تحديد موعد امتحانات الصف الأول الثانوي 2023 جدول امتحان الصف الثاني الثانوي “امتحانات اولي وتانية ثانوي”توقعات امتحانات الثانويه العامة 2023

تم تحديد موعد امتحانات الصف الأول الثانوي 2023 جدول امتحان الصف الثاني الثانوي “امتحانات اولي وتانية ثانوي” قدم الدكتور ياسر عبد العزير رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والمشرف على التعليم الخاص والدولي بوزارة التربية والتعليم شرحًا مبسطًا لمنظومة التعليم الجديدة والمعروفة بنظام التعليم 02.

 

وناشد الطالبات بالتركيز على تحصيل العلم بالفهم وليس الحفظ، وتوسيع مداركهم والإطلاع على الموضوعات المرتبطة بالمناهج على بنك المعرفة.. مشيرا إلى أن درجات امتحانات الصف الأول الثانوي هذا العام لن تضاف لدرجات الشهادة الثانوية، وذلك استثنائيا هذا العام نظرا لتطبيق النظام الجديد.

وعن جدول امتحان الصف الثاني الثانوي “امتحانات اولي وتانية ثانوي” أوضح، خلال حديثه لطالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة باب الشعرية الثانوية بنات، أن ما تم تغييره في مرحلة الثانوية العامة هو طريقة الامتحان والذي سيجري ورقيا بالنسبة لامتحانات الفصل الدراسي الأول، مضيفًا أن أجهزة التابلت مجرد أداة مساعدة ونافذة على العلم يمكن للطلاب الاستفادة منها في الدخول إلى بنك المعرفة وإجراء الامتحانات عليه لاحقا.
توقعات امتحانات الثانويه العامة 2023  بعد التسريبات الكثير التى حدثت فى امتحانات الثانويه العامة هذا العام ، وانتشار ظاهرة الغش مما جعل الكثير من الطلاب يعرفون الامتحان قبل دخوله وحلة بمنتهى السهولة وحصد اعلى الدرجات .
وبعد اجتماع ضم الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، والدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع الامتحانات والدكتور أشرف حاتم من بالمجلس الأعلى للجامعات،والدكتور سمير شاهين المشرف على الامتحانات الإلكترونى اليوم اعلنوا انه من المتوقع ان يرتفع مجموع الامتحانات هذا العام بالنسبه للثانويه العامه .

كان الاجتماع اليوم يهدف لمناقشة عدد من المشكلات المتوقعه بعد اعلان نتيجة الثانويه العامة هذا العام من حيث ارتفاع عدد الطلاب فى الثانويه العامة هذا العام مقارنه بالقدرة الاستيعابيه بالجامعات سواء نظام قديم او حديث ، بالاضافه الى ارتفاع الامتحانات والمجموعات .

تابعونا وسوف نرصد لكم التوقعات المبدئية لامتحانات الثانوية العامة 2023 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *