من هي الاميرة بديعة بنت علي بن الحسين ويكيبيديا سبب وفاة الأميرة بديعة أولادها وبناتها وزوجها ووالدها وجدها من أي قبيلة (السيرة الذاتية كاملة)

تصدرت مؤشرات البحث في المملكة العربية السعودية الاميرة بديعة ، الاميرة بديعة بنت علي بن الحسين ويكيبيديا ، اسم تردد مؤخراً بعد وفاته اليوم في أحد مستشفيات لندن عن عمر 100  عام  ، وتوفيت،  الأميرة بديعة بنت علي بن الحسين آخر أميرات العائلة المالكة في العراق، وقال مصدر مقرب من العائلة، إن الأميرة بديعة توفيت في أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن عن عمر يناهز 100 عام السبت.

واليكم في السطور التالية بعد التفاصيل عن من هي الاميرة بديعة بنت علي بن الحسين انبة اخر ملوك المملكة الحجازية الهاشمية ، وحفيدة الشريف حسين:

اسمها
الاميرة بديعة بنت علي بن الحسين
عمرها
100 عام

الأميرة بديعة بنت علي بن الحسين هي ابنة الملك علي بن الحسين آخر ملوك المملكة الحجازية الهاشمية، وحفيدة الشريف الحسين بن علي ملك العرب وقائد الثورة العربية الكبرى، وابنة اخ الملك فيصل الأول، أول ملوك العراق. وابنة اخ الملك عبد الله الأول، ملك ومؤسس المملكة الأردنية الهاشمية.
الميلاد: 1920 (العمر 100 من السنوات)
الوالدان: علي بن حسين
أولاد العمومة/الخؤولة: طلال بن عبد الله بن حسين، غازي الأول، رعد بن زيد، المزيد
العمات أو الخالات: الأميرة سارة بنت حسين، الأميرة فاطمة بنت الحسين
الأجداد: الحسين بن علي شريف مكة، عابدية بنت عبد الله

وتعد الأميرة بديعة من آخر أميرات العائلة المالكة والناجية من مجزرة قصر الرحاب، حيث تم القضاء على الحكم الملكي وبداية الحكم الجمهوري في العراق عام 1958 ، وهي ابنة علي بن الحسين آخر ملوك المملكة الحجازية الهاشمية، وحفيدة الشريف الحسين بن علي ملك العرب وقائد الثورة العربية الكبرى، وابنة أخ الملك فيصل الأول، أول ملوك العراق.

والأميرة بديعة هي أيضاً ابنة أخ الملك عبد الله الأول، ملك ومؤسس المملكة الأردنية الهاشمية، وشقيقة الملكة عالية زوجة الملك غازي ثاني ملوك العراق، وشقيقة الأمير عبد الإله الذي كان وصياً على عرش الملك فيصل الثاني ، والأميرة بديعة هي والدة الشريف علي بن الحسين بن علي بن عبد الله، المطالب بإعادة الحكم الملكي في العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *