كشف اسامي وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية عقود الاردن اسماء الذين لم يتسلمو عقودهم من الاردن 2023 القوى العامله تصرف مستحقاتهم

القوى العامله عقودات الاردن ننشر أسماء الذين لم يتسلموا عقودهم من الأردن 2023 من وزارة القوي العاملة عقود الاردن 2023  تصريح 2023 بمكتب العمل الزراعي في العقبه حرف ال ح, عقود ا?ردن 2023, القوى العاملة المصرية عقود الاردن , وزارة القوى العاملة الاردن , عقود الاردن 2023 حرف م , وزارة القوى العاملة والهجرة اسماء الذين لم يتسلموا عقود الاردن , موقع القوى العاملة عقود الاردن وأعلنت وزارة القوي العاملة نجاح مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوي العاملة، بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان فى تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية لصرف مستحقاتهم التى تقدموا بشكوى بشأنها ، وبلغت 1800 دينار أردني أى ما يوازى 45 ألف جنيه مصرى تقريبا.

وتابع المتحدث الرسمي للوزارة مع المستشار العمالى بالأردن أشرف الحرايرى ما قام به في سبيل صرف هذه المستحقات حيث أكد أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولى الشركات وأصحاب الأعمال التى تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم ، وقد أسفر ذلك عن حل مشكلة العمال “حمادة. ح”، و”بهاء.و” و”حمادة.م.أ” و”حجازي.ح” و” ضد كفلاءهم “خالد أ”, و”رحمه.أ” و”محمود.أ” و”ياسر.م” وتم إعطاءهم براءة ذمة وجوازات سفرهم.

 

القوى العامله تصرف مستحقات اسماء عقود الاردن 2023
اسماء اصحاب عقود الاردن 2023
اسماء الذين لم يتسلمو عقودهم من الاردن 2023 حرف م
اسماء الذين لم يتسلمو عقودهم من الاردن القوى العامله
اسماء الراغبين في دخول المملكه الاردنيه الهاشميه,
وزاره القوى العامله بالاردن 2023
وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية عقود الاردن
وزارة القوى العاملة والهجرة الاردنية 2023
وزارة القوى العاملة الاردن الهاشمية وحكومة 2023

طلبت السيدة ناهد عشرى العمال المصريين المتواجدين على الأراضي الأردنية المقيمين بشكل مخالف، التوجه على الفور إلى جميع مكاتب ومديريات العمل لتصويب أوضاعهم وفقا للقانون الأردني.
اسماء عقود الاردن 2023

أسماء العمال الذين لم يتسلموا عقود العمل بالأردن حتى تاريخ   15/06/2023
تنبيهات هامة
  علما بان استلام العقود يتم طبقا للحروف الأيام التالية :-
ملحوظة :- برجاء مراجعة مواعيد استلام العقود

وزارة القوى العاملة والهجرة اسماء الذين لم يتسلمو عقود الاردن 2023 , القوى العامله عقودات الاردن , اسماء عقود المصريين بالاردن , عقودعمل الاردن لشهر اكتوبر 2023 , موقع القوى العاملة عقود الاردن 2023 , عقود العمل بالاردن, اسماء اصحاب العقودات القادمه من الاردن , اسماء العقود الاردن 2023 فى المنصورة , عقد الأردن , عقود عمل المصريين للسفر للاردن فبراير 2023 ,

وزارة القوى العاملة والهجرة حرف الميم

عنوان سفارة الاردن بالقاهرة : 6 شارع باسم الخطيب- الدقي – الجيزة
ت : 7485566-7486169-7499912 فاكس : 7601027
عنوان السفارة المصرية بالاردن: بناية رقم 7 – شارع محمد علي بدير- عبدون/عمان صندوق بريد 31578رمز بريدي 11180
ت : (009626)9/8/5929807 فاكس : 5929811
عنوان القنصلية المصرية بالعقبة: الوحدات الغربية – العقبة – صندوق بريد 952
ت : (009623)2023171-2023181 فاكس : 2023159

اسم الدولة : المملكة الأردنية الهاشمية العاصمة : عمان
اللغة الرسمية : العربية
العملة : الدينار
نظام الحكم : ملكي
المساحة : 98213 كم2
التعداد : حوالي 6 مليون نسمة
الغيد القومي : عيد الاستقلال 25 مايو
تليفون الطوارئ : 5605203

نظام الدخول إلى الدولة

نظام التأشيرات :
لا توجد تأشيرة دخول للمصريين حيث أن الأصل هو إعفاء مواطني البلدين من الحصول على تأشيرات إنما وضعت ضوابط لدخول المصريين الى الأردن لبعض الفئات وخاصة فئة العمالة كالتالي :-

تشترط السلطات الأردنية عند دخول العمالة إلى أراضيها لأول مرة أن يتم ذلك من ميناء العقبة وان يكون حاملا لعقد عمل كما يقوم بسداد مبلغ 250 دولار تسترد خلال 45 يوما بشرط الحصول على تصريح عمل خلال هذه الفترة ، كما يشترط عند الدخول من أي نقطة دخول لاحقا ان يكون حاملا لتصريح عمل ساري .
هذا وينبغي على العامل تحديد محل السكن خلال 14 يوماً من تاريخ الوصول إلى الأردن، واستخراج تصريح عمل لتقنين وضعة داخل المملكة وإخطار مخفر الشرطة التابع له لتحديد مكان سكنه
و لا توجد إجراءات غير عادية أثناء الخروج ولا يتطلب ذلك أي إجراء فى الأحوال العادية.

,وزارة القوى العاملة والهجرة حرف الميم ,موقع القوى العاملة والهجرة المصرية ,وزارة القوى العاملة والهجرة عقد عمل الاردن 10 2023

اما بالنسبة للفئات الأخرى فيسمح للمواطن المصري بالدخول بغرض السياحة شرط وج

اما بالنسبة للفئات الأخرى فيسمح للمواطن المصري بالدخول بغرض السياحة شرط وجود حجز فندق وان تكون لديه مقدرة مالية علما بانه تزايدت المضايقات مع هذه الفئة في الفترة الأخيرة .

إجراءات رسمية :
ضرورة حصول المواطنين المسافرين للعمل بالأردن علي شهادة تتضمن خلوهم من الأمراض وخاصة مرض التهاب الكبد الوبائي، ومرض الإيدز مصدقا عليها من كل من وزارتي الصحة والخارجية وإلا تعرضوا للمنع من الدخول.

رسم المغادرة : يقوم المغادر بسداد عشرة دينارات إذا كان مغادرا عن طريق الميناء الجوى وستة دينارات إذا كان مغادرا عن طريق أحد المنافذ البرية ( رسوم مغادرة ).

إجراءات جمركية :
فى حالة القدوم إلى الأردن إذا كان يحمل معه أجهزه كهر بائية يسدد عنها الجمارك المطلوبة فى منفذ الدخول وتتبع سلطة الجمارك بالأردن تعليمات مشابهة لمثيلتها فى مصر ويسمح للقادم بالشراء من السوق الحرة
بمنفذ الدخول فى حدود مبلغ مائة دولار. في حالة القدوم إلى الأردن يسمح للمسافر بأصحاب هدايا شخصية على ألا تكون ذات صفة تجارية، والا تزيد قيمتها عن 200 دينار . يسمح للمسافر بإدخال بكاميرا فيديو وكاميرا تصوير فوتوغرافي وجهاز الهاتف الخلوي المستعملة والواردة للاستعمال الشخصي التي ترد برفقته ، كما يسمح له بإدخال جهاز الكمبيوتر الشخصي المحمول والعدة اليدوية المستعلمة الخاصة بفني الصيانة وإعفائها من الرسوم الجمركية والضريبة على المبيعات حال ورودها للاستعمال الشخصي .
لا يشمل الإعفاء الأدوات الكهربائية الجديدة التالية : التلفزيون ـ الفيديو ـ أجهزة الاستقبال عبر الأقمار الصناعية ـ الفاكس ـ كاميرات الفيديو ـ أجهزة الهاتف .

,اسماء عقود العمل للعمل بالاردن ,اسماء العقود الوارده من الاردن شهر 10 2023 ,وزارة القوي العاملة بالأردن ,وزارة القوى العامله والهجره الاردنيه ,

حق الإقامة
يعفى المصري من تحديد اقامة بجواز سفره او أي رسوم لذلك ومطالب فقط بتحديد سكن بالمركز الامني التابع له مع استخراج كشف طبي بمبلغ ( 37.5 دينار اردني المعادل لمبلغ 53 دولار امريكي تقريبا )

1 – فى حالة الإقامة المؤقتة: لا توجد مشاكل بالنسبة للإقامة المؤقتة لمدة أسبوعين وغير مطالب فى هذه الحالة بأي إجراءات حيث أن المصريين لديهم إعفاء من تصريح الإقامة.
2 – فى حالة الإقامة الدائمة يجب عليه استخراج تصريح عمل لتقنين وضعه داخل المملكة وإخطار مخفر الشرطة التابع له لتحديد مكان سكنه ويتم ذلك على صفحه من صفحات جواز سفره ولا يتم استخراج تصريح العمل إلا للقادمين بعقد عمل مسبق.
3 – فى حالة المخالفة لأي من الحالتين السابقتين يتم الابعاده من البلاد عن طريق سلطات الأمن الأردنية.

السياسة النقدية
يوجد فروع لبنوك مصرية

الجالية المصرية
توجد حالة تكدس كبيرة بالنسبة للعمالة المصرية الوافدة، حيث أن الأردن تعانى من مشكلة البطالة بنسبة كبيرة بين مواطنيها، كما توجد مشكلة بطالة كبيرة بين العمال المصريين الوافدين والموجودين بالأردن. إجمالي العمالة الوافدة المصرية على المملكة يبلغ حوالي نصف مليون – تتنوع الأنشطة التى يعمل بها المصريون وتكون على النحو التالي:
1 – الزراعة.
2 – الصناعة التحويلية .
3 – التجارة والمطاعم والفنادق.
4 – حراس المنازل.
5 – الانشاءات .
يوجد نادى للجالية المصرية ثقافي واجتماعي مسجل بتاريخ 4/10/1984
وسائل السفر والاتصال
خطوط الطيران : مصر للطيران – الخطوط الجوية الاردنية و توجد رحلات للطيران يوميا .
خطوط الملاحة : عن طريق ميناء العقبة سواء بالعبارات او بالقارب السريع .
يوجد مكاتب سياحة مصرية: والسفر بالبر والبحر.
الأمن الجنائي:
الأمن بصفة عامة مستتب و فى بعض الاحيان تكثر الحوادث المرورية.

الصحة
لا توجد أمراض متوطنة و لكن يجب ان يكون لدى المواطن المصري شهادة بخلوه من الكبد و الوبائي و الإيدز و الا منع من الدخول .
من الأفضل أن يقوم المواطن الراغب في زيارة الأردن باستخراج وثيقة تامين شامل على أن تشمل التأمين الصحي وذلك نظراً لارتفاع تكلفة العلاج ، كما ينصح في حالات الطوارئ للجوء للعلاج في عمان حيث أن وسائل العلاج خارج عمان تعتبر بدائية .

التعليم
مدارس مصرية : لا يوجد
مدارس عربية : لا يوجد إلا المدارس الأردنية
مدارس أجنبية : مدرسة الشويفات : 12000 دولار سنوياً المدرسة الأمريكية : 10000 دولار سنوياًبالنسبة للتعليم الثانوي .

أهم الإرشادات التي يجب أن يتبعها المواطن إذا كان قادماً للعمل في الأردن :
¨ طبقاً للقواعد المنظمة لسوق العمل الأردني يقوم العامل باستخراج وثيقة تأمين ضد إصابات العمل وللتعويض في حالة الوفاة ، وقامت السفارة بالاتفاق مع الشركة الأردنية الفرنسية للتأمين بصفتها الشركة المعتمدة لاستخراج وثائق التأمين دون غيرها وذلك لضمان حقوق العمالة التي تشملها التغطية التأمينية .
¨ ضرورة إلمام العامل بشروط عقد العمل وطبيعة المهنة المتعاقد عليها والأجر الذي سيتقاضاه .
¨ يتعين على العامل فور وصوله إلى الأراضي الأردنية الاتجاه مباشرة الى صاحب العمل لاتخاذ الإجراءات القانونية لاستخراج تصريح العمل و تحديد مكان السكن حتى يمكن استرداد قيمة التأمين الذي تم دفعه عند الدخول ( 250$) .
¨ وجوب إحضار العامل المصري القادم للعمل بالمملكة ( شهادة عدم محكوميه ) صحيفة الحالة الجنائية من مصر قبل السفر .
¨ عدم التعامل مع الوسطاء و السماسرة و التعامل مع وزارتي العمل بالبلدين و مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بعمان .
¨ الالتزام بالعمل لدى صاحب العمل المصرح بالعمل لديه و بالمهنة و مكان العمل حتى لا يتعرض للتسفير و أيضا الالتزام بمدة التعاقد المتفق عليها مع صاحب العمل .
¨ تجديد تصاريح العمل يتم عن طريق مكاتب العمل و ليس عن طريق الوسطاء منعا لحالات التزوير التي تضر بالنهاية بالعامل .
¨ عدم العمل من الباطن بصفة مقاولين حتى لا يترتب على ذلك ضياع حقوقهم .
¨ ضرورة قيام العامل فى حال فصله دعوى الفصل التعسفي خلال 60 يوم من تاريخ الفصل .
¨ يجب عد م التفريط في جواز السفر و اذا تم تسليمه لصاحب العمل يجب الحصول على ايصال استلام لحين استرداده .

كشف اسماء العقود وزارة القوى العاملة والهجرة , عقود عمل اردنية في مصر , عقود عمل بوزارة القوى العاملة , موقع وزارة ا لقوي العاملة فرع محافظة المنيا اسماء العاملين الراغبين العمل بالاردن , وزاره القوى العامله والهجره بمصر , وزاره القوى العامله بالاردن , وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية عقود الاردن 2023 , وزارة القوى العاملة والهجرة اسماء عقود الاردن 2023 وزير القوى العاملة كان قد كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم فى هذا الشأن فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج ، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *