بالريش سعر بورصة الدواجن اسعار الفراخ اليوم السبت 13/1/2023 سعر الدواجن الفراخ البيضا والحمراء والكتكون والبط

سعر البورصة الدواجن اليوم

حذرنا أطباء بيطريين بعدم التربية في الشتا إلا بعد إتخاذ كافة التدابير اللازمة ، مثل توفير التدفئة والطعام ، وجرعات المياة ، واليوم وعند الحاج منير السقا وجدنا أن سعر الفراج ضمن الدواجن في سعر البورصة اليوم وصلت إلي 19 للبيضا ، والحمراء البلدي ب23 تقريباً ، أما الكتكوت فتبدأ أسعاره من 3.5 جنيه ونص ، حتي 6 جنية لأفضل الأنواع .

اسعار بورصة الدواجن اليوم السبت الموافق 13/1/2023 سعر الدواجن بترفع وبتنزل في الأسواق المزارعية كل ليوم ، ويختلف سعر الفراج الحية علي الفراخ الفيلية المخلية والأوراق ، وزاد سعر الدواجن اليوم الخميس 13 يناير 2023 بسبب غلاء أسعار أعلاف الدواجن .

وتنخفض أسعار الدواجن في الشتاء بسبب عدم إقبال وقلة المربين في فصل الشتاء ، حفظاً علي أرواح الدواجن والتي ربما تتوفى واحدة تلو الأخرى بسبب موجة السقيع .

[highlight color=”blue”]أسعار الدواجن في بورصة الفراخ اليوم :[/highlight]

سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم السبت13 يناير 2023

18.5 إلي 19 جنيه

سعر كيلو الفراخ الحمراء 13-1-2022

21 إلي 23 جنيه

سعر الكتكوت الآن من بورصة لداوجن

3.5 إلي 6.5 جنيه

[highlight color=”blue”]أسعار بورصة البط اليوم :[/highlight]

إندرج البط البلدي والمسكوفي تحت قائمة إرتفاع الأسعار أيضاً ، فبعد البحث والتحري عن أسعار البط في الأسواق بجميع أنواعها وجد أن سعر البط البلدي يبدأ من 75 جنية وهناك أنواع وأوزان يصل ثمنها إلي 150 جنيه .

[highlight color=”blue”]سبب زيادة وغلاء أسعار الدواجن لشهر يناير 2023 :[/highlight]

يرجع السبب الرئيسي إلي غلاء أسعار الفراخ ، هو زيادة سعر العلف ، والذي بدوره يؤثر علي قائمة أسعار الدواجن في الأسواق ، حيث أن تربية الدواجن تعتمد في المرتبة الأولى والأخيرة علي الأعلاف .

وإتجهت الأسرة المصرية ، هذه الأيام إلي تربية الدواجن فوق أسطح المنازل ، لمحاولة مواجهة موجة الغلاء التي تشهدها الأسعار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *