الرئيسية / العالم / الفلاشا..اسباب وتفاصيل مظاهرات اسرائيل اليوم صور وفيديوهات بنات وشباب بالاعتصامات باسرائيل

الفلاشا..اسباب وتفاصيل مظاهرات اسرائيل اليوم صور وفيديوهات بنات وشباب بالاعتصامات باسرائيل

مازالت حتي هذة اللحظة الاحتجاجات مستمرة في اسرائيل بسبب مقتل شاب من الفلاشا علي يد جندي ،شاهد مباشر صور وفيديوهات بنات وشباب بالاعتصامات باسرائيل لاتزال الاحتجاجات الغاضبة تتواصل في جميع أنحاء إسرائيل لليلة الثالثة على التوالي، وكانت قد اندلعت شرارتها ليلة الأحد بعد أن أطلق ضابط شرطة خارج الخدمة النار وقتل الشاب الإثيوبي سليمان تيكا 19 عامًا.

وأغلق المتظاهرون طرقات رئيسية في كافة أنحاء البلاد وأشعلوا إطارات السيارات ونددوا بما يرون أنه تمييز ضد الإسرائيليين من أصول إثيوبية وقالت الصحيفة إنه فى محاولة لتهدئة الدعوات للمظاهرات تم إرسال قائد الطائرة التى أقلت مئات من يهود الفلاشا إلى تل أبيب لتهدئة اقارب وذوى الشاب الاثيوبى.

وتقول الشرطة إنها اعتقلت 136 شخصا، وأن 111 ضابطا أصيبوا بجروح وألقيت عليهم الحجارة والزجاجات والقنابل الحارقة واليهود الاثيوبين هددوا بالزحف نحو ميدان رابين أشهر ميادين تل ابيب يوم السبت المقبل للمطالبة بالقصاص من قاتل الشاب الاثيوبى سلومون تيكا.

اسباب الاشتباكات بين الاسرائيليين الفلاشا والشرطة

خرج الآلاف من المتظاهرين في عدد من المدن الإسرائيلية إلى الشوارع، ونظم بعضهم اعتصامات وأغلقوا الشوارع وأحرقوا الإطارات والشرطي يقول إنه كان يحاول التدخل في شجار نشب بين مجموعتين من الشباب. وبعد أن عرف نفسه، بدأ الشباب في قذفه بالحجارة، مما دفعه إلى إطلاق النار في اتجاههم، بعد “أن شعر أن حياته باتت مُهددة” بحسب البيان.

إسرائيل

لكن وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن شهود عيان للحادث قولهم إن الشرطي لم يتعرض لأي هجوم.

 

صور مظاهرات اسرائيل اليوم


مظاهرات اسرائيل


اسباب مظاهرات اسرائيل
تفاصيل مظاهرات اسرائيل,
صور وفيديوهات مظاهرات في اسرائيل
مظاهرات اسرائيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.