الرئيسية / تعليم / أفضل موضوع تعبير عن الشباب 2018 مختصر ودورهم في بناء الأمم المتحضرة أنشاء كلمة صباحية بالعناصر والافكار للصف الاعدادي والمتوسط لأعداء الاسلام

أفضل موضوع تعبير عن الشباب 2018 مختصر ودورهم في بناء الأمم المتحضرة أنشاء كلمة صباحية بالعناصر والافكار للصف الاعدادي والمتوسط لأعداء الاسلام

كلمة اذاعة صباحية عن الشباب موضوع تعبير عن الشباب مختصر بالافكار والعناصر للصف الاعدادي والمتوسط ، أمل الامم هو الشباب .. وهم من يبنى عليهم قواعد النجاح .. الشباب هو كنز الوطن المخبأ لأيام السوء وللوقوف بهم بوجه الأعداء المتربصين والشباب يد يد وطننا القوية للبناء والتنمية للوصول إلي أعلي المراتب.

تعبير عن الشباب ودورهم في بناء الأمم المتحضرة والمجتمع اذاعة صباحية عن الشباب

لا يأل لأعداء الاسلام جهد في محاولاتهم لتدمير مستقبل الأمة العربية والإسلامية بتدمير روح الإرادة في نفوس شبابها ، ويقوم أعداء النجاح للشباب من منافذ الفساد التي تحاول تلك الأنظمة ترسيخها في مجتمعاتنا العربية اذ علموا ان تحطيم الشباب المسلم يأتي من منظور تحطيم الأمة الإسلامية .

كلمة صباحية عن الشباب

وللاسف نجحت بعض تلك الدور بدرجة كبيرة في إفساد الشباب المسلم ولكن الى حين ان شاء الله لم لم نسال انفسنا عدة اسئلة لعلنا نستطرد بين سطور الاجابة ماينير لنا الطريق حول قضية إفساد عقول الشباب مثل :

لماذا دولة أوروبا المتحضرة تضع رعاية الشباب ضمن أولويات برامجها التنموية؟

دور الشباب الذي يشارك به في بناء الحضارات وتقدم الأمم نحو مستقبل مشرق ؟

الإسلام أكد على دور الشباب؟

بالنسبة الشباب العربي ما هي المسووليات التي يتحملها وواجباتهم نحو أوطانهم ؟

الشباب هو طريق الامم الى المتقبل المشرق ، وحصن الوطن وسيفه في وجه كل أعدائنا المريدين هدم عقائدنا وأفكارنا الإسلامية التنموية.

فشباب الإسلام الذين اتبعوا ديننا الحنيف وأطاعوا الله ورسوله ، هم الأسس والأعمدة التي تقوم بها الدول الاسلامية المتقدمة ، كل هذا وأكثر أفلا يعطيف ولو إشارة واحدة عن عظمة دور الشباب؟! .

بناة المستقبل موضوع تعبير عن الشباب أمل اليوم وسيف الأمم للتقدم

الشباب يلعب دور هام في بناء المجتمع المتقدم ، وتعد أقوى المجتمعات هي المجتمعات التي يشرف عليها الشاب ؛ ويعتمد الشباب على طاقة هائلة تحركه، وفي حديث شريف لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قال فيه “نصرت بالشباب” ويشير سيدنا محمد سيد الخلق أجمعين إلي دور الشباب الفعال للتقدم بالأمم .

ولا ننسى أن الشباب هم أعمدة الأمة الأساسية وسبب نهضتها بعد الله سبحانه وتعالى ، والشباب هم بناة الحضارات سواء قديماً أو حديثاً ، وهم سيوفها وحصونها ضد أي معتد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.