بث مباشر قناة النهار الجزائرية Ennahar tv اخر اخبار حرائق الجزائر الآن اليوم بث مباشر لحظة بلحظة أعداد الضحايا الذين ماتوا والمصابين في حرائق ولاية تيزي وزو وبجاية الآن

يعد الحدث الأهم منذ صباح اليوم الأربعاء 11 أغسطس/آب 2023 هو اخر اخبار حرائق الجزائر الآن اليوم بث مباشر لحظة بلحظة ففي بث مباشر من قناة النهار الجزائرية Ennahar tv ننقل للسادة المتابعين لحظة بلحظة اخر اخبار الحرائق في الجزائر بالإضافة إلى أعداد الضحايا الذين ماتوا والمصابين في حرائق ولاية تيزي وزو وبجاية الآن.

ونقلت العديد من القنوات والصحف الإخبارية العربية والجزائرية والعالمية مشاهد مروعة من حرائق الجزائر والتي تبين ألسنة اللهب تحاصر السكان في ولايتي تيزي وزو وبجاية .

وحسب قناة النهار الجزائرية والتي تتابع أخر أخبار الحرائق في الجزائر لحظة بلحظة فقد نجحت الحماية المدنية في إخماد حرائق قالمة بالجزائر ، وسط تأكيدات أنه ارتفعت حصيلة الضحايا جراء الحرائق بالجزائر إلى 42 شخصا من بينهم 25 عسكريا

الأزهر يعزى الجزائر في ضحايا حرائق الغابات

قدم الأزهر الشريف تعازيه إلى الجزائر شعباً وحكومة ، وذلك بعد أنباء وقوع عشرات الضحايا والمصابين بسبب الحرائق في ولايتي بجاية وتيزي وزو بالجزائر
أعلن رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبدالرحمن مقتل 25 عسكريا، على الأقل، و17 مدنيا في حرائق غابات شرق العاصمة. وأصيب عدد آخر من الجنود أثناء عمليات إجلاء السكان من مكان الحرائق .

أعداد الضحايا الذين ماتوا والمصابين في حرائق ولاية تيزي وزو وبجاية الآن

بث مباشر اخر الأخبار الجزائرية الآن متابعة حية بث مباشر اخبار الحرائق في الجزائر وسط تأكيدات من وزارة الصحة الجزائرية أن الحرائق أودت بحياة 25 عسكريا خلال عمليات الإنقاذ بالإضافة إلى العشرات من المدنيين .

الصورة

الرئيس الجزائري ينعى الشهداء العسكريين فى حرائق بولايتى تيزى وزو وبجاية

في متابعة شبكة السلام لأهم وآخر الأخبار عن أسماء وعدد الضحايا والمصابين في حرائق الجزائر حتى الآن بث مباشر ، فقد نعى الرئيس الجزائرى، عبد المجيد تبون، مقتل 25 عسكريا من قوات الجيش الوطني الجزائري، في حرائق بولايتي تيزي وزو وبجاية ، وكتب الرئيس الجزائري، على صفحته الرسمية بتويتر: “ببالغ الحزن والأسى، بلغني نبأ استشهاد 25 فردا من أفراد الجيش الوطني الشعبي، بعد أن نجحوا في إنقاذ أكثر من مائة مواطن من النيران الملتهبة، بجبال بجاية وتيزي وزو. ،  أمام هذا الخطب الجلل، ننحني بخشوع أمام أرواح أبناء الوطن البررة.، تعازيّ لكل أسر الشهداء، إنا لله وإنا إليه راجعون” .

حرائق مهولة تشمل 14 ولاية في الجزائر وليلة رعب عاشتها “تيزي وزو”

هل الحرائق في ولاية تيزي وزر بالجزائر ورائها شبهة جنائية

قال وزير الداخلية الجزائر أن أيادٍ إجرامية وراء الحرائق التي نشبت يوم الاثنين بولاية بتيزي وزو، والتي خلفت 6 ضحايا، مطمئنا بأنه سيتم تعويض المتضررين ، وفي تصريح نقله موقع جريدة «النهار» الجزائرية، مساء الثلاثاء، أوضح وزير الداخلية، الذي كان برفقة وزيري الفلاحة والتضامن الوطني: «أيادٍ إجرامية يغذيها الحقد على وطننا والرغبة في ضرب الجزائر كانت وراء هذه الحرائق التي نشبت في تيزي وزو».

وأضاف أن «الأيادي الإجرامية وحدها من يمكن أن تكون وراء نشوب ما يزيد عن 50 حريقا عبر كل بلديات الولاية في نفس الوقت»، مشيرا إلى تشابه هذه الحرائق الإجرامية مع حرائق أخرى تم تسجيلها في مناطق من الوطن منها حرائق خنشلة مؤخرا ،ـ وأوضح الوزير أنه سيتم فتح تحقيقات من طرف مصالح الأمن؛ من أجل كشف ملابسات هذه الكارثة وتحديد هوية المجرمين ومعاقبتهم، كما طمأن العائلات المتضررة بخصوص تضامن الدولة، معلنا انه سيتم تعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم.

بث مباشر قناة العربية الحدث مشاهدة الحرائق في تيزى وزو وبجاية بالجزائر

وشغلت الحرائق الكبيرة التي اندلعت في غابات بمناطق جبلية شرقي الجزائر العاصمة وسائل التواصل الاجتماعي في البلاد ، وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن 14 شخصا لقوا مصرعهم جراء تلك الحرائق ، وقالت الوكالة إن فرق الإطفاء والمروحيات لا تزال تحاول احتواء عدة حرائق تهدد السكان في ولاية تيزي وزو التي تبعد نحو 100 كيلومتر عن العاصمة ، وأضافت أن بعض الحرائق نشبت بالقرب من منازل مما دفع السكان للفرار ، وفي تصريح للتلفزيون الحكومي اعتبر محافظ الغابات بولاية تيزي وزو يوسف ولد محمد أن “الحرائق نشبت بفعل فاعل واختير لها يوم حار وأماكن معينة”.

ألسنة النيران تحاصر العديد من مناطق ولاية تيزي وزو وتتسبب في خسائر كبيرة

 

https://www.youtube.com/watch?v=At66QTnGxR0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *