الرئيسية / السعودية / حيرة بخصوص موعد صرف اعانة حساب المواطن

حيرة بخصوص موعد صرف اعانة حساب المواطن

تكهنات كثيرة وحيرة كبيرة انتشرت بين كبار السن والعاطلين عن العمل بسبب التعتيم على موعد صرف اعانة البرنامج االجديدة التي أقرتها الحكومة السعودية “حساب المواطن” لإعانة المواطنين محدودي الدخل بعد الزيادات الجديدة التي فرضتها المملكة على مشتقات النفط ؛ التي بدورها تسببت فى رفع جميع السلع وخاصة الغذائية.

وأخر الأخبار اليوم عن رفع جديد لأسعار السجائر بالمملكة والمياة الغازية.

ومل المواطن السعودي من الانتظار ؛ وخاصة المتقاعدين منهم الذين ينتظرون بفارغ الصبر الموعد الاكيد لصرف اعانة (حساب المواطن) بسبب موجة الغلاء التى عمت المملكة بالفترة الأخيرة.

وبحثنا علي جريدة سبق الالكترونية عن أي أخبار عن موعد الصرف، فلم نجد أي أخبار مفيدة أو تصريحات رسمية من المسئولين عن متي صرف حساب المواطن.

والخبر الأكيد لتحديد موعد الصرف لمستحقي دعم حساب المواطن هو بعد رفع الحكومة لأسعار البنزين ، وذلك مع بداية عام 2017.

وبعدها ستعلن المملكة عن موعد الصرف لحساب المواطن ، محاولة منها لامتصاص غضب الشارع السعودي.

وأكد المسؤولين أنة لابد من رفع أسعار الوقود ،لتساير الأسعار العالمية وسيتم تغويض المواطن بصرف أعنة حساب المواطن, وحتي لاتكون هناك فجوة بين الأسعار ودخل المواطن.

حاسبة حساب المواطن

وانتشرت علي الإنترنت العديد من البرامج المصنوعة ببرنامج الفيجوال بيزك سميت (بحاسبة حساب المواطن) أدعي أصحابها أنها تقوم الحاسبة ،تقوم بحساب ما يصرفه المواطن وحساب البدلات المستحقة عن طريق إدخال عدد أفراد الأسرة ودخل كل فرد؛ ثم يحسب البرنامج المبلغ الذي يستحقة المواطن.

وقد نفي المسئولين إصدار أي نوع من هذه البرامج, ولم يتم حتى الآن تحديد المبلغ الذي سيصرف لكل أسرة.

آلة حساب المواطن