الكائنات ضياء تعبير عن المولد ..موضوع تعبير عن المولد النبوي..مقال برجراف وكلمة صباحية عن المولد النبوي الشريف

ولد الهدى فالكائنات ضياء وفم الزمان تبسم وسناء..الروح والملأ الملائك حوله للدين والدنيا به بشراء..والعرش يزهو والحظيرة تزدهي والمنتهى والسدرة العصماء..

كلمة اذاعية عن المولد النبوي الشريف 1444 كاملة بالعناصر للصف الاول والثاني الاعدادي, موضوع عن المولد النبوي بالافكار والعناصر وموضوع تعبير عن المولد النبوي للصف الرابع ابتدائي موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف 2023

كلمة صباحية عن المولد النبوي الشريف للصف الخامس ابتدائي ومقال برجراف عن المولد النبوي  للصف السادس الابتدائي تعبير عن المولد النبوي .

عناصر الموضوع

مولد النبي
ملامح من حياته
كيفية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

مقدمة عن المولد النبوي الشريف
مولد سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
معاناة سيدنا محمد في نشر الدعوة
صفات سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
كيف نحتفل بمولد النبي صلي الله عليه وسلم

يحتفل المسلمون بذكرى ميلاد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام (المولد النبوي الشريف) يوم 12 من ربيع الأول كل عام، وهو عام الفيل الذي وافق 570 ميلادياً، وقد توفي والده عبد الله بن عبد المطلب قبل مولده، لتقوم بتربيته أمه آمنة بنت وهبة التي فارقت الحياة عند بلوغه السادسة من عمره، فقام جده عبد المطلب بتربيته بعد ذلك إلي توفى، فقام عمه أبو طالب بتربيته في بيته مع أبنائه الذي أعتبره أحدهم، إلي أن اصبح رجلاً وعمل بالتجارة ورعي الغنم وتزوج من السيدة خديجة التي كان يرعى غنائهم نظراً لأمانته مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم كانت “مكة” على موعد مع حدث عظيم كان له تأثيره في مسيرة البشرية وحياة البشر طوال أربعة عشر قرنًا من الزمان، وسيظل يشرق بنوره على الكون، ويرشد بهداه الحائرين، إلى أن يرث الله الأرض وما عليها.
كان ميلاد النبي “محمد” صلى الله عليه وسلم أهم حدث في تاريخ البشرية على الإطلاق منذ أن خلق الله الكون، وسخر كل ما فيه لخدمة الإنسان، وكأن هذا الكون كان يرتقب قدومه منذ أمد بعيد.

في الأربعين من عمره أنزل الله الوحي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وجاهد في نشر الإسلام، الذي كان في البداية سراً، ثم تم الجهر بالدعوة فيما بعد، الأمر الذي لم يتقبله كفار قريش، وحاولوا أذى رسول الله، واشتد البلاء على المسلمون مما جعل رسول الله يهاجر إلي المدينة المنورة، وتوفي رسول الله عن عمر يناهز الـ 63 عاماً بعد أن أتم دعوته.
وهناك عادات وتقاليد توارثتها الأجيال وحافظت عليها عند الاحتفال بتلك الذكرى، ويستغل المسلم تلك الذكرى لقراءة السيرة النبوية، وهناك طقوس احتفالية كمدح النبي والتجمع لقراءة القرآن الكريم، وصلة الرحم بين الأقارب، كما هناك طقوس تختص بتنازل بعض الأطعمة وحلوى المولد، ويقوم القادرين بالتصدق على الفقراء.

مقدمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي
كان مولد النبي صلى الله عليه وسلم نذيرا بزوال دولة الشرك، ونشر الحق والخير والعدل بين الناس، ورفع الظلم والبغي والعدوان.وكانت الدنيا تموج بألوان الشرك والوثنية وتمتلئ بطواغيت الكفر والطغيان، وعندما أشرق مولد سيد الخلق كانت له إرهاصات عجيبة، وصاحبته ظواهر غريبة وأحداث فريدة، ففي يوم مولده زلزل إيوان “كسرى” فسقطت منه أربع عشرة شرفة، وخمدت نار “فارس” ولم تكن خمدت قبل ذلك بألف عام، وغاضت بحيرة “ساوة”.وروى عن أمه أنها قالت: “رأيت لما وضعته نورًا بدا مني ساطعًا حتى أفزعني، ولم أر شيئًا مما يراه النساء”. وذكرت “فاطمة بنت عبد الله” أنها شهدت ولادة النبي صلى الله عليه وسلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *