كل اسماء الاسر المستفيدة المصروف لها رواتب الاعانات الاجتماعية الوجبة الرابعة لعام 2023 وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اسماء المشمولين بالرواتب

تم نشر اسماء كل الاسر المستفيدة موعد توزيع رواتب شبكة الحماية الاجتماعية واسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية وزارة العمل تطلق الدفعة الاولى لرواتب الاعانات الاجتماعية لعام 2023 وزيادة راتب الرعاية وتوضح حقيقة التقديم للتسجيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اسماء المشمولين بالرواتب

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني عن اطلاق رواتب الرعايه الاجتماعيه لهذا الشهر والدفعة الاولى من رواتب الحماية الاجتماعية لعام 2023 اليوم لشهري كانون الثاني وشباط المنصرمين وبلغ عدد الاسر المستفيدة المصروف لها (1108720) اسرة بمبلغ 296177703699 مليار دينار، داعيا المستفيدين الى مراجعة منافذ الصرف للاستلام.

اسماء العاطلين عن العمل الوجبه الرابعة 2023 – وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اسماء المشمولين بالرواتب

وذكرت مدير عام صندوق الحماية الاجتماعية جاكلين صليوا ان صرف رواتب الاعانات للرجال من محافظتي (الانبار ونينوى) سيكون لشهر واحد بسبب مستجدات التدقيق الامني ، مؤكدة ان راتب الشهر الاخر محفوظ وسيتم صرفه لاحقا وبعد الانتهاء من التدقيق الامني. من جانبه قال المتحدث باسم هيئة الحماية الاجتماعية عمار منعم ان الدفعة الاولى ستصرف بواقع (426046) امراة و(688674) رجال ، ليكون المجموع (1108720) اسرة، مشيرا الى ملاكات هيئة الحماية استطاعت الانتهاء من عمليات التدقيق بشكل مبكر من اجل اطلاق الدفعة بموعدها المحدد. وبين منعم ان هذه الدفعة شهدت اطلاق اغلب البطاقات التي تم ايقافها احترازيا وذلك تنفيذا لتوجيهات الوزير القاضية بايصال الحقوق الى مستحقيها وبالوقت المحدد. وكانت وزارة العمل قد اوفت بايصال الدفعات الست لعام 2023 في اوقاتها المحددة رغم الازمة المالية بعد اتخاذ قرار بجعل اطلاق الدفعة كل شهرين بدلا من ثلاثة اشهر للتخفيف عن كاهل الفقراء ، كما شهد راتب الاعانة زيادة بلغت 100% بالنسبة لرب الاسرة حيث اصبح 100 الف دينار بعد ان كان 50 الف دينار.

الوجبه الثالثه للرعايه الجتماعيه  تنزيل اسماء الرعايه الوجبه الثالثه 
راتب العاطلين عن العمل ديالى من جانب اخر نفت الوزارة وجود اي تقديم جديد على الشمول براتب الاعانة الاجتماعية بسبب عدم توفر التخصيصات المالية وكل من يدعي او يروج لذلك فهو غير صادق ووزارة العمل تدعو الجميع للإبلاغ عن أولئك عبر الاتصال على خط الهاتف (1018) من اجل القيام بالإجراءات القانونية بحقهم.
حيث قالت ببيان لها الاتي \
* تأمل الوزارة ان يتم تخصيص الاموال في موازنة عام 2023 وهو الامر الذي لم يتم تأكيده لغاية الان بسبب الوضع الاقتصادي للبلد وربما لا يتم تخصيص اي مبلغ اضافي وما زالت المناقشات جارية بخصوص ذلك، وهنا تسجل وزارة العمل ثناءها على رئيس مجلس الوزراء لحرصه على تأمين المبالغ المخصصة لراتب الاعانة الاجتماعية طيلة المدة السابقة وتأكيده على رعاية الطبقات الفقيرة رغم الازمة المالية الخانقة وانشغال الدولة بالحرب على ارهاب داعش ، علما ان هنالك اكثر من (700) الف متقدم ومنذ عام 2016 في انتظار شمولهم.

* تهيب وزارة العمل بالمواطنين عدم الانخداع بوعود الشمول براتب الاعانات الاجتماعية من قبل المعقبين والاحزاب والتيارات التي تود استغلال الفقراء لمصالحها الخاصة كدعاية انتخابية او مقابل اجر. * نود تبيان ان بعض ضعفاء النفوس يوهمون الفقراء بإصدار البطاقة الذكية مقابل مبالغ مالية وان مجرد منحهم تلك البطاقات فانهم سيشملون براتب الاعانة الاجتماعية وهذا الامر غير صحيح على الاطلاق لان تلك البطاقة الذكية بلا تخصيص مالي ، لذلك ندعو للتنبيه وعدم الوقوع في فخ العصابات وضعفاء النفوس والمعقبين وان الوزارة تدعو الى الابلاغ عنهم لإحالتهم للقضاء وخاصة ان الوزارة استطاعت القبض على اكثر من معقب واحالتهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

اسماء العاطلين عن العمل المشمولين برواتب العاطلين لسنه 2023

الرعاية الاجتماعية الوجبه الرابعة في بغداد 16/11/2023 والوجبه الثالثه ميسان  والعاطلين العمل راتب شوكت 2023-11-16 ديالىوزارة العمل والشؤون الاجتماعية اسماء المشمولين بالرواتب 2023 من هنــــــــــــا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *