نتيجة تصحيح امتحان اللغة العربية أولى ثانوى 2020 نتائج امتحان العربي امتحانات الصف الاول الثانوي التابلت إلكترونياً

طلاب وطالبات الصف الاول الثانوي يبحثون خلال هذه اللحظات عن نتيجة تصحيح امتحان اللغة العربية أولى ثانوى 2020 ، حيث تبدأ المديريات التعليمية في جميع المحافظات بالتصحيح الالكتروني لمادة اللغة العربية والتي امتحان فيها طلاب اولى ثانوي منذ أيام .

وقامت وزارة التربية والتعليم باصدار قرار امتحان الطلاب من المنزل من خلال التابلت المنزلي ، ويقوم الطلاب بالدخول على منصة الامتحانات المتاحة لهم ومن ثم أداء الإمتحان الذي ينقسم على منجوعتين تشمل كل مجموعة عدد من المحافظات ، المجموعة الاولى تبدأ من 09.00 صباحاً والمجموعة الثانية تبدأ من 12.00 الثانية عشرة حتى 03.00 الثالثة عشرة عصراً .

نتائج امتحان العربي امتحانات الصف الاول الثانوي التابلت إلكترونياً 

وتتابع مديرية وزارة التربية والتعليم بالقاهرة غرفة العمليات اليوم للتصحيح الإلكترونى للصف الاول الثانوى الفصل الدراسى الثانى مايو 2020 لمادة اللغة العربية والتى تمت من خلال المعلمين وهم فى منازلهم ، وتستمر أن عملية التصحيح على مدار 24 ساعة، على أن ينتهى تصحيح مادة اللغة العربية بعد يومين حيث تتم المتابعة لحظة بلحظة وتقديم الدعم للمعلمين تحت إشراف محمد عبد التواب مدير عام التعليم العام والتجريبيات .

أيضاً تستمر خدمة البث الحي والمباشر لـ قناة تعليم القاهرة اون لاين وعرض المراجعات النهائية لمساعدة الطلبة وتقديم الخدمات التعليمية المتميزة ، والإعلان بشكل يومى عن المراجعات وموعد بثها، وكذلك تلقى أي شكاوى أو استفسارات والرد عليها وحل المشاكل .

وأعلنت وزارة التربية والتعليم تقسيم طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى بالمحافظات إلي مجموعتين، حيث يؤدي المجموعة الأولى الامتحان في الفترة بين الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهراً، والمجموعة الثانية في الفترة بين الساعة 12 ظهراً حتى 3 عصراً، مع العلم أنه يمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.

وأوضحت الوزارة: الفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار حسب المحافظة: المجموعة الأولى – الفترة ما بين الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهراً وتشمل: محافظات” القاهرة والجيزة والإسكندرية وأسيوط وكفر الشيخ وقنا والفيوم ودمياط والإسماعيلية وأسوان وبورسعيد وشمال سيناء والوادي الجديد وجنوب سيناء.

أما بالنسبة للمجموعة الثانية – الفترة ما بين الساعة 12 ظهراً حتى 3 عصراً، تشمل محافظات” الشرقية والدقهلية والقليوبية والغربية والمنوفية والبحيرة والمنيا وسوهاج وبني سويف والأقصر والسويس والبحر الأحمر ومطروح”.

انتظروا رفع النتائج .. وللتعرف على النتيجة من خلال بوابة موقع وزارة التربية والتعليم من هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.