جاءت أسعار القمح كالتالي ..سعر شراء اردب القمح من المزارعين وشروط البيع

سعر شراء اردب القمح 2023 من الفلاح

أعلن السيد القصير وزير الزراعة ان الدولة تتسلم أردب القمح من الفلاح بسعر 700 جنيه، وصرح القصير في برنامج يحدث في مصر على قناة ام بي سي مصر ،أن إنتاج القمح هذا العام أعلى من السنة الماضية.

مع بدء موسم حصاد القمح المصري  نقدم لكم سعر القمح لهذا العام ونشرة اخبار اسعار شراء القمح من المزارعين وشروط البيع في المطاحن والصوامع للغلال سعر الاردب ، تنظر الحكومة لموسم الغلة “القمح” على انة الخزين الاسترايجي والامن القومي في الغذا لاستخدام القمح في صناعة الخبز المدعم والحر وهو ما يقلق وزارة التموين والتجارة وتلجأ الدولة لسد الاحتياج من القمح من خلال الاستيراد من روسيا وامريكا لسد الفجوة الغذائية في مصر

طالب النائب سيد حسن وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، بزيادة سعر أردب القمح من 650 جنيه إلى 700 جنيه بحد أدنى لسعر الأردب للحفاظ على عملية الإنتاج، وتقديم الدعم للمزارع المصرى فى ظل ارتفاع تكاليف العملية الزراعية.


وأضاف فى مداخلة هاتفية فى برنامج “صباح دريم” مع الإعلامية قصواء الخلالى، أن سعر أردب القمح الحالى لم يلبى طلبات المزارعين نتيجة التكلفة العالية لعملية زراعة القمح، وتكلفة العمالة العالية، وارتفاع مستلزمات عملية الإنتاج الزراعى.

وأشار إلى أن اللجنة تقدمت بمذكرة لرئيس مجلس النواب لعقد اجتماع مع رئيس الوزراء ووزيرى الزراعة والتموين والمجموعة الاقتصادية لبحث زيادة سعر توريد القمح، مشيرا إلى أن الدولة تستورد طن القمح الأقل جودة من الخارج بسعر 4500 جنيه للطن، وهو مالم يحدث نهائيا مع سعر الطن المحلى.

اسعار شراء القمح والاردب 2023

ونستعرض سعر القمح و اسعار شراء القمح من المزارعين ، افتتح الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين موسم جني القمح، بمحافظة بني سويف بحضور المحافظ المهندس شريف حبيب، ​والقيادات السياسية والتنفيذية والشعبية، وقد جاءت أسعار القمح كالتالي فإن سعر الأردب درجة نظافة 22.5 555 جنيه, سعر الأردب 23 درجة 565 جنيه, اما سعر الأردب 23.5 قيراط 575 جنيه.

وافتتح موسم حصاد القمح بمحافظة بني سويف هذا العام، ​بأحد حقول القمح بشرق النيل​، ​حيث بلغ إجمالي المساحة المنزرعة من القمح لهذا الموسم بالمحافظة 121 ألفا و664 فدان بإنتاجية متوقعة لهذه المساحة تزيد عن 328 ألف طنا​، ​ بينما يوجد فائض في الطاقة التخزينية المتاحة بالصوامع والشون بدائرة المحافظة حوالي 8 آلاف طن.

شروط شراء القمح من المزارعين لعام 2023

قال المتحدث باسم وزارة التموين، إنه لن يتم شراء القمح من الفلاحين أقل من 22.5 درجة نظافة بالشروط التالية وهي لن يتم شراء قمح من الفلاحين أقل من 22.5 درجة نظافة, أن يكون القمح من إنتاج العام الحالي وليس من إنتاج الأعوام السابقة، وأن يكون خاليا من الشوائب والعاولق والرمال وكل ما يفسد القمح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *