الذكرى 85 لميلاد محمد الفيتوري من هو محمد مفتاح الفيتوري ويكيبيديا الشاعر السوداني ديانة سبب احتفال جوجل بذكرى ميلاده

الذكرى 85 لميلاد محمد الفيتوري من هو محمد مفتاح الفيتوري ويكيبيديا ، يحتفل محرك البحث جوجل اليوم الأربعاء بذكر ميلاد الشاعر السوداني الملقب بشاعر إفريقيا والعروبة محمد الفيتوري ، والتي لطالما كان محمد الفيتوري من أشهر الشعراء السودانيين والعرب خلال الألفية الماضية ، بتقديمه العديد من أعمال الشعر التي طلت خالدة بعد مماته .

وفي الذكرى 85 لميلاد محمد الفيتوري نأتيكم بنبذة مختصرة عن والذي حسب ويكيبيديا فإن محمد الفيتوري هو شاعر سوداني بارز. يعتبر من رواد الشعر الحر الحديث، ويلقب بشاعر إفريقيا والعروبة. وتم تدريس بعض أعماله ضمن مناهج آداب اللغة العربية في مصر في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، كما تغنى ببعض قصائده مغنّون كبار في السودان .

وحسب ويكيبيديا فإن محمد الفيتوري من مواليد بلدة الجنينة، في السودان  وولد في 24 نوفمبر 1936 ووالده هو الشيخ مفتاح رجب الفيتوري وهو ليبي، وكان خليفة صوفي في الطريقة الشاذلية، العروسية، الأسمرية.

نشأة محمد الفيتوري

حسب ويكيبيديا ولد في قرية الجنينة في السودان  وولد في 24 نوفمبر 1936 ووالده هو الشيخ مفتاح رجب الفيتوري وهو ليبي.

:

محمد الفيتوري هو مسلم تخرج من جامعة الأزهر .

حياة محمد الفيتوري

نشأ محمد الفيتوري في مدينة الإسكندرية بمصر وحفظ القرآن الكريم في مراحل تعليمه الأولى، ثم درس بالمعهد الديني وانتقل إلى القاهرة حيث تخرج في كلية العلوم بالأزهر الشريف ، أما عن حياته العلمية فقد عمل الفيتوري محرراً أدبياً بالصحف المصرية والسودانية، وعُيّن خبيرًا للإعلام بجامعة الدول العربية في القاهرة في الفترة ما بين 1968 و 1970. ثم عمل مستشارًا ثقافياً في سفارة ليبيا بإيطاليا. كما عمل مستشارًا وسفيرًا بالسفارة الليبية في بيروت بلبنان، ومستشارا للشؤون السياسية والإعلامية بسفارة ليبيا في المغرب.

انتظروا المزيد من التفاصيل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Ads by Google X