تم ثبوت اول أيام شهر رمضان 1444 مباشر متى يوافق يصادف تاريخ فاتح غرة رمضان 2023 يوافق أي شهر ميلادي في مصر والسعودية

 رؤية هلال اول ايام شهر رمضان لعام 1444 ذلك حيث أعلنت هيئات الافتاء والفلك السعودية وفي مصر أن الجمعة هو آخر ايام شهر شعبان ، ويوم السبت هو أول أيام شهر رمضان لعام 1444 هجريًا فهيا بنا نتعرف على تفاصيل الموعد الجديد.

فاتح شهر رمضان لعام 1444 استطلاع هلال شهر رمضان month of Ramadan I 1444  فبعدما غربت شمس يوم الجمعة الموافق 29 من شهر شعبان، وأسفرت نتيجة استطلاع هلال شهر رمضان بثبوت رؤية هلال شهر رمضان لعام 1444 هجرياً حسب دار الإفتاء المصرية وعليه فإنه يوم الجمعة الموافق 1 من شهر أبريل الجاري هو المتمم شهر شعبان لعام 1444هـ .

اول ايام شهر رمضان 1444 

في قطر أعلنت دار التقويم القطرية أن يوم الجمعة الموافق 1 من شهر أبريل الجاري هو غاية شهر شعبان لعام 1444هـ، ويوم السبت الموافق من الشهر نفسه هو غرة شهر رمضان لعام 1444هـ فلكياً.

وسوف يولد هلال شهر رمضان مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 35 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي اليوم الجمعة 29 من شعبان 1444هـ الموافق 1/4/2022م (يوم الرؤية)، ولذا يكون اول رمضان 2023 غداًُ السبت ، ويلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية) في مدينة القاهرة وكذلك في العواصم والمدن العربية والإسلامية ماعدا داكار، نواكشوط، مراكش، فاس، لاجوس، والجزائر.

متي يصادف شهر رمضان في الإمارات العربية المتحدة – العراق – البحرين – الكويت – السعودية – عمان – قطر – اليمن.
اول أيام شهر 9 رمضان بالهجري في مصر – السودان – ليبيا – تونس – الجزائر – المغرب – موريتانيا.
فاتح رمضان في الصومال – جيبوتي – جزر القمر.
رؤية هلال رمضان في الأردن – سوريا – لبنان – فلسطين بالميلادي.

رمضان يوافق اي شهر ميلادي

يوافق أول أيام شهر رمضان 1444 يوم 2 أبريل لعام 2022 .

عدد أيام شهر رمضان يأتى شهر رمضان هذا العام 30 يوم وتحسب هيئات الفلك الأيام الكاملة فور استطلاع هلال شهر رمضان .

ويغرب القمر سوف عن سماء الدوحة يوم التحري عند الساعة الرابعة والدقيقة التاسعة والثلاثين مساءً، بينما ستغرب شمس ذلك اليوم عند الساعة الخامسة وست دقائق مساءً بتوقيت الدوحة المحلي، مما يعني أن القمر سوف يغرب قبل غروب الشمس عن سماء الدوحة بمدة قدرها سبع وعشرون دقيقة”.

سوف يغرب القمر قبل غروب الشمس في دول مجلس التعاون الخليجي بمدة تتراوح بين 26-29 دقيقة ، بينما سيغرب القمر قبل غروب شمس يوم التحري في باقي دول المنطقة العربية بمدة تتراوح بين (-36 دقيقة)، ولذا فمن المستحيل رصد هلال شهر رمضان مساء يوم التحري في جميع دول المنطقة العربية والإسلامية.

[one_half]

أول أيام رمضان : 

السبت 1/9/1444 .

[/one_half][one_half_last]

يوافق بالتاريخ الميلادي : 

السبت 2/4/2023 .

[/one_half_last]

كل عام وأنتم بخير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *