موعد التسجيل بالكليه الحربيه اليمنيه بعدن لعام 2021 التسجيل في كلية الشرطة والكلية العسكرية عدن 2021/2022

ننشر ع السلام الكلية الحربية عدن والكليه العسكريه عدن 2021 والتسجيل في الكليه الحربيه اليمنيه والتسجيل في كلية الشرطة عدن  وبدأت صباح اليوم في العاصمة عدن عملية التسجيل في الكليات العسكرية بالعاصمة عدن وتوافد العشرات من المجندين الذين يحملون شهادة البكالوريوس الى مقر الكلية العسكرية في مدينة صلاح الدين غربي العاصمة عدن.

أعلنت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة اليمنية عن فتح باب القبول للتسجيل في الكليات العسكرية (الحربية والبحرية والطيران والدفاع الجوي) للعام 2021م ابتداء من يوم السبت المقبل 15 سبتمبر وتستمر حتى 30 سبتمبر الجاري.

وأوضحت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة أن باب التسجيل سيكون مكفولاً لأي طالب تنطبق عليه الشروط من أي محافظة من محافظات الجمهورية وأمانة العاصمة.

وحددت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة الشروط الآتية :

1- أن يكون المتقدم متمتعاً بجنسية الجمهورية اليمنية ومن أبوين يمنيين.

2- أن يكون المتقدم من خريجي الثانوية العامة وألا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من خمسة أعوام دراسية وأن تكون النسب في جميع الكليات على النحو الآتي :

أ-القسم العلمي 60 بالمائة لجميع الكليات العسكرية.

ب- القسم الأدبي 65 بالمائة للكلية الحربية فقط.

3- أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً ولا يزيد عن 25 عاما.

4-أن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يصدر ضده حكم مخل بالشرف والأمانة ما لم يكون قد رد إليه اعتباره.

5- أن لا يكون المقدم منتسباً إلى أي حزب أو تنظيم سياسي عند تقديم الطلب.

6- أن لا يكون قد فصل من أحدى الكليات أو من القوات المسلحة لأسباب تخل بالشرف والأمانة.

7- أن يكون مستوفياً لشروط اللياقة البدنية والسلامة الصحية والعقلية وأن يجتاز الفحوصات الطبية بنجاح.

8-أن يجتاز المتقدم جميع اختبارات القبول بنجاح بما فيها اختبار الهيئة والسمات الشخصية.

9- أن يصطحب المتقدم ملفاً يحتوي على صورة استمارة الثانوية العامة والبطاقة الشخصية الإلكترونية “أصل وصورة ” وأربع صور شخصية ملونة مقاس 4× 6 ذات خلفية بيضاء وأن تكون ملامح الوجه واضحة “بدون تحسين ” وإذا كان المتقدم من الوحدات العسكرية عليه أن يشفع ملفه برسالة من قائد وحدته بالموافقة على ترشيحه للدراسة في إحدى الكليات.

ودعت الوزارة والهيئة الطلاب الراغبين للتسجيل والالتحاق في أي من الكليات العسكرية الثلاث كتابة الاسم والمعدل وتاريخ التخرج عبر رسالة (إس إم إس) وإرسالها إلى الأرقام الآتية أو الاتصال بها:

(733390489) – (771324802) – (739552160) – (713387277) – (716724973) – (771806028).

ومن المقرر أن تستمر عملية التسجيل لعدة أيام تبدأ بعدها التدريبات للمقبولين في الكليات العسكرية والبحرية والحربية والشرطة.

حيث أعلنت كلية الشرطة فتحها باب التسجيل والقبول لخريجي الشهادة الثانوية العامة للالتحاق بدفعة جديدة في الكلية ابتداء من يوم الأحد القادم.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» عن بيان للكلية، إن عملية التسجيل والقبول تبدأ من يوم الأحد القادم، وتنتهي عصر يوم الخميس.

وحددت الكلية ثلاثة مراكز للتسجيل والقبول تشمل المركز الرئيسي بكلية الشرطة في العاصمة صنعاء، وإدارة شرطة محافظة عدن، وإدارة شرطة محافظة حضرموت.

وأشارت إلى الطلاب الراغبين بالالتحاق بهذه الدفعة الالتزام بالشروط العامة المعروفة بالالتحاق بالكلية وسرعة التسجيل في أحد المراكز الثلاثة المعتمدة مع تقديم كافة البيانات والوثائق المطلوبة تمهيدا لدخولهم امتحان القبول في المرحلة القادمة.

وكانت الكلية أعلنت قبل ايام قبول تسجيل دفعة من منتسبي وحدات وزارة الداخلية الحاصلين على مؤهل جامعي.

– شروط القبول الشرطه اليمنية 2021
– التسجيل بكلية الشرطه اليمنيه وشروط القبول
– شروك القبول في كليه الشرطه اليمن
– شروط القبول في كليه الشرطه لهذا العام في اليمن 2021
– موقع كليه الشرطه بيانات المتقدم في اليمن
– شروط قبول في كلية الشرطة اليمنية للعام 2021م
– شروط كلية الشرطه اليمنيه لعام 2021
– شروط قبول كلية الشرطة لعام 2021 اليمن

موقع كليه الشرطه اليمنية 2021
– شروط التسجيل في كلية الشرطة اليمنية
– شروط القبول لتسجيل في كليه الشرطه اليمنيه لهذا العام
– شروط التقدم لكلبه الشرطه اليمنيه

موقع كليه الشرطه اليمنية
ذلك حيث أقرت وزارة الداخلية بدء عملية التسجيل والقبول للالتحاق بدفعة جديدة في كلية الشرطة من منتسبي وزارة الداخلية من حملة الشهادات الجامعية في كافة التخصصات ابتداء من يوم الأحد القادم.

وبحسب مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية أن قيادة وزارة الداخلية أصدرت تعميم إلى كافة المصالح و الإدارات العامة والوحدات والأجهزة الأمنية وإدارات الشرطة بالمحافظات بهذا الشأن وأن عملية القيد والتسجيل للإلتحاق بكلية الشرطة للراغبين في التسجيل من منتسبي الوزارة الحاصلين على الشهادات الجامعية في كافة التخصصات ولم يسبق لهم التسجيل خلال الفترة الماضية, ستبدأ من يوم الأحد الموافق 4/1/2021م وستنتهي عصر يوم الخميس الموافق 8/1/2021م, وذلك في 3 مراكز للتسجيل والقبول هي:

1-أمانة العاصمة –المركز الرئيسي- كلية الشرطة
2-محافظة عدن –المركز- إدارة شرطة محافظة عدن.
3-محافظة حضرموت –المركز- إدارة شرطة محافظة حضرموت.

الوثائق والمستندات المطلوبه للتقديم في كليه الشرطه اليمنية وموعد التسجيل في كلية الشرطة في اليمن

حيث قام الدكتور عادل محمد باحميد محافظ حضرموت بالاشراف على سير اجراءات عملية استقبال وتسجيل الطلاب الراغبين بالالتحاق بالدفعة الجديدة بكلية الشرطة من خريجي الثانوية العامة ومنتسبي وزارة الداخلية من حملة الشهادات الجامعة.

ونحن ننشر الوثائق والمستندات المطلوبه للتقديم في كليه الشرطه اليمنية وموعد التسجيل في كلية الشرطة في اليمن 2021 .

وخلال الزيارة لمركز التسجيل والقيد التي رافقه فيها مدير أمن شرطة ساحل حضرموت العميد مبارك العوبثاني اطلع المحافظ باحميد على التجهيزات الإدارية والفنية في المركز واستقباله للطلاب المتقدمين من محافظات حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى وسير إجراءات قيدهم وتسجيلهم وفقاً للشروط المحددة.

وأستمع محافظ حضرموت من رئيس اللجنة العقيد عبدالرحمن باحميش إلى شرح حول عملية التسجيل والقبول التي بدأت اليوم وتستمر حتى عصر الخميس القادم سواء للطلاب خريجي الثانوية العامة أو الراغبين في الالتحاق بالدفعة الجديدة للكلية من منتسبي وحدات وزارة الداخلية الحاصلين على مؤهل جامعي. مشيراً إلى أن إجراءات التسجيل والقيد والفحص الطبي واللياقة البدنية والامتحان التحريري ستتم في المركز حاثاُ الطلاب الراغبين في الالتحاق بالدفعة الجديدة لكلية الشرطة التقدم للجنة خلال الفترة الزمنية المحددة مصطحبين البيانات والوثائق المطلوبة .

وأعرب المحافظ باحميد عن ارتياحه لمستوى تجهيزات مركز القيد والتسجيل مؤكداً أهمية الالتزام باستيفاء كافة شروط القبول وفقاً وخطة الاستيعاب في الكلية والتأكيد على تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين المتقدمين من المحافظات .

شروط الالتحاق والقبول بكلية الشرطة /2021 يجب أن يتوافر فى الطالب راغب الإلتحاق بكلية الشرطة الشروط التى نص عليها القانون رقم 91 لسنة 1975 م فى شأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزير الداخلية رقم 864 لسنة 1976 وتعديلاته وقرارات مجلس إدارة الأكاديمية ومن ضمن الاسئلة الكثيرة هذا العام تنسيق كلية الشرطة , اسماء الطلبة المقبولين فى كلية الشرطة , الاوراق المطلوبة لكلية الشرطة , التقديم الالكترونى لكلية الشرطة, التقديم فى كلية الشرطة عن طريق النت, التقديم لكلية الشرطة.
الموقع الالكترونى للتقديم فى كلية الشرطة,بيانات تسجيل كلية الشرطة,تسجيل التقدم لكلية الشرطة,تسجيل بيانات كلية الشرطة,تسجيل كلية الشرطة,تنسق كلية الشرطة/2021, سحب ملف التقديم لكلية الشرطة, سحب ملفات كلية الشرطة , شروط القبول بكلية الشرطة والكلية الحربية , ما هو موعد سحب ملف كلية الشرطة , موقع التقديم لكلية الشرطة, موعد تقديم اوراق طلاب الثانوية العامة للالتحاق بكلية الشرطة , موقع التقديم لكلية الشرطة كلها تسائلات سوف نجيب عليها في المقال الشروط اللازمة للقبول بأكاديمية الشرطة .

موعد التسجيل في كليه الشرطه اليمن

وتم تحديد الحد الأدنى لدرجات الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة بمجموع 70 % لهذا العام، أو العام السابق على أن يكون المتقدم مقيدا خلال العام الدراسى الماضى بإحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون الجامعات، وأعلن اللواء أحمد البدرى مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة.

وتقرر أن تبدأ كلية الشرطة فى تلقى طلبات الالتحاق ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 25 يوليو ولمدة أسبوعين من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت، وبالنسبة لكل من طلبة الدبلومات الأجنبية وما يعادلها والحاصلين على الثانوية العامة من خارج البلاد سيكون التقدم إلى مكتب التنسيق بعد الاطلاع على شهادة المؤهل.

واقتصر التسجيل على الحاملين لشهادة البكالوريوس.

4 تعليقات

  1. انا يمني مواليد السعوديه
    وحالين ساكن في مكه
    عمري ٢٠
    اتعاهد ان ماخون بلدي
    ان فيه قبول لي ي سير اسافر فورن وجيكم
    واتمنى التوااصل معي فورن على البريد الاكتروني

  2. حسن عبدالله علوي

    انا بمني

    من مواليد الصومال

    عايش في عدن

    في دار سعد الشرقيه

    • حسن عبدالله علوي البيتي

      انا يمني

      من مواليد الصومال

      عايش في عدن

      دراسعد الشرقيه

      ارجوا التواصل معي عبر اتصال بي الرقم

      777026814

      737021776

  3. حسن عبدالله علوي البيتي

    انا يمني

    من مواليد الصومال

    عايش في عدن دارسعد

    ارجوا التواصل معي عبر اتصال على الرقم

    777026814

    737021776

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Ads by Google X