الدكتور عادل الركابي ويكيبيديا قبيلة الركابي من هو عادل حاشوش الركابي ديانة وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي الجديد

من هو الدكتور عادل الركابي ويكيبيديا “وزير العمل منذ 7 مايو العراق” قبيلة الركابي “قبيلة بني ركاب” من هو عادل حاشوش الركابي ديانة وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي الجديد “الاسلام” تسلَّـم وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي، مهام عمله بشكل رسمي من الوزير السابق  الدكتور باسم عبدالزمان، وذلك بعد حصوله على ثقة البرلمان. وجرى تسليم المهام خلال مؤتمر صحفي عقد في الوزارة يوم السبت الموافق 9-5-2023، إذ اكد الركابي ان تسليم مهام الوزارة يدل على التداول السلمي للسلطة في بلد نشأت فيه الديمقراطية، مبينا ان المرحلة المقبلة تتطلب اكمال الواجبات وانجاز ما بدأه الوزير السابق وخاصة ان وزارة العمل من الوزارات المهمة التي تعنى بشرائح عديدة تحتاج الى رعاية واهتمام خاص.

عادل حاشوش الركابي

وزير العمل منذ 7 مايو (أيار) 2023، جمهورية العراق.

الجنسية: عراقي

بلد الإقامة: العراق

السيرة الذاتية:

تابع “من هم؟” على تويتر Follow @ManHomAliq

وزير العمل منذ 7 مايو (أيار) 2023، جمهورية العراق.

وقد وصل زعيم قبيلة بني ركاب إلى النجف الاشرف للإطلاع على قضية الحكم بالسجن على ضابطين في مديرية مكافحة إجرام النجف والاتصال بجميع عشائر بني ركاب في المحافظات للخروج بمظاهرات عارمة يوم الاحد ضد هذا الحكم الباطل.
وقال مصدر في تصريح صحفي ان ان “هذا الحكم باطل وضد كل من قرر واصدر الحكم وساعد في تحريف الحادثة ، سوف ننطلق بعد غد متكاتفين يد بيد كأننا رجل واحد خرج ضد الباطل كل واحد منا ناره تلتهب وسوف لن تنطفئ هذه النار الا بالافراج عن النقيب حسنين جبار مناحي الركابي”.

شغل منصب مدير عام الدائرة الإدارية والمالية في “هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة”

واضاف ان نجاح الوزارة يتحقق بتضافر جهود جميع ملاكات الوزارة المتقدمة ومنسوبيها، داعيا الحكومة الى ايلاء وزارة العمل اهتماما خاصا وان تكون في صدارة اولوياتها لكونها تتعامل مع شرائح مهمة. واوضح ان المرحلة المقبلة ستشهد مهاماً اكبر نظرا للظروف والتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد، لافتا الى ان هيئتي الحماية الاجتماعية ورعاية ذوي الاعاقة ستكون في صدارة الاهتمام لكونهما تعنيان بفئات ضعيفة في المجتمع وعلى اتصال مباشر معها، فيما اشار الى ان الوزارة ستواصل المطالبة بدعم هذه الشرائح وتأمين المبالغ اللازمة لغرض التوسع في الشمول.

 

 


من هو الدكتور عادل الركابي
عادل الركابي ويكيبيديا
ديانة عادل الركابي
قبيلة الركابي
من هو عادل حاشوش الركابي
ديانة وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *