“6 معلومات” من هو الدكتور منصف السلاوي ويكيبيديا ، ماهي ديانة البروفيسور منصف السلاوي وجنسيته وأولاده الذي عيّنه ترامب لإختراع لقاح فيروس كورونا

في نبذة مخترصرة تشمل 6 معلومات عن الدكتور منصف السلاوي وأعدت شبكة سكاي نيوز تقرير تفصيلي سيشمل العديد من المعلومات عن منصف السلاوي ، ونتعرف من خلال السطور التالية على من هو منصف السلاوي ويكيبيديا ، ماهي ديانة منصف السلاوي وجنسيته وأولاده الذي عيّنه ترامب لإختراع لقاح فيروس كورونا .

من هو البروفيسور المغربي منصف السلاوي ويكيبيديا

حيث  أن منصف السلاوي؟ هو عالم خبير بيولوجي من أصول مغربية يقود فريق لتطوير لقاح ضد كورونا في أمريكا ، ويعمل السلاوي رفقة الجراح العام في الولايات المتحدة غوستاف بيرنا، لأجل الإشراف على جهود تطوير اللقاح واختباره وإنتاجه في فترة زمنية قصيرة لمكافحة الجائحة التي طالت العالم.

العالم المغربي منصف السلاوي يشغل منصب عضو في شركة “ميديكسي” Medicxi، العاملة في الاستثمار الدولي في قطاع علوم الحياة منذ عام 2023 ، أيضاً منصف السلاوي هو عضوا مستقلا في مجلس إدارة “موديرنا” Moderna منذ 2023، وهي شركة للأبحاث الطبية المتخصصة في الحمض النووي الرايبوزي.

منصف السلاوي
منصف محمد السلاوي،هو خبير أمريكي في الصناعات الدوائية، من مواليد المغرب يعيش بالولايات المتحدة الأميركية ومدير سابق لقسم اللقاحات بشركة جلاكسو سميث كلاين. عمل في الشركة لمدة ثلاثين عامًا، وتقاعد في عام 2023. ويكيبيديا
الميلاد: 27 يوليو 1959 (العمر 60 سنة)، أگادير، المغرب

تلقى الدكتور منصف السلاوي تعليمه في  المعهد الدولي للتطوير الإداري (1998)، جامعة بروكسل الحرة 1976–1983 ، مدرسة طب هارفارد ، جامعة تفتس مدرسة الطب ، الثانوية التأهيلية محمد الخامس .

حصل السلاوي، المولود في مدينة أكادير جنوبي المغرب، على درجة الدكتوراه في تخصص البيولوجيا الجزيئية والمناعة من جامعة ليبر دو بروكسل ببلجيكا، وأكمل دراسات ما بعد الدكتوراه في كلية الطب بجامعة هارفارد وكلية الطب بجامعة تافتس قرب بوسطن، كما سبق له أن شغل منصب أستاذ علم المناعة في جامعة مونس ببلجيكا، حسب سيرته الذاتية المنشورة بموقع جامعة حمد بن خليفة القطرية، التي يشغل فيها منصب عضو استشاري ، وحسب المصدر ذاته، فقد شغل السلاوي منصب رئيس قسم اللقاحات في شركة (GlaxoSmithKline PLC (GSK، وكان مسؤولاً عن أعمال اللقاحات العالمية فيها، كما أنه عمل رئيسا للبحوث الصيدلانية والتطوير لمدة ثماني سنوات، كما صمم السلاوي خلال عمله بهذه الشركة خط أنابيب قوي للقاحات، ومن بينها لقاح Rotarix لمنع التهاب المعدة والأمعاء عند الأطفال ، كما قام الدكتور السلاوي بتأليف أكثر من 100 ورقة علمية وعرض تقديمي، وهو عضو في مجلس إدارة مؤسسة البحوث الصيدلانية والمصنعين في أمريكا PhRMA، والمعهد الوطني للجنة الاستشارية الصحية، ومجلس إدارة منظمة صناعة التكنولوجيا الحيوية.

https://www.facebook.com/kamal.elmessaoudi.7/posts/10219685762127678

https://www.facebook.com/khalid.elbekkari.5/posts/10217643441862796

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *