الرئيسية / العالم / صور مركب ياسين الزهري الغارقة وكشف اسماء الصيادين المتوفين الغارقين فى السويس اخر اخبار عن المركب الغارقة في السويس

صور مركب ياسين الزهري الغارقة وكشف اسماء الصيادين المتوفين الغارقين فى السويس اخر اخبار عن المركب الغارقة في السويس

تم رفع صور مركب ياسين الزهري الغارقة تحت الماء اخر اخبار عن المركب الغارقة في السويس ننشر اخر اخبار الصيادين الغارقين فى السويس على المركب “ياسين الزهري” اسماء الصيادين من عزبة البرج المتوفين على المركب ياسين الزهري غرقت مركب صيد عاملة بخليج السويس، وعلى متنها 13 صياد ووجهت القاعدة البحرية بالأدبية عدد من اللنشات للبحث عن الطاقم، بالإضافة الى 5 مراكب صيد أخرى تبحث عن المركب المفقود ووأكد ان هناك 3 مراكب شانشولا هي عبده مايلو وعرفات الله وعطية من الله ستبحث عن البحارة، أو أي أثار للمركب، بالإضافة الى مركبي جر آخرين، منوها ان عمليات البحث ستبدأ توقفت بسبب الظلام وسوف تستكمل عقب شروق الشمس.

أقرأ ايضــا..

اسماء المتوفين على المركب ياسين الزهري :

كرم الله محمد سعد، و النبوي احمد احمد، وفهمي عيد، و عبده عبده ابوالمعاطي و هشام بدر، و مصطفي محمد احمد، و شعبان السيد محمد، وحسن إبراهيم محمد، ورشدي فوزي، و ناجي محمد، و عماد مسعد شلبي، و حازم محمد محمد، و يحي زكريا عبدالمجيد.

اخر اخبار الصيادين المتوفين الغارقين عزبة البرج

قال بكري أبو الحسن، شيخ صيادي السويس، إنه سيتم الاستعانة بغطاسين لانتشال جثامين الصيادين من داخل مركب “ياسين الزهري” الغارقة، بعد فشل القاطرة في انتشال جسم المركب، بعد التمكن من تحديد مكانها وتصويرها بـ«روبوت».

وأضاف “أبو الحسن” أن من يدقق في إحدي الصور التي التقطها “الروبوت” سيرى على الشاشة جزءا من اسم المركب “الحاج ياسين الزهري”.

وذكر مصدر أن سبب عدم تمكن القاطرة من انتشال المركب من قاع البحر، هو وجود كمية كبيرة من الغزل تحيط بجسم المركب، والذي جعلته التيارات المائية يلتف حول جسم المركب، علاوة على أن القاطرة بمعداتها الرافعة تتعامل مع أجسام صلبة، عادة تكون قطعة واحدة، لها أبعاد وأماكن تصلح للرفع منها، في حين أن المراكب عبارة عن قطع منفصلة يتم تجميعها، فقد يؤدي الإمساك بقطعة من المركب وسحبها لانفصال تلك القطعة على باقي جسم المركب.

وذكر المصدر أنه سيتم الاستعانة بغطاسين لقطع الغزل والوصول إلى داخل غرف المحركات والمبيت للبحث عن جثث الصيادين.

وكانت قاطرة تابعة لإحدى شركات البترول عثرت اليوم، على جسم المركب “الحاج ياسين الزهري”، والتقطت لها صور عن طريق “روبوت” ليتأكد فريق البحث أن تلك المركب هي المركب الغارقة المستهدف البحث عنه.

وكان الاتصال بطاقم مركب الحاج ياسين الزهري انقطع فجر الجمعة 30 نوفمبر، ثم اختفت المركب من على المسطح المائي، والتي كانت قد أبحرت منتصف نوفمبر الماضي، وعلى متنها 13 صيادًا وعامل بحري.

وذكر مصدر ملاحي أن الصيادين المفقودين هم: “كرم الله محمد سعد، النبوي أحمد أحمد، وفهمي عيد، عبده أبو المعاطي، هشام بدر، مصطفى محمد أحمد، شعبان السيد محمد، حسن إبراهيم محمد، رشدي فوزي، ناجي محمد عماد مسعد شلبي، حازم محمد محمد، يحيى زكريا عبد المجيد”.

وأضاف شيخ الصيادين، في تصريح صحفي أن مركب الصيد الغارقة تعمل بحرفة الجر داخل خليج السويس، وخرجت في رحلة صيد من ميناء الأتكة قبل عدة أيام وأوضح عمرو عمارة شيخ الصيادين في السويس، إن الاتصال انقطع قبل يومين بين مالك المركب ” ياسين الزهري” وريس المركب الغارق، مضيفا انها اختفت من المسطح المائي وظهر بعض القطع التي استدل منها البحارة على تعرضها للغرق.

وعدد من الصيادين والبحارة على متن مراكب الصيد شاهدوا صباح اليوم الاحد منضدة الطعام الخشبية التي يتناول عليها البحارة طعامهم، بجانب بعض الاغطية والمخدات التي توضع في عنبر المبيت ببطن المركب والمركب كان عليها 13 بحار بينهم ريس المركب وهم من مدينة عزبة البرج بدمياط، وكان أخر مرة شوهدت فيها كانت قبل أيام عقب سروحها للصيد، وذلك قرب منطقة جبل الزيت قبالة رأس شقير والواقعة جنوب منطقة الزعفرانة.

صور واسماء الصيادين من المطرية وعزبة البرج المتوفين الغارقين فى السويس على المركب ياسين الزهري
صور واسماء الصيادين من المطرية وعزبة البرج المتوفين الغارقين فى السويس على المركب ياسين الزهري
صور واسماء الصيادين من المطرية وعزبة البرج المتوفين الغارقين فى السويس على المركب ياسين الزهري
صور واسماء الصيادين من المطرية وعزبة البرج المتوفين الغارقين فى السويس على المركب ياسين الزهري

صور الصيادين المتوفين الغارقين فى السويس على المركب ياسين الزهري
اسماء الصيادين من المطرية الغارقين فى السويس
اسماء الصيادين من عزبة البرج المتوفين على مركب ياسين الزهري,
الصيادين الغارقين فى السويس على المركب ياسين الزهري