مقارنة بين اكبر عائد لافضل شهادات الادخار من البنك الأهلي المصري والتجارى الدولى وبنك مصر

يطرح البنك الأهلي المصري شهادات ادخار بلاتينية بمزايا وخصائص متعددة،كما يطرح بنك مصر شهادة ادخارية بفائدة 15% يصرف العائد شهريا لمدة ثلاث سنوات , كذلك يطرح البنك التجارى الدولى شهادة ادخار متوسطة وطويلة الآجل لمدد تتراوح بين 3 أو 5 سنوات واليكم مقارنة بين اكبر عائد لافضل شهادات الادخار في كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر والبنك التجارى الدولى .

وكان بنكي الأهلي ومصر، إن البنكين قررا الإبقاء على فائدة شهادتي الادخار ذات العائد 15% و15.25% ذات آجال 3 سنوات، دون تغيير للمرة الثالثة على التوالي بعد قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية نهاية مايو الماضي واليكم تفاصيل أعلى عائد شهادات ادخارية في البنوك بعد خفض الفائدة وشهادات ادخار البنك الأهلي المصري البلاتينية الشهرية وذلك بعد قيام العديد من البنوك المصرية بتخفيض سعر الفائدة من قبل البنك المركزي على الإقراض والإيداع بشهادات متغيرة في كافة البنوك الحكومية والخاصة، كما نعرض فوائد شهادات بنك مصر وشهادات البنك الأهليالمصري ذات العائد الشهري بعد كثرة الاستعلام عن شهادات البنك الاهلي المصري.

وتعد أسعار الفائد على الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت ، أحد الأهداف التي تتنافس البنوك عليها لجذب مدخرات العملاء ، حيث تختلف معدلات الفائدة من بنك لآخر ، وذلك بحسب سياسة كل بنك ، ونوعية العملاء التي تستهدفها البنوك ، فضلا عن مستويات السيولة التي يحتاجها كل بنك ، وكذلك أعباء التكلفة التشغيلية للأموال ، وأشياء أخرى.

الشهادات الادخارية ذات الـ3 سنوات ، هي الأكثر إقبالا ورواجا بين العملاء ، وذلك بسبب ارتفاع نسبة العائد المقدم عليها ، بالمقارنة بالشهادات الأخرى ذات آجال عام واحد ، أو 5 أو 7 سنوات ، إضافة إلى أن البنوك تمنح مزايا على بيع الشهادات الادخارية أمام عملائها ، ومن بين هذه المزايا ، السماح بالاقتراض بضمان الشهادة ، لشراء سيارة أو قرض شخصي أو سلع معمرة وغيرها ، كما تتيح الفرصة كذلك أمام العملاء ، لاسترداد أصل الشهادة قبل انتهاء آجالها ، شرط مرور 6 أشهر على شراء الشهادة.

 

والأوراق المطلوبة لشراء الشهادة في جميع البنوك واحدة ، وهي «صورة بطاقة الرقم القومي سارية ، إيصال مرافق حديث لم يمر عليه أكثر من 3 أشهر لفتح حساب توفير في البنك بهدف إضافة عائد الشهادة ، وشهادة إثبات دخل حال عدم تدوين الوظيفة على الرقم القومي ، وفقا لتعليمات البنك المركزي المصري».

موقع «مصر 365» يرصد في تقريره التالي ، أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت ، والتي يبلغ آجالها 3 سنوات ، ويرصد كذلك الحد الأدنى لشراء الشهادة في أهم 11 بنكا ، في الجهاز المصرفي بالترتيب ، وذلك حسب الفائدة الأعلى ، وهي كما يلي:

أسعار الفائدة على الشهادات الثابتة لمدة 3 سنوات في البنوك. تفاصيل شهادة بنك الاستثمار القومي

يقدم بنك الاستثمار القومي ، شهادة الاستثمار (ب) بعائد تبلغ نسبته 15.25% ، كما يبلغ آجالها 3 سنوات ، ويصرف عائد الشهادة كل 3 أشهر ، بينما يبدأ الحد الادنى لشراء الشهادة من 500 جنيه مصري ، ومضاعفاتها.

وكذلك يقدم بنك الاستثمار القومي ، شهادة الاستثمار (ب) بعائد تبلغ نسبته 15.75% ، وهي أعلى نسبة لعائد على مستوى الجهاز المصرفي المصري ، حيث يبلغ آجالها عام واحد ، ويصرف العائد شهريا ، وتُباع الشهادة في فروع البنك الأهلي المصري ، نظرا لعدم امتلاك بنك الاستثمار القومي أي فروع له في مصر.

تفاصيل شهادة البنك الأهلي

يقدم البنك الأهلي المصري ، شهادة ادخارية ذات آجال 3 سنوات تحت اسم “البلاتينية” ، وذلك بمعدل فائدة تتراوح نسبته بين 15.25% واصرف العائد كل 3 أشهر ، أو 15% على أن يتم صرف العائد شهريا ، حيث يبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة ، 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.

تفاصيل شهادة بنك مصر

يبيع بنك مصر شهادة ادخارية تحت اسم “القمة” ، ذات آجال 3 سنوات ، وذلك بمعدل فائدة تبلغ نسبته 15% ، ويصرف عائد الشهادة شهريا ، بينما يبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة ، 1000 جنيه ومضاعفاتها.

تفاصيل شهادة بنك الإسكندرية

يبيع بنك الإسكندرية شهادة ادخارية ، بفائدة تبلغ نسبتها 14% ، حيث يتم صرف العائد شهريا لمدة 3 سنوات ، ويبدأ شراء الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

تفاصيل شهادة بنك SAIB

يبيع بنك SAIB شهادة ادخارية ، بفائدة تبلغ نسبتها 14% سنويا ، حيث يتم صرف العائد شهريا لمدة 3 سنوات ، ويبدأ الحد الأدنى لشراء الشهادة من 500 جنيه ، ومضاعفاتها.

تفاصيل شهادة بنك الكويت الوطني

يبيع بنك الكويت الوطني ، شهادة ادخارية بفائدة تبلغ نسبتها 13% تصرف شهريا ، أو بفائدة تبلغ نسبتها 13.25% وتصرف بصورة ربع سنوية ، حيث يبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 5 آلاف جنيه مصري ، ومضاعفاتها.

تفاصيل شهادة بنك القاهرة

يطرح بنك القاهرة شهادة ادخارية “البريمو” ، بفائدة تبلغ نسبتها 12.5% ، حيث يتم صرف العائد شهريا لمدة 3 سنوات ، بينما يبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة ، 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.

تفاصيل شهادة البنك العربي الإفريقي الدولي

يقدم البنك العربي الإفريقي الدولي ، شهادة ادخارية “أميرالد” بفائدة تتراوح نسبتها بين 11.75% حيث يتم صرف العائد شهريا ، أو فائدة تبلغ نسبتها 11.875% ويتم صرف العائد بشكل ربع سنوي ، أو بفائدة تبلغ نسبتها 12.125% ، وتصرف كل نصف عام ، أو بفائدة تبلغ نسبتها 12.5% وتصرف سنويا ، بينما يبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة ، 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.

تفاصيل شهادة بنك إتش إس بي سي HSBC

يقدم بنك إتش إس بي سي ، شهادة ادخارية بفائدة 12.5% سنويا، حيث يتم صرف العائد شهريا لمدة 3 سنوات ، ويبدأ الحد الأدنى لشراء الشهادة ، من 10 آلاف جنيه مصري ومضاعفاتها.

تفاصيل شهادة البنك التجارى الدولي

يقدم البنك التجاري الدولي ، شهادة ادخارية لمدة 3 سنوات ، حيث تتراوح نسبة الفائدة بين 10.5% ويتم صرف العائد شهريا ، أو بنسبة فائدة تبلغ 11% ويتم صرف العائد خلال 3 أشهر، أو بفائدة تبلغ نسبتها 11.25% ، ويتم صرف العائد كل نصف سنة ، أو بفائدة تبلغ نسبتها 11.5% ويتم صرف العائد سنويا ، بينما يبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة ، 1000 جنيه ومضاعفاتها .

تفاصيل شهادة بنك الإمارات دبي الوطني

يقدم بنك الإمارات دبي الوطني ، شهادة ادخارية بنسبة فائدة 11% ، حيث يتم صرف العائد شهريا لمدة 3 سنوات ، ويبدأ الحد الأدنى لشراء الشهادة ، من 5 آلاف جنيه مصري ومضاعفاتها.

الشهادة البلاتينية الشهرية

خصائص الشهادة:
مدة الشهادة: 3 سنوات تبدأ اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء وتجدد تلقائيا.
دورية صرف العائد: يصرف شهريا مع احتساب العائد اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء.
فئة الشهادة: 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.
تعرف على أسعار العائد

الاقتراض: يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع مصرفنا وفقا والتعليمات السارية وأسعار العوائد في تاريخ الاقتراض.
يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.
استرداد الشهادة: لا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء.
تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا وقيم الاسترداد المعلنة في البنك.

الشهادة البلاتينية ذات العائد الربع سنوي.
المدة: 3 سنوات.
دورية صرف العائد: كل 3 شهور يحتسب من يوم العمل التالي ليوم الشراء.
الحد الأدنى لشراء الشهادة: 1000 جنيه.

ننشر شهادة الدخل الشهري المتغير من البنك الأهلي المصري | المميزات والشروط

الاقتراض: يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع مصرفنا وفقا والتعليمات السارية وأسعار العوائد في تاريخ الاقتراض.
تعرف على اسعار العائد.

تتمتع بعائد ثابت طول مدة الشهادة.

======

شهادة البنك التجارى الدولى منصة مصرفية استطاعت أن تحتل المرتبة الأولى بين البنوك العالمية بالأسواق الناشئة حيث حصل البنك التجاري الدولي – مصر، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، على جائزة “أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم” لعام 2023 من جلوبال فاينانس وهو أول بنك في مصر والشرق الأوسط يتم اختياره لتلك الجائزة المرموقة.

وتعد تلك الجائزة هي الثانية التي يفوز بها البنك خلال عامين متتالين، حيث حصل البنك على نفس فئة الجائزة لأفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم من مؤسسة يورومني عام 2023.

حسابات CIB Easy من البنك التجاري الدولي | تجربة عصرية بمميزات فريدة

ويكتسب البنك التجارى الدولى – مصر ثقة عملائه من خلال عمليات التطوير ومواكبة التغيرات العصرية في مجال البنوك، كما يعرض البنك التجارى الدولى الكثير من المنتجات المصرفية لتلبى جميع احتياجات العملاء بمختلف الفئات ومن ضمن تلك المنتجات “شهادات الادخار” حيث تتمتع شهادات الادخار من البنك التجارى الدولى بعائد مميز.

القرض الشخصي من البنك التجاري الدولي | مزايا والأوراق المطلوبة

وفى تلك السطور نرصد مزايا شهادات الادخار من البنك التجارى الدولى – مصر أكبر بنوك القطاع الخاص وجميع التفاصيل حيث يتم طرح شهادات الادخار بالجنيه المصرى والعملات الأجنبية.

قرض الزواج من البنك التجارى الدولى | الخصائص والمزايا والشروط

شهادات الادخار للأفراد – بالجنيه المصري

شهادة ادخار متوسطة وطويلة الآجل لمدد تتراوح بين 3 أو 5 سنوات
احتساب العائد على أساس ثابت ومتغير.

إمكانية استرداد الشهادة:

للشهادة ذات العائد الثابت 3 أو 5 سنوات – الاسترداد الكلي أو الجزئي بعد 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة.

للشهادة ذات العائد المتغير 3 سنوات – الاسترداد الكلي أو الجزئي بعد سنة واحدة من تاريخ إصدار الشهادة.

إمكانية الحصول على تسهيلات ائتمانية بنسبة تصل إلى 95 ٪ من قيمة الشهادة.

شهادة الادخار ذات العائد الثابت:

مدة الشهادة 3 أو 5 سنوات.
الحد الأدنى للشراء 1،000 جنيه مصري ومضاعفاتها.
يتم احتساب العائد ويُصرف شهريًا، ربع سنويا، نصف سنويًا أو سنويًا (طبقًا لمدة الشهادة).

شهادة الادخار ذات العائد المتغير:

مدة الشهادة 3 سنوات.

الحد الأدنى للشراء 5،000 جنيه مصري ومضاعفات الـ1،000 جنيه مصري (ذات العائد الربع سنوى).

الحد الأدنى للشراء 6،000 جنيه مصرى ومضاعفات الـ1،000 جنيه مصرى (ذات العائد الشهرى).

أسعار العائد المطبقة تتغير طبقا للتغيير في سعر الإيداع والخصم المعلن من البنك المركزي المصرى.

شهادة الادخار ذات العائد التراكمي:

مدة الشهادة 3 أو 5 سنوات.
الحد الأدنى للشراء 5.000 جنيه مصري ومضاعفاتها.

يتم احتساب وصرف العائد عند تاريخ الاستحقاق.

شهادات الادخار بالعملة الأجنبية:

شهادة ادخار متوسطة وطويلة الأجل لمدد 3 أو 5 أو 7 سنوات.
متوفرة بالدولار واليورو فقط.
يتم احتساب العائد على أساس ثابت ومتغير.
إمكانية استرداد الشهادة: بالنسبة للشهادة ذات العائد الثابت أو المتغير بعد ستة أشهر من تاريخ إصدار الشهادة.
متوفرة للأفراد والشركات.
إمكانية الحصول على تسهيلات ائتمانية بنسبة تصل إلى ٪ 90 من قيمة الشهادة.

العائد الثابت:

مدة الشهادة 3 أو 5 أو 7 سنوات.
الحد الأدنى للشراء 1،000 دولار أو يورو ومضاعفاتهما.
يتم احتساب العائد ويُصرف شهريًا أو ربع سنوياَ أو سنويا (طبقًا لمدة الشهادة).

العائد المتغير:

متوفرة بالدولار فقط.
مدة الشهادة 5 أو 7 سنوات
 – الحد الأدنى للشراء 1،000 دولار أمريكي ومضاعفاتها.
يتم احتساب العائد وصرفه كل ثلاثة أشهر.

المستندات المطلوبة:

طلب إصدار شهادة الادخار
.
ملحوظة: يجب أن يحتفظ طالب إصدار الشهادة بحساب طرف البنك.

لمزيد من المعلومات، برجاء الاتصال بـ 19666 أو زيارة أقرب فرع من فروع البنك التجاري الدولي.

الشهادات لا تجدد تلقائيا.
مدة الشهادات الثابتة باليورو ثلاث سنوات فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *