pdf كراسة شروط شقق الاسكان الاجتماعى 2020 الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي صندوق التمويل العقارى موعد سداد المقدمات والتسجيل

ننشر  عبر جريدة السلام كراسة شروط شقق الاسكان الاجتماعى الاعلان الثالث عشر 2020 صندوق التمويل العقارى الاعلان الثالث عشر البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعى التسجيل في شقق الاسكان الاجتماعي وكان تقدم للإعلان الثالث عشر نحو 230 ألف مواطن، وتجاوز عدد من قاموا بشراء كراسات الشروط 300 ألف مواطن يبدأ سداد المقدمات والتسجيل لحجز شقق الإسكان الاجتماعي فى 10 محافظات يوم 7 يونيو المقبل .

كراسة شروط شقق الاعلان الثالث عشر الاسكان الاجتماعى 2020 ،وتبدأ اليوم الأحد سحب كراسات شروط حجز 18590 وحدة إسكان اجتماعى حر، تطرحها وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، بالمحافظات والمدن الجديدة، بمراحل الانتهاء من التنفيذ، بمساحة تصل إلى 90 مترًا (3 غرف + صالة – كاملة التشطيب)،

الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي | يبدأ سداد المقدمات والتسجيل لحجز شقق الإسكان الاجتماعي فى 10 محافظات يوم 7 يونيو المقبل.

كيفية الحجز إلكترونيا بالإعلان الثالث عشر

  1. الدخول على رابط وزارة الإسكان https://www.mff.gov.eg.
  2. تسجيل جميع بيانات المتقدم للحجز.
  3. إرفاق المستندات الشخصية للمتقدم.
  4. عند الانتهاء اضغط “إرسال”.

شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي

  1. يكون عمر المتقدم 21 أو أكثر (ولا يقل عن هذا السن).
  2. لا يجوز التقدم للحصول على أكثر من شقة.
  3. ألا يكون المتقدم قد حصل على وحدة سكنية في الإسكان الاجتماعي من قبل( دار مصر – سكن مصر – أو غيرها).
  4. ألا يكون أحدا من أفراد الأسرة قد حصل على قرض أو شقة من الإسكان الاجتماعي من قبل، كما ألا يكون أحدا من الأسرة من المتقدمين من الأطفال القُصر.
  5. أن يكون غير حاصلا على سكن خاص به، سواء ملك له أو آل إليه بالميراث.
  6. أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة التي يريد التقديم فيها، أو من محافظة مجاورة.
  7. يكون نظام السداد بالتقسيط على 20 عام من خلال النظام المتبع للتمويل العقاري.

الممنوعين من الحصول على شقق الاعلان الثالث عش من شقق الاسكان الاجتماعي

Download (PDF, 559KB)

الأوراق المطلوبة للحجز

  1. صورة من بطاقة الرقم القومي، جديدة وسارية.
  2. مفردات الراتب الشهري للمتقدم.
  3. قسيمة الزواج”للمتزوجين”.
  4. شهادات ميلاد للأطفال.

الأوراق المطلوبة من الأرامل

  1. صورة من بطاقة الرقم القومي.
  2. شهادة وفاة الزوج.
  3. بيان للمعاش (إذا كانت تتلقى معاشا).
  4. شهادات ميلاد الأولاد (إن كان لديها أطفال).
  5. صورة من عقد إيجار الوحدة السكنية.

موعد الإعلان عن نتيجة الإعلان الثالث عشر

بعدما يتم بدأ سداد المقدمات والتسجيل لحجز شقق الإسكان الاجتماعي فى 10 محافظات يوم 7 يونيو المقبل ، يعلن السيد وزير الإسكان عن موعد الإعلان عن أسماء الفائزين بالإعلان الثالث عشر، وذلك بعد مراجعة جميع بيانات المتقدمين والتأكد من أحقيتهم للحصول على الوحدات السكنية، وقد صرح أن موعد الإعلان عن نتيجة الإعلان الثالث عشر في الربع الأول من 2020، في الشهور الثلاثة الأولى، ابتداء من يناير وحتى مارس 2020.

تتضمن شروط  حجز شقق الإسكان الاجتماعي العامة، أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصرى الجنسية، وألا تقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ الحجز، وأن تكون له أهلية التصرف والتعاقد، ويجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليًا طبيعيًا على قاصر أو وصيًا عليه بقرار وصاية.

ويجوز الحجز للمتقدم شخصيًا بموجب الرقم القومى، وكذا الحجز للقاصر بموجب الرقم القومى من واقع شهادة الميلاد، موضحًا أن الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص – في أي وقت – تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة، وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بهذا الشأن مع فسخ العقد، وإلغاء التخصيص، واسترداد الوحدة / الوحدات، واتخاذ جميع الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي، أو دون اعتراض الراسى عليه الوحدة حاليًا أو مستقبلًا، حيث إنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.

عقد البيع
وقالت مي عبدالحميد، المدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى: يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزء لا يتجزأ من عقد البيع ومكملين لأحكامه، كما يعتبر قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى رقم 93 لسنة 2020، وقانون التمويل العقارى رقم 148 لسنة 2001، ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، وشروط الحجز المعتمدة من مجلس الوزراء، جزءا لا يتجزأ من شروط الحصول على وحدة سكنية بالمشروع (محور البيع الحر)، ومُكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بكراسة الشروط، فيما لم يرد به نص فيها، وفى حالة مخالفة أي من الشروط والالتزامات المنصوص عليها بكراسة الشروط، يكون المتقدم مسئولًا جنائيًا ومدنيًا، ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص، واسترداد الوحدة / الوحدات، وفسخ العقد، دون الحاجة إلى إنذار أو استصدار حكم قضائي، واتخاذ جميع الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقًا للقواعد القانونية المعمول بها في هذا الشأن لحفظ حقوقها، مع تطبيق بنود قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، وقانون التمويل العقارى وتعديلاتهما، موضحة أن الوحدات السكنية محل الإعلان لا تستفيد بأى دعم من الدولة، وليس لها حصة في الأرض.

وأضافت المدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أن شروط الحجز تتضمن ما يلي: الالتزام بتقديم المستندات المطلوبة من المتقدم عند (الحجز + التعاقد) بحيث لن يُلتفت إلى أية مستندات ترد غير مستوفاة أو عن غير طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بالصندوق، أو بعد موعد التقديم، ولن يتم إبرام عقد البيع بدون تقديم نسخة إضافية من تلك المستندات تتضمن أصل استمارة / استمارات الحجز، ويحق للمُتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في كل من المدن الجديدة والمحافظات بالإعلان الواحد.

ويلتزم المُتقدم بسداد مبلغ 30 ألف جنيه كمقدم جدية حجز، مع شراء كراسة الشروط المتضمنة استمارة الحجز لكل وحدة سكنية يرغب المواطن في حجزها على حدة وبشكل منفرد، وذلك بمبلغ 150 جنيها لكل كراسة (لا تُرد)، ويمكن استرداد وسحب مقدم جدية الحجز فقط بعد انقضاء أسبوع من غلق باب الحجز وحتى موعد التعاقد، حيث يتم خصم 1 % مصاريف إدارية من إجمالى ثمن الوحدة / الوحدات التي كان مطلوبا شراؤها، وذلك فقط في حالة أنه تم بالفعل اختيار وحدة / وحدات على الموقع الإلكتروني للصندوق بهذا الإعلان، ويتم التعاقد خلال 60 يومًا بعد إغلاق باب الحجز.

وفى حالة التأخر في سداد باقى ثمن الوحدة عن الموعد المقرر يتم احتساب غرامة تأخير تعادل سعر الائتمان والخصم المعلن من البنك المركزى وقت السداد وذلك من قيمة المبالغ المتأخرة من تاريخ استحقاقها وحتى تاريخ سدادها، بحد أقصى 3 أشهر تأخير عن الموعد المقرر للسداد، موضحة أن تقدم العميل لحجز الوحدة / الوحدات، وسداده لمقدم الحجز بمثابة إقرار منه بأنه قد اطلع على جميع الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات المُبينة تفصيليًا بكراسة الشروط ووافق عليها موافقة نهائية غير قابلة للإلغاء.

قرعة الإسكان  الاجتماعي الإعلان الثالث عشر

وهناك الالاف المواطنين ممن انطبقت عليهم الشروط قد قدموا في قرعة الإسكان  الاجتماعي الإعلان الثالث عشر بشكل إلكتروني عبر شبكة الإنترنت عن طريق زيارة موقع صندوق الإسكان الاجتماعي أملا في الحصول على وحدة سكنية، وقد أعلن وزير الإسكان عن موعد الإعلان عن أسماء الفائزين بالإعلان الثالث عشر، حيث من المقرر أن تعلن نتيجة قرعة الاسكان الاجتماعي الاعلان الثالث عشر في الربع الأول من العام الحالي، أي خلال الفترة من يناير حتى مارس 2020الاسكان الاجتماعى الاعلان الثالث عشر.

وجاءت أماكن وأسعار الوحدات المطروحة للحجز شاملة وديعة الصيانة، كالتالي:

محافظة القاهرة:

168 وحدة بمدينة القاهرة الجديدة، سعر الوحدة بالدور المتكرر 444906 جنيهات، وبالدورين الأرضي والأخير 431865 جنيها.

محافظة الإسكندرية:

1732 وحدة بمدينة برج العرب الجديدة سعر الوحدة بالدور المتكرر 320261 جنيها وبالدورين الأرضي والأخير 310905 جنيهات.

محافظة الفيوم:

903 وحدات بطامية سعر الوحدة بالدور المتكرر 236250 جنيها وبالدورين الأرضي والأخير 220500 جنيه، 1140 وحدة بهوارة سعر الوحدة بالدور المتكرر 220500 جنيه وبالدورين الأرضي والأخير 204750 جنيها)”.

محافظة المنيا:

437 وحدة بمطاي سعر الوحدة بالدور المتكرر 252 ألف جنيه وبالدورين الأرضي والأخير 236250 جنيها.

محافظة أسيوط:

2145 وحدة بمدينة أسيوط الجديدة سعر الوحدة بالدور المتكرر 323663 جنيها وبالدورين الأرضي والأخير 314213 جنيها، 285 وحدة بأبنوب سعر الوحدة بالدور المتكرر 262500 جنيه وبالدورين الأرضي والأخير 231 ألف جنيه، 407 وحدات بساحل سليم سعر الوحدة بالدور المتكرر 241500 جنيه وبالدورين الأرضي والأخير 210 آلاف جنيه، 803 وحدات بمنقباد سعر الوحدة بالدور المتكرر 262500 جنيه وبالدورين الأرضي والأخير 231 ألف جنيه، 432 وحدة بالبداري سعر الوحدة بالدور المتكرر 241500 جنيه وبالدورين الأرضي والأخير 210 آلاف جنيه.

محافظة سوهاج:

1100 وحدة بمدينة سوهاج الجديدة سعر الوحدة بالدور المتكرر 323663 جنيها وبالدورين الأرضي والأخير 314213 جنيها، 900 وحدة بحي الكوثر سعر الوحدة بالدور المتكرر 236250 جنيها وبالدورين الأرضي والأخير 215250 جنيها.

محافظة قنا:

405 وحدات بمدينة قنا الجديدة سعر الوحدة بالدور المتكرر 316859 جنيها وبالدورين الأرضي والأخير 307598 جنيها.

محافظة الأقصر:

4229 وحدة بمدينة طيبة الجديدة سعر الوحدة بالدور المتكرر 316859 جنيها وبالدورين الأرضي والأخير 307598 جنيها، في محافظة أسوان، 910 وحدات بكوم أمبو سعر الوحدة بالدور المتكرر 262500 جنيه وبالدورين الأرضي والأخير 236250 جنيها.

محافظة البحر الأحمر:

86 وحدة بالقصير سعر الوحدة بالدور المتكرر 315 ألف جنيه وبالدورين الأرضي والأخير 304500 جنيه، 142 وحدة بمرسى علم سعر الوحدة بالدور المتكرر 336 ألف جنيه وبالدورين الأرضي والأخير 315 ألف جنيه).

محافظة مطروح:

333 وحدة بالحمام سعر الوحدة بالدور المتكرر 262500 جنيه وبالدورين الأرضي والأخير 220500 جنيه، 65 وحدة بسيدي عبدالرحمن سعر الوحدة بالدور المتكرر 315 ألف جنيه وبالدورين الأرضي والأخير 304500 جنيه.

محافظة البحيرة:

1968 وحدة بوادي النطرون سعر الوحدة بالدور المتكرر 262500 جنيه وبالدورين الأرضي والأخير 231 ألف جنيه.

وأشارت إلى أن أهم ما يميز الإعلان الثالث عشر هو توافر وحدات بمساحات مختلفة، حيث هناك وحدات نظام غرفتين وصالة، ووحدات نظام 3 غرف وهو ما يتلاءم مع دخل وإمكانيات المواطنين فى الشريحة الواحدة.

وتابعت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أن هناك مزايا أخرى للإعلان الثالث عشر تتلخص فى إمكانية تقسيط المقدم على 30 شهرًا، وهو ما كان يمثل تحديًا واضحًا أمام المواطنين فى دفع إجمالى مقدم الوحدة خلال 3 أيام، وهى الفترة التى كان يحددها البنك أو جمعية التمويل.
ونشير إلى أن  الالاف من المواطنين يبحثون عن نتيجة قرعة الإسكان الاجتماعي الإعلان الثالث عشر من أجل الاستعلام عن أسماء الفائزين بوحدات الإسكان الاجتماعي الإعلان الثالث عشر، والتي بات الإعلان عنها قريبا جدا، حيث يمكنك الاستعلام عن قرعة الإسكان الاجتماعي  إلكترونيا فور الإعلان عنها.

أماكن وحدات الاسكان الاجتماعي الاعلان الثالث عشر

حيث أعلنت وزارة الإسكان عن طرح وحدات سكنية “60 ألف وحدة” ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي الإعلان الثالث عشر في عدد من المدن الجديدة، وهي:”أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، بدر، الثالث عشر من رمضان، العبور الجديدة، المنيا الجديدة، السادات، الغردقة”.

مساحات وأسعار وحدات الاسكان الاجتماعي الإعلان الثالث عشر

يتوافر نموذجين من وحدات الإسكان الاجتماعي بأسعار مختلفة ومتباينة حسب مساحات كلا منهم:

  • وحدة 90 متر: تتكون من “3 غرف وصالة”، بسعر 225 ألف جنيه، علما بأن مقدم الحجز 14 ألف حنيه.
  • وحدة 70 متر: مكونة من “غرفتين وصالة”، بسعر 185 ألف جنيه، علما بأن مقدم الحجز 10 الالاف جنيه.

شروط الحصول على شقق الاسكان الاجتماعي الإعلان الثالث عشر

أما عن شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان الثالث عشر، فقد أعلنتها وزارة الإسكان كما يلي:

  1. ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عام.
  2. لا يمكن التقديم للحصول على أكثر من شقة.
  3. ألا يكون المتقدم قد حصل سابقا على وحدة سكنية في الإسكان الاجتماعي من قبل”دار مصر، سكن مصر،….”.
  4. لا يكون لديه سكن تمليك.
  5. لا يكون قد حصل أحد أفراد الأسرة على قرض أو شقة من الإسكان الاجتماعي من قبل.
  6. أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة التي يريد التقديم فيها، أو من محافظة مجاورة.
  7. يتم السداد على 20 عام حسب نظام التمويل العقاري.

مع أطيب التمنيات بالتوفيق..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Ads by Google X