يتم قبول أي تنازل أو استبدال إلا للوالدين فقط وعلي الحاج سداد رسوم الحج وقدرها عشرة آلاف دينار تدفع لصالح إدارة الحج والعمرة الليبية.

وستجري القرعة لاعلان اسماء الفائزين الليبيين المقبولين لأداء فريضة الحج هذا الاعام بعد الانتهاء من التسجيل وسيتم نشر أسماء الفائزين فى قرعة الحج هذا العام على الموقع الالكتروني نفسة وهو www.ehaj.gov.ly  لمعرفة نتيجة قرعة الحج الالكترونية بواسطة الرقم الوطني للحاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *