الحدود اليمنية السعودية الان : قوات التحالف تصل الي محافظة الحديدة

قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والمقاومة اليمنية تواصل تقدمها في الساحل الغربي اليمني وبلغت مشارف “التحيتا” و “حيس” في محافظة الحديدة ويشكل التقدم الذي تحقق ضربة كبيرة لميلشيات الحوثي الإيرانية في اليمن .

وقد شهدت الحدود بالأمس مواجهات عنيفة بين قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وانصار الحوثي .

الحدود اليمنية السعودية الان.

ويقطع تحرير الحديدة ومينائها الشريان الإيراني الذي يمد الميلشيات بالأسلحة والمعدات المهربة، حيث تستمر قوات التحالف العربي بتحقيق الانتصارات الحاسمة في الساحل الغربي وتقدم قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية شمالا نحو تحرير محافظة الحديدة يمثل إنجازا عسكريا كبيرا على خطة التحرير الكامل لليمن من ميلشيات الحوثي الإيرانية، إضافة إلى قطع طريق الإمدادات الخاصة بها.

ونتج عن المواجهات فرار جنود الحوثي من الحدود اليمنية السعودية والتوجه لأماكن قريبة من تعز ؛ بعد القصف العنيف لطيران التحالفوجرى تحرير مدينة الخوخة في محافظة الحديدة بالكامل، إضافة إلى فتح محاور جديدة في أماكن مختلفة لتحرير جميع المحافظات والمناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية.

جدير بالذكر أن الشعب اليمني يعاني من نقص كبير في السلع التموينية, وانتشار كبير لوباء الكوليرا خاصة في المدن الفقيرة والذي حصد الاف الأرواح معظمهم من الأطفال وكبار السن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *