انشاء تعبير عن العلم للصف الاول متوسط بالعناصر والمقدمة

انشاء عن العلم والعلماء للصف الاول متوسط

قال الحكماء أن العلم سلاح ذو حدين فالعلم نور والجهل ظلام فلابد من وجود العلم فى حياة الانسان كى يرتقى الى اعلى المكانات فى الحياة العملية والدنيوية الان تعبير عن العلم نور لجميع المراحل .

العناصر 




اهمية العلم 

دور العلم فى بناء المجتمع

العلم نور

الموضوع تعبير عن العلم للصف الاول متوسط 




للعلم اهمية كبيرة فى بناء المجتمعات فلابد من الاساس الاول فى البناء الاول للمجتمع وهو العلم والصحة فالتعليم هو البداية لكل طريق نور فتاتى اهميته من قيمة العلماء التى تتفاخر بهم الشعوب من اجل الرفعه والرقى والعلى .

للعلم اهمية كبيرة فى حياتنا المجتمعية فهو الطريق لانارة الفكر والدرب والطريق للمستقبل الواعد فكم من امة جاهلة لاتفقه شئ بسس بعدها عن العلم فكم من متفتح نور العلم طريقه الى الامام والامان ففى الايام الاولى كانت مصر تبعث بالشباب لطلب العالم من الدول الخارجية منذ ان بداها محمد على الكبير حينما كان يرسل البعثات الخارجية لتلقى العلم فى الدول المتقدمة انذاك ومن هنا جاءت المنح الدراسية فى شكلها الحديث اليوم.

الخاتمة




العلم نور والجهل ظلام دامس حقا فللعلم شمعه تنير الطريق الى المستقبل الواعد بلاغثرات فى طريق العلماء فالامم التى تهتم بالعلم والعلماء تجدها هى الامم التى تتقدم عن الامة التى تعتمد على الاخرين وفى النهاية نحب ان ننوه على اهمية العلم الكبيرة فى المحرك الاساسى للدول الكبرى .

دمتم على خير 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *