وصل حالاً جدول مواعيد امتحانات الصف الأول الثانوي نصف السنة 2023/2023 جدول اولي ثانوي الترم الاول

شاهد لسة واصل حالاً جدول مواعيد امتحانات الصف الأول الثانوي 2023/2023 – جدول الثانوية العامة القبول في الثانوية – تنسيق الاعدادية للقبول بالصف الأول الثانوي – تنسيق 2023/2023 .. نرحب بكل الاستفسارات على مستوى الجمهورية بالنسبة لطلبة وطالبات الصف الأول الثانوي وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، إن هذا الجدول يختص بالمواد الأساسية فقط، أما فيما يتعلق بالمواد غير الأساسية، فتتولى المديرية عقد الامتحانات الخاصة بها كالمعتاد بالأعوام السابقة، مضيفًا أن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، ليس الجدول المعتمد وليس له أساس من الصحة. والذين يريدون دخول الصف الأول الثانوي ، فقد تقررالقبول بالمدارس الثانوية في كل محافظة حسب نسبة النجاح فيها ، ومن المقرر حسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم ، أن مجموع الثانوية العامة عام 2023/2023/2015 لايق عن 210 درجة ، وذلك نظراً لارتفاع نسبة النجاح هذا العام ، ونسبة الدرجات فوق الـ 200 درجة أكبر من العام الماضي  واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحان الصف الأول الثانوي.

مواعيد امتحانات الصف الأول الثانوي نصف السنة 2023/2023 ,جدول امتحانات اولي ثانوي الترم الاول 2023-2023

ويعد الامتحان المقرر عقده في 29 ديسمبر المقبل هو الامتحان الأول، يليه امتحان ثان يبدأ منتصف يناير المقبل وينتهي قبل إجازة نصف العام التي تبدأ في 26 يناير 2023 وتتراوح أزمنة الإجابة بين 100 دقيقة و40 دقيقة، وتقيس الأسئلة مهارات الفهم والتحليل والمهارات العليا للتفكير.

وأضاف حجازي في  أنه تم إرسال خطابات لكافة المديريات التعليمية بشأن عمل التجهيزات اللازمة لعقد امتحان اولي ثانوي الترم الاول، وبدأ تطبيق نظام الثانوية التراكمية، اعتبارا من العام الدراسي الحالي 2023/2023، إذ يؤدي الطلاب 4 امتحانات خلال العام، اثنان منهما نهاية الفصل الدراسي الأول، وآخران في نهاية الفصل الدراسي الثاني، ويحتسب للطالب درجات أعلى امتحان بكل فصل دراسي.

 

2112132
وقريباً نقدم لكم جدول الثانوية العامة ، حسب كل محافظة ، من محافظات جمهورية مصر العربية ، والتي تبدأ قبول أوراق الناجحين من طلبة وطالبات الشهادة الاعدادية للقبول بالصف الأول الثانوي ، تابعونا وإليكم المزيد من كل محافظة عند اعلان الحد الأدنى للقبول ، ويمكن استقبال تعليقاتكم على الفيس بوك أسفل هذا الموضوع ، وسنقوم بالرد عليها إن شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *