بث مباشر مراسم نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومى للحضارة، وردود الأفعال تبهر العالم

تنشر السلام لقرائها الأعزاء بث مباشر مراسم نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومى للحضارة، وردود الأفعال تبهر العالم ، فمع غروب شمس اليوم السبت، تبدأ مومياء الملك رمسيس الثاني، في التحرك ضمن موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

ذلك حيث يبدأ تحركه من المتحف المصري بالتحرير، ثم يمر أمام مسلة الملك رمسيس الثاني بميدان التحرير المزين بأربعة كباش تم نقلها من الأقصر ووضعها حول المسلة مؤخرا ، ويسير موكب المومياوات الملكية حتى يصل إلى مقياس النيل بالروضة، ثم إلى منطقة الفسطاط، حتى يصل لمحطته الأخيرة وهي المتحف القومي للحضارة المصرية.

ويغادر الموكب ميدان التحرير ويتجه إلى ميدان سيمون بوليفار في جاردن سيتي. ثم يتوجه الموكب إلى كورنيش النيل حتى يصل إلى قصر العيني، ومنه إلى سور مجرى العيون ، ومن المقرر أن يتحرك موكب المومياوات من المتحف المصري إلى ميدان التحرير ثم إلى ميدان سيمون بوليفار ثم إلى كورنيش النيل حتي حي السيدة زينيب ثم مصر القديمة وحتي منطقة الفسطاط ومتحف الحضارة.

مراسم نقل المومياوات الملكية

ويحظى حدث مراسم نقل المومياوات الملكية بتغطية إعلامية خاصة حيث تم شراء مساحات إعلانية في البلاد العربية والأوروبية، وتأكد حضور عدد من كبار الشخصيات الدولية، فضلًا عن تأكيد 400 قناة تليفزيونية نقلها للحدث، نصفها قنوات عالمية.

قناة اكسترا نيوز

بث يوتيوب

قناة العربية الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Ads by Google X