الرئيسية / العالم / اسرار..كيف توفى الشيخ خالد بن سلطان القاسمي تصفية وماذا كان يفعل بالمملكة نجل حاكم الشارقة خالد بن سلطان القاسمي

اسرار..كيف توفى الشيخ خالد بن سلطان القاسمي تصفية وماذا كان يفعل بالمملكة نجل حاكم الشارقة خالد بن سلطان القاسمي

ظهرت أسرار جديدة.. كيف توفى الشيخ خالد بن سلطان القاسمي, وماذا كان يفعل بالمملكة المتحدة نجل حاكم الشارقة خالد بن سلطان القاسمي سبب وفاة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي,اسباب وفاة خالد بن سلطان القاسمي ,وتوفي خالد بن سلطان بن محمد القاسمي نجل حاكم الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة عن عمر ناهز 39 عاماً حسب ما أعلنه، اليوم الثلاثاء، المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

كيف توفي نجل حاكم إمارة الشارقة ,سبب وفاة الشيخ محمد بن سلطان القاسمي

فتحت شرطة لندن تحقيقا في وفاة نجل حاكم الشارقة في العاصمة البريطانية ولم يخلص الطبيب الشرعي إلى نتيجة حاسمة في أسباب وفاة خالد، الذي اشتهر بعمله في مجال تصميم الأزياء العالمية، وقد أسس شركة في هذا المجال عرفت باسم بيت أزياء قاسمي.

وجاء في بيان الشرطة أنها أخطرت بوفاة مفاجئة في منزل في وسط العاصمة البريطانية، وأضافت الشرطة أن تقرير الطبيب الشرعي لم يكن حاسما بخصوص أسباب الوفاة، وأنها تنتظر نتائج فحوصات إضافية، ولم تعتقل أي شخص في القضية.

وكانت شرطة لندن أعلنت أنها تحقق في “وفاة غامضة” في منطقة نايتسبريدج وسط العاصمة البريطانية، دون أن تكشف عن اسم المتوفي.

كيف توفى الشيخ خالد القاسمي

تفاصيل وفات خالد القاسمي نجل حاكم الشارقة ابن حاكم الشارقة الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي

خالد بن سلطان بن محمد القاسمى

تصفية الشيخ خالد بن سلطان القاسمي

أثيرت تكهنات في الإمارات بأن خالد القاسمي تعرض لتصفية تشبه تصفية فايزة البريكي في لندن زوجة الشيخ حمدان ال نهيان ثم تصفية ابنها محمد بعدها بثلاثة أشهر أيضا في لندن وقد وجهت أصابع الاتهام إلى الشيخ محمد بن زايد .

وذكر المكتب عبر حسابه في “تويتر”، أن الفقيد توفي يوم الإثنين، وذلك أثناء وجوده في المملكة المتحدة، ونعى ديوان حاكم الشارقة الراحل الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي، وسوف يتم الإعلان عن وصول جثمان الفقيد والصلاة عليه في وقت لاحق.

 

وأمر رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بتنكيس الأعلام في الدولة وإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام، على وفاة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي نجل حاكم الشارقة، ونعت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية ببالغ الحزن والأسى الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي.

ماذا كان يفعل بالمملكة نجل حاكم الشارقة خالد بن سلطان القاسمي

كيف توفى الشيخ خالد بن سلطان القاسمي، سبب وفاة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي، اسباب وفاة خالد بن سلطان القاسمي هنا تعرف على تفاصيل وفات خالد القاسمي نجل حاكم الشارقة ذكر المكتب عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن الفقيد توفي أمس الإثنين، وذلك أثناء تواجده في المملكة المتحدة، دون ذكر مزيد من التفاصيل حول الوفاة.

يوم الثلاثاء 2 يوليوز، ابنه خالد بن سلطان بن محمد القاسمي، الذي وافته المنية، الاثنين 1 يوليو 2019، حسب المصادر الرسمية توفي خالد بن سلطان القاسمي ولي عهد الشارقة يوم امس الاثنين الموافق 1 يوليو في المملكة المتحدة بعد صراع مع المرض.

الشيخ خالد بن محمد بن صقر بن خالد بن سلطان بن صقر بن راشد القاسمي (1927 – 24 يناير 1972)، حاكم إمارة الشارقة خلال الفترة من 24 يونيو 1965 إلى 24 يناير 1972. هو أحد أبناء الشيخ محمد بن صقر القاسمي تسلم حكم إمارة الشارقة بعد تنحية ابن عمه الشيخ صقر بن سلطان القاسمي، وشارك في اجتماعات تكوين الاتحاد ممثلاً عن إمارة الشارقة. وقد وقع على الدستور المؤقت يوم 2 ديسمبر عام 1971 وأصبحت الشارقة جزء من دولة الإمارات العربية المتحدة وانضم كعضو إلى المجلس الأعلى للاتحاد. قبل قيام دولة الإمارات ترأس لدورة واحدة مجلس حكام الإمارات.

 

في 24 يناير 1972 قام الشيخ صقر بن سلطان القاسمي ( حاكم الشارقة السابق ) بمحاولة انقلابية فاشلة لاسترجاع الحكم أدت إلى مقتل الشيخ خالد بن محمد القاسمي، وهو الأمر الذي رفضه المجلس الأعلى للاتحاد، وكانت إمارة دبي أولى الرافضين لهذا الانقلاب، وعلى أثر هذا الرفض القاطع انطلق وزير الدفاع آنذاك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتصدي لهذه المحاولة، وقاد قوة حاصرت الانقلابيين في قصر الرملة في الشارقة واضطرتهم لتسليم أنفسهم وتم تقديمهم للمحاكمة. وعلى إثرها عين أخيه الأصغر الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكماً لإمارة الشارقة وأصبح بالتالي عضواً في المجلس الأعلى للاتحاد.

اجتماع مجلس حكام الإمارات برئاسة الشيخ خالد بن محمد القاسمي
أبنائه
فيصل ( وزير الشباب والرياضة السابق )
محمد رئيس اتحاد تنس الطاولة السابق ( توفي في إبريل 1996م نتيجة إصابته بطلقة إنارة خلال حضورة إحدى المباريات )
سلطان
أحمد ( توفي مع والده أثناء الانقلاب ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.