بث مباشر فيديو لحظة تفجير مسجد الروضة بالعريش, أسماء وعدد المصابين الجنود العساكر اليوم الجمعة 24/11/2017

ننشر علي السلام فيديو لحظة تفجير مسجد الروضة، فيما أكد آخرين أن هذا الفيديو لتفجير في مسجد بالطائف في السعودية، وكان منذ عام ونقدم لكم اخر اخبار العريش الان لحظة بلطححة ، افادت قناة العربية وسكاي نيوز عربية في بيان عاجل لها اليوم ، مقتل مالايقل وإصابة 50 شخص في أحداث مسجد الروضة في العريش .

وتتحدث وسائل الاعلام الرسمية المصرية ، علي أن الحادث الإرهابي كان وضع قنبلة داخل المسجد .

وشهد المسجد وجود العديد من جنود القوات المسلحة والشرطة ، بالتزامن مع تحذيرات قوات الأمن ،ومحاربة الجيش والشرطة لتلك الإرهابيين في سيناء .

وحسب سكاي نيوز عربية أن مسجدالروضة في العريش شهد وجود مجندين ضمن ضحايا الهجوم الارهابي .

وقالت مصادر في وزارة الداخلية والقوات المسلحة ، أن الهجوم علي مسجد الروضة بدأ بتفجير قنبلة وتبعه إطلاق نار .

البث المباشر لآخر اخبار سكاي نيوز :

واستهدف مجموعة من الإرهابيين، مسجد الروضة غرب العريش، أثناء أداء المصليين لصلاة الجمعة، ما أسفر عن استشهاد 235 وإصابة 109آخرين دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

لحظة تفجير مسجد الروضة بالعريش

لحظة بلحظة تفاصيل تفجير مسجد الروضه في العرش

الثانية عشرة والنصف ظهرا.. تم الإعلان عن انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون، بجوار مسجد في منطقة الروضة بمدينة العريش، أثناء صلاة الجمعة، وأسفرت عن إصابة عدد من المصلين.

الواحدة والنصف و5 دقائق ظهرا.. قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن التفجير الذي وقع بجوار مسجد بقرية الروضة بمدينة العريش، أسفر عن سقوط 75 مصابًا حتى الآن.

الثانية إلا ثلث ظهرا.. قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه يجري حالياً نقل مصابي التفجير الذي وقع بجوار مسجد بقرية الروضة بمدينة العريش، إلى مستشفى بئر العبد والعريش العام.

الثانية إلا ربع ظهرا.. أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إرسال فريق طبي مركزي من القاهرة إلى مدينة العريش؛ لمتابعة الحالة الصحية لمصابي التفجير الذي وقع بجوار مسجد الروضة بالعريش أثناء صلاة الجمعة، أسفر التفجير عن إصابة 75 شخصًا حتى الآن، بحسب وزارة الصحة، وقتذاك، فيما أكد مُتحدث الصحة أنه لم ترد أي أنباء عن سقوط شهداء.

الواحدة و54 دقيقة.. كلف اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية، اللواء جمال عبد الباري مساعد الوزير لمصلحة الأمن العام، فتح تحقيقات موسعة، وتشكيل فريق بحث موسع يضم مباحث شمال سيناء والأمن الوطني والأمن العام، لسرعة تحديد للوقوف علي ملابسات انفجار عبوة ناسفة بجوار مسجد بالعريش، وكشف ملابساتها تمهيداً لضبطهم.

الواحدة و55 دقيقة.. أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان رسمي، إصابة 75 شخصًا جراء الهجوم الإرهابي الذي أحدثه انفجار عبوة ناسفة بمسجد الروضة بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

الثانية ظهرا و5 دقائق.. أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، أن الهيئة لم تتعامل حتى الآن مع أي حالة وفاة، في حادث تفجير مسجد الروضة بالعريش، مؤكدًا فرز الحالات وإخلائها.

الثانية والربع ظهرا.. قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، لمصراوي، إنه يجري حالياً حصر عدد الشهداء جراء التفجير الذي وقع بجوار مسجد الروضة بالعريش، وأعلنت وزارة الصحة في بيان رسمي، سقوط 85 مصابًا حتى الآن جراء التفجير الإرهابي.

الثانية والثلث ظهرا.. قال مصدر بوزارة الصحة، إنه تم رفع درجة الاستعداد بمستشفى معهد ناصر بالقاهرة؛ تحسبًا لنقل أي مصابين من حادث التفجير الإرهابي الذي وقع بجوار مسجد بشمال سيناء.

الثانية و22 دقيقة.. أفادت قناة “أون لايف” الفضائية أن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، والقائم بأعمال رئيس الوزراء، يتابع تداعيات حادث العريش الذي استهدف مسجد الروضة -شمال سيناء.

الثانية و24 دقيقة.. ذكرت مصادر رسمية أن عدد الشهداء في حادث العريش الإرهابي، الذي وقع اليوم، الجمعة، بلغ 85 شهيدًا وإصابة 80 شخصًا.

الثانية والنصف.. قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الحادث الإرهابي الذي استهدف أحد المساجد اليوم بشمال سيناء سيكون نهاية النهاية للجماعات الإرهابية.

الثانية و34 دقيقة.. أعلنت مديرية أمن الشرقية، بقيادة اللواء رضا طبلية، مدير الأمن، الحالة القصوى للاستنفار الأمني بدائرة المديرية، بالتزامن مع التفجير الإرهابي الذي وقع بمحيط مسجد “الروضة” بشمال سيناء.

الثانية و36 دقيقة.. قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، إن مسجد الروضة بالعريش الذي تعرض للتفجير اليوم الجمعة يتبع الوزارة لا الطرق الصوفية.

الثانية و40 دقيقة.. قالت مصادر طبية وأمنية بالإسماعيلية، اليوم الجمعة، إن مستشفيات الإسماعيلية أعلنت رفع حالة الطوارئ لاستقبال عشرات المصابين في تفجير مسجد بقرية الروضة ببئر العبد بشمال سيناء.

الثانية و43 دقيقة.. أعلنت رئاسة الجمهورية، اليوم الجمعة، الحداد ثلاثة أيام على خلفية تفجير مسجد “الروضة” بالعريش.

الثانية و46 دقيقة.. قال الدكتور عمرو الرشيد، نائب رئيس هيئة الإسعاف، إنه تم نقل ضحايا التفجير الذي وقع بمحيط مسجد الروضة بشمال سيناء، إلى مستشفى بئر العبد.

الثانية و54 دقيقة.. قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، إن “الجماعات الإرهابية بتصرفها الإجرامي تجاه المصلين أثناء أداء صلاة الجمعة، في مسجد الروضة بالعريش، قدموا البرهان الساطع على بعدهم عن هدي شريعة الإسلام، فإذا لم يكن الإسلام في المسجد فأين؟”.

الثانية و24 دقيقة.. رفعت قوات الأمن بالجيزة درجة استعدادها إلى الحالة القصوى عقب الحادث الإرهابي الذي استهدف عددًا من المصلين بمسجد الروضة بمحافظة شمال سيناء، اليوم الجمعة.

الثالثة و4 دقائق.. أدان مجلس الوزراء، التفجير الإرهابي الذي وقع في محيط مسجد الروضة بمحافظة شمال سيناء، اليوم الجمعة.

الثالثة و9 دقائق.. أدان الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب،  الهجوم الإرهابي بأشد العبارات.

الثالثة و11 دقيقة.. قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، تعليقًا على تفجير مسجد الروضة بشمال سيناء: “اتضح أن هؤلاء ليسوا جماعات دينية كما يدعون، وأن أي ذريعة دينية يتخذونها كاذبة، وهم عملاء”.

الثالثة و16 دقيقة.. ذكرت مصادر رسمية أن عدد ضحايا حادث الروضة ببئر العبد بالعريش ارتفع إلى 115 شهيدا، و 120 مصابا.

الثالثة و18 دقيقة.. أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الجمعة، بفتح تحقيقات موسعة، في واقعة استهداف مسجد الروضة ببئر العبد في شمال سيناء، والذي أسفر عن سقوط العشرات من القتلى والمصابين.

الثالثة والنصف.. قالت مصادر بصحة الإسماعيلية، إن أحد ضحايا حادث مسجد قرية الروضة بشمال سيناء، لفظ أنفاسه الأخيرة، أثناء نقله إلى الإسماعيلية في محاولة لإسعافه.

الثالثة و38 دقيقة.. ذكرت مصادر رسمية أن عدد ضحايا حادث الروضة ببئر العبد بالعريش ارتفع إلى 155 شهيدا، و 120 مصابا.

الثالثة و39 دقيقة.. طالبت الهيئة العامة للاستعلامات، وسائل الإعلام بالالتزام بالبيانات الرسمية التي تعلنها وزارة الصحة بشأن التفجير الذي وقع بمسجد الروضة بمحافظة شمال سيناء.

الثالثة و39 دقيقة.. دفع مرفق هيئة الإسعاف بالشرقية، اليوم الجمعة، بـ 20 سيارة إضافية لنقل ضحايا التفجير الإرهابي الذي وقع بمحيط مسجد “الروضة” بشمال سيناء، ليبلغ إجمالي السيارات التي تم الدفع بها، حتى الآن، 25 سيارة.

الثالثة و40 دقيقة.. أدان سفير فرنسا بالقاهرة ستيفان روماتيه، اليوم الجمعة، الهجوم الإرهابى الذى استهدف محيط مسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء.

الثالثة و42 دقيقة.. أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، بشدة وبكافة عبارات الشجب والاستنكار الجريمة البشعة الآثمة التي أقدم عليها الإرهابيون بتفجير مسجد الروضة بمدينة العريش أثناء صلاة الجمعة.

الثالثة و 42 دقيقة.. أدان سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، اليوم الجمعة، التفجير الإرهابي الذي وقع اليوم في مسجد الروضة بشمال سيناء، وأدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء والمصابين، وفقاً للمصادر الرسمية المصرية.

الثالثة و44 دقيقة.. أعلنت قوات الأمن في المحافظات حالة الاستنفار القصوى اليوم الجمعة، بعد أن قام مجهولين، بزرع عبوة ناسفة بجوار مسجد الجرير بقرية الروضة، في العريش، ما أسفر عن استشهاد 155وإصابة 120 مدنيًا.

الثالثة و46 دقيقة.. شكّلت وزارة الصحة، غرفة عمليات برئاسة الوزير الدكتور أحمد عماد راضي؛ لمتابعة تطورات الحالة الصحية لضحايا التفجير الذي وقع بمسجد الروضة بمحافظة شمال سيناء.

الثالثة و51 دقيقة.. استنكرت وزارة خارجية مملكة البحرين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي المسلح الذي استهدف محيط مسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء، وأسفر عن وقوع عشرات القتلى والمصابين، معربة عن بالغ التعازي والمواساة إلى مصر قيادةً وشعبًا، ولأهالي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين جراء هذا العمل الإرهابي البشع الذي يستهدف حياة الأبرياء.

الثالثة و55 دقيقة.. كلف النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الجمعة، فريقين من نيابة استئناف الإسماعيلية، ونيابة أمن الدولة، إلى موقع حادث استهداف مسجد الروضة ببئر العبد في شمال سيناء، الذي أسفر عن وفاة 100 شخصًا وإصابة 110 آخرين حسب بيان صادر عن النيابة العامة.

الثالثة و56 دقيقة.. ذكرت مصادر رسمية أن عدد ضحايا حادث الروضة ببئر العبد بالعريش ارتفع إلى 184 شهيدًا، و125 مصابًا، حسبما أعلن التليفزيون المصري.

الرابعة عصرا.. بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تعزية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الهجوم الإرهابي الآثم، الذي استهدف أرواح الأبرياء والآمنين بمسجد الروضة، في مركز بئر العبد بشمال سيناء، وأسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين.

الرابعة ودقيقتان.. أصدر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، تعليماته بإعلان حالة الطوارئ بمستشفيات المحافظة المختلفة، تحسبا لاستقبال مصابي الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة غرب العريش.

الرابعة و4 دقائق.. وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برفع حالة الاستعداد القصوى في المستشفى الجامعي التابعة لجامعة قناة السويس لاستقبال مصابي الحادث الإرهابي.

الرابعة و4 دقائق.. أعرب بوريس جونسون، وزير الخارجية البريطاني، عن أسفه لتفجير مسجد الروضة في العريش، بشمال سيناء، اليوم الجمعة، والذي راح ضحيته 184 قتيلا و120 مصابا، حسب ما أورده التليفزيون المصري.

الرابعة و6 دقائق.. قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعايات المركزة والطوارئ، إنه يجري حالياً نقل بعض المصابين جراء التفجير الذي وقع بمسجد الروضة بشمال سيناء، إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، لإجراء التدخل الجراحي اللازم.

الرابعة و9 دقائق.. أجرى اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، اليوم الجمعة، جولة مفاجئة لتفقد الحالة الأمنية بعدد من المحاور الرئيسية، على خلفية حادث تفجير مسجد العريش.

الرابعة و10 دقائق.. أكد الدكتور محمد أبوسليمان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، اليوم الجمعة، أنه استدعى جميع أطقم الأطباء في جميع التخصصات وكذلك عناصر التمريض، لإسعاف مصابي الحادث الإرهابي.

الرابعة و12 دقيقة.. أعلنت مستشفيات جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية، منذ قليل، حالة الطواريء القصوى؛ بالتزامن مع التفجير الإرهابي الذي وقع بمحيط مسجد “الروضة” بشمال سيناء.

الرابعة و13 دقيقة.. أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم على مسجد قرية الروضة في محافظة شمال سيناء والذي أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المصلين الأبرياء، معربًا عن عميق تعازيه لمصر، قيادةً وحكومةً وشعبًا، سائلاً المولى، عز وجل، أن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان.

الرابعة و20 دقيقة.. أدانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الجمعة، الهجوم الإرهابي الغاشم الذي استهدف مصلين آمنين والذي وقع ظهر اليوم الجمعة، على مسجد الروضة بالعريش.

الرابعة و20 دقيقة.. أدان جلالة الملك عبدالله الثاني، في برقية بعث بها إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة، الهجوم الإرهابي البشع الذي استهدف مسجد الروضة في شمال سيناء، وأودى بحياة العشرات من أبناء الشعب المصري.

الرابعة 25 دقيقة.. نعى حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، شهداء الوطن الأبرياء الذين استشهدوا اليوم الجمعة، بيد الغدر والخسة، في بيت من بيوت الله، وأعلنت الهيئة الوطنية للإعلام الحداد على شاشاتها وإذاعات.

الرابعة و27 دقيقة.. أدان الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء الأسبق، التفجير الإرهابي الذي وقع بمحيط مسجد الروضة بشمال سيناء، اليوم الجمعة، وقال الجنزوري لمصراوي “يملؤني حزن الدنيا على ما وقع اليوم بمسجد العريش، وما فعله الإرهاب والعصابات التخريبية”.

الرابعة و29 دقيقة.. أعرب مجلس إدارة نادي قضاة مصر، برئاسة المستشار محمد عبد المحسن رئيس النادي، عن إدانته واستنكاره الشديدين للهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف مسجد الروضة بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والمصابين.

الرابعة و32 دقيقة.. أدانت جامعة الأزهر، الهجوم الإرهابي الغاشم الذي استهدف أحد مساجد شمال سيناء خلال تأدية المصلين لشعائر صلاة الجمعة.

الرابعة و45 دقيقة.. أدانت هيئة قضايا الدولة، برئاسة المستشار حسين عبده خليل رئيس الهيئة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

الرابعة و37 دقيقة.. نعت نقابة المهن التمثيلية في بيان لها، عبر صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك، شهداء مسجد “الروضة” ببئر العبد بشمال سيناء.

الرابعة و44.. نعى مجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، رئيس المجلس، شهداء الوطن الذين قضوا في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء اليوم الجمعة.

الرابعة و48.. وصلت إلى محافظة الإسماعيلية، 15 سيارة إسعاف تقل ما يقرب من 46 مصابا و4 شهداء قادمين من مدينة العريش. واستقبل المستشفى الجامعي 19 مصابا بينما استقبل المستشفى العام 26 مصابا و3 شهداء، فيما استقبل مستشفى القنطرة شرق مصاب وشهيد.

الرابعة و50 دقيقة.. أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الجمعة بشدة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بمدينة العريش شمال سيناء، وأسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى.

الرابعة و59 دقيقة.. قال الدكتور صلاح سلام، نقيب أطباء محافظة شمال سيناء، إنه يجري حالياً نقل بعض المصابين إلى مستشفيات القاهرة والإسماعيلية؛ لسرعة إجراء التدخلات الطبية اللازمة.

الخامسا مساءًا.. أعلنت دار الأوبرا المصرية، تعليق كافة أنشطتها الفنية والثقافية على جميع مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور اعتبارا من اليوم الجمعة 24 نوفمبر، ولمدة ثلاثة أيام حتى الأحد 26 نوفمبر، حدادًا على أرواح الشهداء، الذين سقطوا بسبب الحادث الإرهابي، الذي وقع بمسجد الروضة بمدينة بئر العبد بالعريش، على أن يتم الإعلان عن العروض المؤجلة في موعد لاحق.

الخامسة و10 دقائق.. قال النيابة العامة، في بيان لها، إنه في إطار التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، بشأن حادث تفجير مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بمحافظة سيناء، الذي أسفر عن استشهدا 235 شخص، وإصابة 109 شخص حتى الأن.

الخامسة و19 دقيقة.. قالت مصادر طبية إن 5 من المصابين، الذين نُقلوا إلى مستشفى الإسماعيلية العام، توفوا متأثرين بجراحهم، في وقت يتلقى مصابون آخرون العلاج بالمستشفى، وبينهم حالات حرجة.

الخامسة و20 دقيقة.. أدانت السفارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الجمعة، ما وصفته بحادث الهجوم الجبان الذي استهدف مسجدا شمالي سيناء.

الخامسة و20 دقيقة.. قال مصدر طبي بمستشفى معهد ناصر، إن المستشفى يستعد حالياً لاستقبال أول حالة من مصابي حادث تفجير مسجد الروضة بالعريش، وهوّ مصاب بطلق ناري، وأوضح المصدر لمصراوي، أن نحو 35 سيارة إسعاف في الطريق إلى المستشفى حالياً، وبها عدد من المصابين جراء الحادث.

الخامسة و25 دقيقة.. قال مارتن شولتز، السياسي الألماني وزعيم الاشتراكيين الديمقراطيين، إن ارتفاع عدد ضحايا تفجير مسجد الروضة بالعريش، شمال سيناء، الذي وقع ظهر اليوم الجمعة، أصاب الجميع بصدمة كبيرة. وكتب شولتز، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: “مواستي لأهالي الضحايا والمصابين”.

الخامسة و35 دقيقة.. أدانت جامعة القاهرة، حادث تفجير مسجد الروضة غرب العريش، معلنةً حالة الطوارئ بمستشفياتها لاستقبال أية مصابين في أي وقت.

الخامسة و40 دقيقة.. ندد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتفجير الذي وقع في مسجد الروضة بالعريش، شمال سيناء، ظهر اليوم الجمعة. وقال ترامب في تغريدة على حسابه بموقع توتير:”هجوم شنيع وجبان استهدف مُصليين أبرياء لا يستطيعون الدفاع عن أنفسهم في مصر”.

الخامسة و44 دقيقة.. أدانت رئاسة الجمهورية، ببالغ القوة وبأقسى العبارات الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة غرب العريش، مؤكدة أن “يد العدالة ستطول كل من شارك وساهم ودعم أو مول أو حرض على هذا ارتكاب هذا الجبان على مصلين آمنين عزّل داخل أحد بيوت الله”. وقالت الرئاسة -في بيان رسمي-، إن “هذا العمل الغادر الخسيس يعكس انعدام إنسانية مرتكبيه، لن يمر دون عقاب رادع وحاسم”.

الخامسة و57 دقيقة.. قالت مصادر عسكرية إن القوات الجوية نفذت ضربة استهدفت المنفذين المحتملين لهجوم مسجد الروضة في شمال سيناء وقتلت عددا منهم. وأضافت المصادر لمصراوي الجمعة أن القوات الجوية لاحقت سيارات المسلحين الذين هاجموا مسجد الروضة في بلدة بئر العبد، في منطقة صحراوية تدعى “الريشة” القريبة من المسجد. دمرت القوات سيارتي نقل يستقلها ما لا يقل عن 15 مسلحا من المتورطين ف الهجوم، فيما تتعقب القوات بقية العناصر.

السادسة مساءا.. وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمة أذاعها التليفزيون المصري، اليوم الجمعة: إنه تم إعلان الحداد جراء هذا الحادث الجبان والخسيس الذي يهدف لتحطيم معنوياتنا وتدمير صلابتنا والتشكيك في قدراتنا. وأضاف الرئيس السيسي: “هذا العمل الإرهابي الأثم يزيدنا صلابة وقوة وإرادة أن نقف ونتصدى ونكافح ونحارب الإرهاب، ويزيدنا إصرارا ووحدة وقوة.

السادسة و5 دقائق.. تعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالرد بقوة على مرتكبي حادث تفجير مسجد الروضة بالعريش، مؤكدًا أن “القوات المسلحة والشرطة ستقوم بالثأر لشهدائنا في واستعادة الأمن والاستقرار”.

السادسة و12 دقيقة.. أجرى الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء بالاتصال بكل من وزراء الداخلية، والصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، والتنمية المحلية، ومحافظ شمال سيناء، للاطمئنان على المصابين. ووجه مدبولي، الحكومة بتوفير المجهودات اللازمة للضحايا وأسرهم، وتوفير كل الرعاية الصحية اللازمة والدعم المطلوب علي أعلي مستوى والتأكيد علي جاهزية كل المستشفيات لاستقبال الضحايا.

السادسة و13 دقيقة.. تلقى سامح شكري وزير الخارجية اتصالين هاتفيين من وزيري خارجية إسبانيا واليونان، ورسالة تعزية من وزير خارجية بريطانيا، يوم الجمعة لتقديم التعازي في حادث تفجير مسجد الروضة الإرهابي ببئر العبد غرب العريش في شمال سيناء، بحسب بيان للمتحدث باسم الخارجية.

السادسة و14 دقيقة.. أدانت مطرانية الأقباط الأرثوذكس في محافظة بورسعيد، برئاسة الأنبا تادرس مطران المحافظة، اليوم الجمعة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف

مسجد الروضة غربي مدينة العريش في سيناء، وأسقط عشرات القتلى والمصابين.

السادسة و15 دقيقة.. قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر تقود حربًا ضد الإرهاب بكل شراسة وقوة، وإن الإرهاب سيلقى الهزيمة على أرض مصر المباركة، لافتاً إلى أن الدولة تحارب الإرهاب نيابة عن العالم العربي والعالم أجمع. وأضاف السيسي، خلال كلمة وجهها إلى الشعب المصري، مساء اليوم الجمعة: “على المصريين الاستعداد لمواجهة القتلة، وهنشوف ربنا هينصر مين”.

السادسة و19 دقيقة.. أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، توجيهاته للحكومة بصرف تعويض مادي قدره 200 ألف جنيه لأسرة كل شهيد، و50 ألف جنيه لكل مصاب في حادث تفجير مسجد العريش -حسبما ذكر بيان مجلس الوزراء مساء اليوم الجمعة.

السادسة 21 دقيقة.. أدان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الهجوم على مسجد في بلدة بئر العبد في شمال سيناء اليوم الجمعة، معربا عن تضامن بلاده مع مصر في جهودها لمحاربة التنظيمات الإرهابية. وكتب الحريري على توتير “ندين بشدة الجريمة الارهابية ونؤكد وقوفنا الى جانب اشقائنا في جمهورية مصر العربية ونعبّر عن تضامننا مع مصر الشقيقة رئيساً وحكومة وشعباً في الجهود التي تبذلها لمحاربة التنظيمات الإرهابية”.

السادسة و28 دقيقة.. تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، عاهل المملكة العربية السعودية، أعرب خلاله عن إدانته الشديدة للحادث الإرهابي الآثم الذي أسفر عن استشهاد عدد كبير من المواطنين المصريين أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة صباح اليوم في مسجد “الروضة” بشمال سيناء.

السادسة و29 دقيقة.. ذكرت صفحة العلاقات العامة والإعلام لمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء أن سليمان شميط مدير إدارة بئر العبد التعليمة أصيب في التفجير الذي شهده مسجد الروضة، بينما استشهد نجله الوحيد طالب الفرقة الثانية بكلية الهندسة جامعة سيناء.

السادسة و42 دقيقة.. أدان مجلس الاتحاد الروسي (البرلمان) الهجوم الإرهابي الذي وقع في مسجد وقت صلاة الجمعة اليوم شمال سيناء، واسفر عن استشهاد 253 من المدنيين، حسبما أوردت وكالة “تاس” الروسية. وأرسلت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، برقية تعزية إلى رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال، مشددة على أن تلك الأعمال لن تنال من أمن واستقرار مصر.

السادسة و44 دقيقة.. أعربت وزارة الخارجية القطرية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف مسجداً بشمال سيناء وأوقع عشرات القتلى والجرحى.

السادسة و45 دقيقة.. بعث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، برقية تعزية للرئيس عبد الفتاح السيسي أكد فيها على وقوف اليمن بجوار اليمن في ضحايا الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة بشمال سيناء والذي أسفر عن استشهاد 235 شخصًا.

السادسة و51 دقيقة.. كشف مصدر مسؤول أن مديرية أمن قنا شددت من إجراءاتها في محيط المساجد والساحات الصوفية بالمحافظة، في أعقاب حادث سيناء الذي استهدف مسجد قرية الروضة غربي مدينة العريش، وأسقط عشرات القتلى والمصابين.

السادسة و53 دقيقة.. أعلن محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، اليوم الجمعة، عن انطلاق حملة للتبرع بالدم لصالح مصابي الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد قرية الروضة غربي مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

السادسة و56 دقيقة.. أدانت الإمارات بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة في منطقة بئر العبد شمال سيناء، والذي أسفر عن استشهاد 235 شخصًا. وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها اليوم عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهذه الجريمة الإرهابية الآثمة التي تتنافى مع كل القيم والمبادئ الإنسانية وتعاليم الشريعة الإسلامية السمحاء والأديان السماوية.

السادسة و57 دقيقة.. تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الجمعة، اتصالًا هاتفيًا من سعد الحريري رئيس وزراء لبنان، أعرب خلاله عن خالص التعازي والمواساة في ضحايا الهجوم الإرهابي الآثم الذي أسفر عن استشهاد عدد كبير من المواطنين المصريين أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة صباح اليوم في مسجد “الروضة” بشمال سيناء.

السابعة مساءا.. تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفياً من سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، أعرب خلاله عن خالص تعازيه وصادق مواساته في ضحايا الهجوم الإرهابي الآثم الذي أسفر عن استشهاد عدد كبير من المواطنين المصريين أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة صباح اليوم في مسجد “الروضة” بشمال سيناء.

السابعة و3 دقائق.. وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تعازيه إلى مصر عقب الهجوم الإرهابي ضد مسجد الروضة بشمال سيناء اليوم الجمعة. وعبر ماكرون في تغريدة على حسابه بموقع تويتر عن تعازيه للضحايا في الهجوم البشع ضد مسجد في مدينة بئر العبد بشمال سيناء.

السابعة و5 دقائق.. أعلن صلاح الهادي، أحد المسؤولين عن قطاع الآثار الإسلامي بشمال سيناء، استشهاد اثنين من العاملين بالمواقع الأثرية ببئر العبد، أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة بمسجد الروضة، في العريش.

السابعة و8 دقائق.. وصفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الهجوم على مسجد الروضة في شمال سيناء بـ”المقزز”. قالت ماي، في تغريدة على “تويتر”: ” يروعنا خسة الهجوم على مسجد فى شمال سيناء، كما نقدم التعازى لمصر المتضرر من هذا الشر الجبان”.

السابعة و10 دقائق.. قال مصادر بوزارة الصحة، إنه تم نقل 5 مصابين جراء حادث تفجير مسجد الروضة بالعريش، إلى مستشفى معهد ناصر مساء اليوم الجمعة. وأضافت المصادر في تصريحات لمصراوي، أن مستشفى دار الشفاء استقبلت 6 مصابين، ويجري حاليا استكمال نقل بعض المصابين إلى المستشفيات بالقاهرة.

السابعة و13 دقيقة.. أعلنت السفارة البريطانية في القاهرة تنكيس أعلام المملكة المتحدة في القاهرة والإسكندرية في تعبير عن الوقوف بجانب مصر بعد الهجوم الدموي على مسجد الروضة في بئر العبد بشمال سيناء.

السابعة و21 دقيقة.. أعلنت وزارة الصحة والسكان، رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات، وانعقاد غرفة الطوارئ والأزمات بديوان عام الوزارة برئاسة الدكتور أحمد عماد الدين؛ لمتابعة تداعيات حادث تفجير مسجد الروضة بمحافظة شمال سيناء.

السابعة و23 دقيقة.. عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، اجتماعاً مع الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، واللواء خالد فوزي رئيس المخابرات العامة، لبحث تداعيات العمل الإرهابي الغادر، الذي وقع صباح اليوم وأسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء في مسجد “الروضة” بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء.

السابعة والنصف.. أدانت هيئة الأمم المتحدة للمرأة الحادث الإرهابي المؤسف بشمال سيناء، والذي أسفر عن استشهاد حوالي 235 شخصاً. وأعلنت الهيئة في بيان رسمي تأجيل احتفالية اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة اليوم تضامناً مع حالة الحداد.

السابعة و33 دقيقة.. أدانت هيئة الأمم المتحدة للمرأة الحادث الإرهابي المؤسف بشمال سيناء، والذي أسفر عن استشهاد حوالي 235 شخصاً. وأعلنت الهيئة في بيان رسمي تأجيل احتفالية اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة اليوم تضامناً مع حالة الحداد.

السابعة و37 دقيقة.. نفى عبدالفتاح محمد محمود، أحد أقارب الشيخ محمد عبدالفتاح رزيق أمام مسجد الروضة بالعريش، ما أُشيع حول مقتله في الحادث الدامي الذي وقعه اليوم خلال الصلاة.

السابعة و48 دقيقة.. نكّست القنصلية العامة لدولة تركيا الإسكندرية أعلامها، اليوم الجمعة، حدادًا على الهجوم الذي نفذه عناصر إرهابية على مسجد الروضة بمنطقة “بئر العبد” في مدينة العريش، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المصلين.

السابعة و56 دقيقة.. أدانت وزارة الخارجية الأمريكية الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة ببئر العبد في شمال سيناء، وأسفر عن استشهاد 235 شخصًا. وقالت الوزارة في بيان رسمي اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة تدين بكل الطرق الوسائل الممكنة الهجوم الذي أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المصلين في مسجد بمصر.

الثامنة و5 دقائق.. قال الدكتور أحمد عماد راضي، وزير الصحة والسكان، إنه تم نقل 9 مصابين من حادث تفجير مسجد الروضة بالعريش، إلى مستشفى معهد ناصر؛ لإجراء التدخلات الجراحية اللازمة.

الثامنة و12 دقيقة.. أدان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الحادث الإرهابي في سيناء، وأكد في بيان رسمي، على أن قتل الناس خلال الصلاة هو عمل وحشي بعيد عن الإنسانية.

الثامنة و16 دقيقة.. أدانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الهجوم الإرهابي الذي وقع في شبه جزيرة سيناء، وقالت في برقية نشرت اليوم الجمعة: “كونوا على يقين من أن ألمانيا تقف إلى جوار بلادكم وشعبكم في مصر في مواجهة الإرهاب”.

الثامنة والثلث مساءا.. أفادت سفارة فلسطين بالقاهرة أن السلطات المصرية أبلغتها بإرجاء فتح معبر رفح البري في أعقاب هجوم على مسجد في بلدة بئر العبد.

الثامنة و29 دقيقة.. قالت عمدة باريس آن هيدالجو، في تغريدة لها على تويتر، إن “اطفاء الأضواء في برج إيفل بباريس سيبعث برسالة تضامن من العاصمة الفرنسية التي كانت في حد ذاتها موقع موجة من الهجمات المتطرفة القاتلة في السنوات الأخيرة.

الثامنة و39 دقيقة.. أعلنت محافظة بورسعيد، اليوم الجمعة، عن وقفة أمام ميدان المسلة، في تمام الساعة الحادية عشر صباح غدٍ السبت، تحت عنوان “لا للإرهاب”، تنديدًا بالعمل الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة غربي مدينة العريش.

الثامنة و47 دقيقة.. أمر الدكتور محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة، اليوم الجمعة، بإعلان حالة الطوارئ في جميع المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة لاستقبال الحالات الطارئة من مصابي الحادث الإرهابي.

الثامنة و51 دقيقة.. أصدر الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، توجيهاته برفع حالة الطوارئ داخل المستشفيات التابعة للهيئة في محافظة بورسعيد، والتنسيق فيما بينها ومع مستشفيات وزارة الصحة، لاستقبال الحالات الحرجة من مصابي الحادث الإرهابي.

الثامنة و59 دقيقة.. تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء اليوم الجمعة، مستشفى جامعة قناة السويس بالإسماعيلية للاطمئنان على استعدادات المستشفى لاستقبال مصابي الحادث الإرهابي.

التاسعة مساءا.. قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيتصل بالرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل مناقشة الهجوم الإرهابي على المصلين بمسجد الروضة ببئر العبد في شمال سيناء، والذي أسفر عن استشهاد 235 شخصًا. وأضاف ترامب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه يجب التعامل بشكل “أقوى وأذكى” –وكتبها بأحرف كبيرة باللغة الإنجليزية في إشارة إلى التأكيد عليها- مقارنة بالطرق السابقة.

التاسعة ودقيقتان.. وجه اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الجمعة، بسرعة تجهيز نُزل الشباب في منطقة الشيخ زايد بحي ثالث، الواقعة قرب مستشفيات المحافظة، لاستقبال أهالي مصابي حادث مسجد الروضة.

التاسعة و5 دقائق.. قال مصدر عسكري، إن قوات من الجيشين الثاني والثالث، مدعومة بالقوات الجوية، بالتعاون مع الشرطة المدنية، يقومون حالياً بـ”أكبر عملية لتطهير سيناء” ثأرا للشهداء.

التاسعة و6 دقائق.. قرر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين، تأجيل زيارته إلى مخيمات اللاجئين الروهينجا ببنجلاديش، بسبب الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة ببئر العبد.

التاسعة و8 دقائق.. نعت المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، شهداء مصر الأبرار الذين لقوا ربهم في محراب الصلاة بمسجد الروضة بشمال سيناء. وقالت المحكمة -في بيان لها- إن “الشهداء اغتالتهم يد آثمة لا دين لها ولا رحمة ولا إنسانية، تسعى بكل انحطاط إلى التخريب لتفت في عضد الوطن، ولكن هيهات لقوى الشر أن تصل لأهدافها”.

التاسعة و9 دقائق.. انقطعت الكهرباء اليوم الجمعة، عن مدينتي الشيخ زويد ورفح. وأعلن مركز التحكم القومي، أنه في تمام الساعة 17:55 انفصلت الدائرة 2 المساعيد- الشيخ زويد، في ظل توقف الدائرة 1 المفصولة بتاريخ 21/11. وأصبحت الدائرتين (2،1) المساعيد- الشيخ زويد جهد 66 ك.ف خارج الخدمة.

التاسعة و17 دقيقة.. أدان رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، اليوم الجمعة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدًا بمدينة بئر العبد في شمال سيناء والذي أسفر عن استشهاد 235 شخصًا. وقال توسك عبر حسابه بموقع تويتر: “إنني مصدوم من الهجوم على مسجد في شمال سيناء”.

التاسعة و38 دقيقة.. نعي المفوض العام الدكتور فتحي سعد لاتحاد المرأة الإفريقي، شهداء الوطن الأبرار الذين سالت دماؤهم الزكية في بيت من بيوت الله، واستشهدوا أثناء أداء صلاة الجمعة بمسجد “الروضة” في العريش.

التاسعة و48 دقيقة.. أكدت وزارة الخارجية الروسية استعداد موسكو لتعزيز التعاون مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب، وطالبت المجتمع الدولي بالتعاون مع القاهرة في توجيه رد فعل مؤثر على التهديد الإرهابي.

التاسعة و49 دقيقة.. أعلن الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف ورئيس غرفة عمليات الوزارة، أن حادث مسجد الروضة الإرهابي بمدينة بئر العبد، الذي وقع اليوم الجمعة أسفر عن استشهاد عاملين اثنين من الأوقاف أحدهما أساسي على قوة المسجد والأخر جاء من مسجد مجاور لحضور صلاة الجمعة.

التاسعة و49 دقيقة.. قال وزير الخارجية الإيرانية، محمد جواد ظريف، إن الإرهاب لا يفرق بين القيم الإلهية والإنسانية ولا بين مكان ومكان حتى أنه استهدف مسجدًا، وذلك في مجمل إدانته للهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة. وكتب طريف عبر حسابه بموقع تويتر: “مرة أخری ید الإرهاب الجبان ضربت الشعب المصري العزيز وثبت من جديد أن الإرهاب لا یفرق بین القیم الإلهیة والإنسانیة کما لا یفرق بین مکان ومکان حتی إن کان المکان المستهدف مسجدا ودار العبادة”.

التاسعة و52 دقيقة.. أفادت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة أن السلطات المصرية أبلغتها بإرجاء فتح معبر رفح البري نتيجة للظروف الأمنية التي تمر بها سيناء. وأعربت السفارة عن خالص تعازيها لذوي الشهداء الأبرار وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى ودوام الأمن والاستقرار في ربوع جمهورية مصر العربية.

العاشرة و8 دقائق.. كشفت المعاينة المبدئية لحادث الهجوم الإرهابي أن الإرهابيين مرتكبي الجريمة استخدموا قذائف صاروخية من طراز (آر بي جي) في الهجوم على المسجد، وبنادق آلية “رشاشات” حيث أطلقوا أعيرة نارية بكثافة شديدة صوب المصلين بداخل المسجد والذين قدر تعدادهم بنحو 400 مصل، الأمر الذي كان سببا رئيسيا في ارتفاع حالات الوفيات بشكل كبير.

العاشرة و6 دقائق.. قدم إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس التعازي والمواساة إلى جمهورية مصر العربية رئاسة وحكومة ولشعبها العظيم في ضحايا الحادث الإجرامي. وعبر رئيس الحركة خلال اتصاله مع قيادة جهاز المخابرات المصرية عن إدانته لهذه الجريمة التي هزت وجدان كل فلسطيني وعربي ومسلم باستهداف المصلين الأبرياء في يوم مبارك.

العاشرة و17 دقيقة.. أكدت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية أن مبنى بلدية مدينة تل أبيب اكتسى بألوان العلم المصري تضامنًا مع مصر بعد هجوم مسجد الروضة بشمال سيناء. وقالت الصحيفة إن اكتساء مبنى البلدية الذي يقع في ساحة رابين بالعلم المصري هو تعبير رسمي عن دعم إسرائيل لجارتها الجنوبية.

العاشرة و37 دقيقة.. قال المهندس محمد السيد، رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، إن الحادث الإرهابي الذي شهدته قرية الروضة بالعريش أسفر عن وفاة اثنين من العاملين بالشركة، أحدهما بالمعاش والآخر يعمل بقطاع كهرباء شمال سيناء، بالإضافة لفقد عامل ثالث حتى الآن لم يتم معرفة مصيره.

العاشرة و40 دقيقة.. قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الهجوم يعد الحادثة الأكبر من نوعها من حيث عدد الضحايا والمصابين. وأضاف راضي، خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج “كلام تاني”، عبر فضائية “دريم”: “هناك رد فعل قوي وسريع من الدولة ضد مرتكبي حادث مسجد الروضة، بالتعاون بين قوات الجيش والشرطة”.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Ads by Google X