ننشر أسماء الاودية المغشوشة المدرجة في لائحة وزارة الصحة المصرية والتي نزل لها قرار “ممنوع تداولها واستخدامها”

أسماء الأدوية المغشوشة فى الصيدليات وننشر أسماء الاودية المغشوشة المدرجة في لائحة وزارة الصحة المصرية والتي نزل لها قرار “ممنوع تداولها واستخدامها” – تحذيرات وزارة الصحة المصرية من 6 أدوية مغشوشة يتم تداولها بالأسواق ويستخدمها المصريون بالمنازل , وننشر لكم تحذيرات وزارة الصحة المصرية من 6 أدوية مغشوشة يتم تداولها بالأسواق ويستخدمها المصريون بالمنازل ، ففي إطار تنفيذ الدور الرقابي لوزارة الصحة في مصر، أصدرت الادارة المركزية للشئون الصحية في مصر منشورات دورية جديدة تحتوى على عدد من الادوية المغشوشة، والموجودة في عدد كبير جدا من البيوت المصرية، وقد حذرت الادارة من تداول هذه الادوية لما فيها من خطر على صحة المواطن.

لائحة الاودية المغشوشة الممنوع تداولها واستخدامها
1 – مستحضر بيتادين، وهو محلول مطهر، والعلبة المغشوشة منه هي تاريخ إنتاج مايو 2014، وتاريخ إنتهاء مايو 2017 القادم، والعلبة الاصلية من إنتاج شركة النيل للادوية، بتصريح من شركة موندي فارما.

2- مستحضر دي في أيرن بكل أشكاله، ومشكلة هذا المستحضر أن وزارة الصحة أكتشفت أن رقم التسجيل الخاص به ليس خاص به بمفرده، ولكنه يخص مستحضر أخر، وهذا يعني أنه مستحضر مغشوش.

3- شارك ليفر أويل كبسولات جيلاتينية، وهو من إنتاج شركة سيجما للصناعات الدوائية، وهو مسجل برقم 1997/ 1890.4- مستحضر أير ثروكيم 20%، وهو من إنتاج الشركة العربية الجيلاتينية.

5- مستحضر رامل ايرجي، وهو مستحضر من إنتاج شركة راميدا، ومشكلته أنه غير مطابق للخواص الطبيعية.

6- مستحضر تيستن سولن Teastan soln ، وهو مستحضر طبيي بيطري مستورد، وقد صدر له قرار عدم مطابقة مرتين متتاليتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.