اسباب عدم حضور محمد بن زايد جنازة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي ولماذا غاب ولي عهد ابو ظبي عن تششع جنازة نجل حاكم الشارقة خالد القاسمي

توفي بالامس بانجلترا آخر ابناء حاكم الشارقة الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي 39 عام.

لماذا غاب ولي عهد ابو ظبي عن تششع جنازة نجل حاكم الشارقة خالد القاسمي

أثار غياب ولي عهد أبو ظبي وحاكم الإمارات محمد بن زايد عن جنازة نجل حاكم الشارقة ولم يظهر محمد بن زايد في الجنازة كحال حاكم دبي نائب رئيس الدولة محمد بن راشد رغم أن كلاهما يتواجدان في الإمارات وغير مرتبطين بأي أعمال خارجية وأدى الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والشيخ حميد بن راشد النعيمى عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، والشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، والشيخ سعود بن صقر القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، صباح اليوم الأربعاء صلاة الجنازة على الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمى نجل حاكم الشارقة فى مسجد الملك فيصل بالشارقة.

اسباب عدم حضور محمد بن زايد جنازة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي

ثم توجه الشيوخ إلى مقبرة الجبيل ليوارى جثمان الفقيد الثرى وكان ديوان حاكم الشارقة قد نعى الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي، نجل حاكم الشارقة الذي وافته المنية في المملكة المتحدة.

أثناء دفن الجثمانأثناء دفن الجثمان
الصلاة على جثمان الفقيدالصلاة على جثمان الفقيد
جثمان نجل حاكم الشارقة يوارى الثرىجثمان نجل حاكم الشارقة يوارى الثرى
حاكم الشارقة أثناء صلاة الجنازةحاكم الشارقة أثناء صلاة الجنازة
حاكم الشارقةحاكم الشارقة
حاكم الشارقة يؤدى صلاة الجنازة على ابنهحاكم الشارقة يؤدى صلاة الجنازة على ابنه
صلاة الجنازةصلاة الجنازة
نعش الفقيد
واكتفى محمد بن زايد ببيان نعى مقتضب نشره متأخرة على حسابه في تويتر وأبرزت وسائل الإعلام الخليجية والعالمية خلو بيان نعي الشيخ خالد بن سلطان نجل حاكم الشارقة من ذكر أسباب وفاته رغم صغر سنه.

وكان ديوان حاكم الشارقة أعلن أمس وفاة خالد بن سلطان بن محمد القاسمى نجل حاكم الشارقة يوم الاثنين، في العاصمة البريطانية لندن، متكتماً على أسباب الوفاة وحيثياتها. وأمر ديوان رئيس الدولة بتنكيس الأعلام وإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام. وكان خالد، البالغ من العمر 39 عاما، آخر الأبناء الذكور لحاكم الشارقة، بعد وفاة أخيه محمد في عام 1999 عن عمر ناهز 24 عاما وللشيخ القاسمي أربعة بنات، وولدان (توفي كلاهما)، من زيجتين. وكان خالد من زوجته الثانية الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، التي أنجبت له أيضا ثلاث بنات وولد واحد.

ويتولى ولاية العهد في الإمارة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي.

وأثيرت الكثير من التكهنات في الإمارات بأن خالد القاسمي تعرض لتصفية تشبه تماما تصفية فايزة البريكي في لندن زوجة الشيخ حمدان ال نهيان ثم تصفية ابنها محمد بعدها بثلاثة أشهر أيضا في لندن، حسب قوله.

وطبعا وجهت أصابع الاتهام إلى محمد بن زايد المعروف بجرائمه ضد منافسيه في الحكم من داخل العائلة الحاكمة وعمليات الاغتيال والتصفية ضدهم وعلى رأسهم أشقائه ناصر بن زايد ال نهيان وأحمد بن زايد ال نهيان، وكذلك سلطان وحمدان الذي أسقط طائرة ابنه زايد وإصابته بالشلل في اليمن، فضلا عن تسميم خليفة بن زايد رئيس الدولة وتحويله إلى مجرد صورة.

وتصاعد الحديث مؤخرا في الإمارات أن القاسمي يسانده حاكم دبي محمد بن راشد يظهرون في الفترة الأخيرة معارضة شديدة لسياسات محمد بن زايد ويريدون النأي بالدولة عن “الاستفراد والاستبداد المراهق والمرهق ” لولي عهد أبو ظبي.

كيف توفى الشيخ خالد بن سلطان القاسمي وماذا كان يفعل بالمملكة نجل حاكم الشارقة خالد بن سلطان القاسمي من هنــــــا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *