إعفاء من الإبعاد**ابدأ الاستعلام عن مدة الابعاد من السعودية 2023 وطريقة الغاء الابعاد والترحيل وحذف السابقة لكل الجنسيات حسب المادة 112

لكل الجنسيات من اليمنين واللبنانيين والسوريين والسودانيين والمصرين أيضا تعرف علة مدة الابعاد عن المملكة السعودية وطريقة استعلام عن الابعاد من السعودية حسب ما نشر على موقع saudi.gov.sa ومنها إبعاد الوافد الذي يتم تسجيل بصمته عند مخالفة أنظمة الحج عن المملكة لمدة 3 سنوات.

مدة الابعاد من السعودية 2023 وطريقة الغاء الابعاد والترحيل وحذف السابقة

وأصدر وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز قراراً ينص على منع الوافدين أصحاب السوابق في دول الخليج من الدخول إلى المملكة، فيما يمنع المخالف لنظام الإقامة للمرة الأولى من الدخول إلى السعودية لمدة ثلاثة أعوام، أو نهائياً في المرة التالية.

ابعاد من الامارة

قرار الابعاد من الامارة

المبعد من السعودية

إعفاء من الإبعاد وطريقة الغاء الابعاد والترحيل وحذف السابقة

عدد التعاملات السنوية من 1 إلى 100 ألف

في حال صدر بحق المقيم عقوبة الإبعاد من المملكة، يحق له التقدم لهذه الخدمة لإيقاف الإبعاد.

 ابدأ الخدمة

الخدمة الإلكترونية متوفرة من خلال هذه القنوات طريقة الغاء الترحيل وحذف السابقة :

مقر الجهةالبوابة الالكترونية للجهة

إمارة منطقة مكة المكرمة

الجهة الام: وزارة الداخلية
المدينة: مكة المكرمة
الهاتف: 00966125722727
الموقع الإلكتروني: www.makkah.gov.sa
البريد الالكتروني:info@makkah.gov.sa
تويتر: http://twitter.com/makkahregion

كيف أستخدم الخدمة؟

  1. الدخول على خدمات الامارة من خلال منصة ابشر
  2. الدخول على خدمات السجناء
  3. اختيار خدمة (طلب إعفاء من الإبعاد).
  4. إكمال بيانات الخدمة: اسم مقدم الطلب، رقم جوال مقدم الطلب، رقم هوية مقدم الطلب، الجنسية، اسم المبعد، رقم هوية المبعد، جنسية المبعد، أسباب الطلب، التوضيح.
  5. الموافقة على الشروط والأحكام
  6. ارسال الطلب

إبعاد أي أجنبي تصدر بحقه عقوبة بالسجن مدة 3 أشهر أو أكثر، أو الجلد 40 جلدة وما فوق وقد اضيف القرار إلى ما نصت عليه الأنظمة والأوامر من أحكام في شأن إبعاد الوافدين، فإنه يُبْعَدُ كل وافد صدر عليه حكم في إحدى الجرائم المحددة بناء على المادة 112 من نظام الإجراءات الجزائية (الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف) وجرائم السحر والشعوذة أنه ”إضافة إلى ما نصت عليه الأنظمة والأوامر السامية من أحكام في شأن إبعاد الوافدين، فإنه يبعد كل وافد صدر عليه حكم في إحدى الجرائم المحددة حسب المادة 112 من نظام الإجراءات الجزائية (الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف)، وجرائم السحر والشعوذة، كما يبعد كل وافد صدرت في حقه عقوبة بالسجن مدة ثلاثة أشهر فأكثر، أو الجلد بـ40 جلدة فأكثر، أما من صدر في حقه حكم دون ذلك وليس عليه سابقة، فيؤخذ عليه التعهد للمرة الأولى، وإن عاد فيبعد.

وتضمن القرار كذلك منع الوافدين أصحاب السوابق في دول الخليج من دخول المملكة، إلى جانب منع المخالف لنظام الإقامة للمرة الأولى من دخول السعودية لمدة 3 أعوام، أو نهائياً في المرة التالية.

وأضاف أن كل من صدرت بحقه عقوبة دون السجن مدة 3 أشهر فأكثر، أو الجلد 40 جلدة فأكثر، وليس عليه سابقة، يؤخذ عليه التعهد للمرة الأولى، وإن عاد فَيُبْعَدُ.

ولفت القرار إلى أن من كانت أمه أو زوجته مواطنة، (سعودية) والقضية ليست من القضايا المشار إليها سابقاً، فيكتفى بأخذ التعهد عليه للمرة الأولى، وإن عاد فيتم إبعاده، مع المنع من دخول المملكة نهائياً لمن نفذت بحقهم أحكام هذا القرار، مؤكدا على أنه يُمنع نهائياً من دخول السعودية كل وافد له سوابق في أية دولة من دول مجلس التعاون الخليجي

ومما لا شك فيه أن الإبعاد يعد تدبيراً جنائياً صارماً وواضحاً، الغرض منه حماية المجتمع من العناصر السيئة والمسيئة، إذ إنه سُن لحماية التركيبة السكانية وتنقية المجتمع من المجرمين والمنحرفين، وحتى يستطيع المجتمع التخلص من العناصر المهددة لأمن النسيج الاجتماعي للدولة، فضلاً عن أن الإبعاد يكون عادة للشخص الأجنبي غير المواطن، أما المواطن فإن الدولة هي المسؤولة عن إصلاحه وتأهيله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *