الرئيسية / العالم / اخر اخبار المظاهرات بفرنسا: 12 تحرك السترات الصفراء يشمل مدن على الحدود الايطالية

اخر اخبار المظاهرات بفرنسا: 12 تحرك السترات الصفراء يشمل مدن على الحدود الايطالية

اخر ما تم الاعلان عنه من اعداد المتظاهرين في هذا اليوم ذكرني عندما دخل مترو اتوال برج قوس النصر واترك الكاميرا تتحرك نحو العناصر انام حسين 30 وقوات الامن للسبت الـ13 على التوالي نزل المتظاهرون من “السترات الصفراء” إلى الشوارع في فرنسا، رغم تراجع التعبئة ونشوب خلافات بشأن توظيفات سياسية محتملة للتحرك، وانحسر عدد المحتجين في الشوارع السبت الماضي إلى 58600 في كامل فرنسا، بحسب وزارة الداخلية، لكن منظمي المظاهرات أكدوا أن عددهم كان 116 ألفا.

أصيب السبت مصور من محتجي “السترات الصفراء” إصابة خطرة في يده دون تحديد على وجه الدقة كيفية وقوعها. وعلى الرغم من تراجع التعبئة إلا أن محتجي “السترات الصفراء” تظاهروا للسبت الثالث عشر على التوالي في عدة مدن فرنسية. كما تقدم رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية بشكوى إثر محاولة إحراق منزله الواقع في بلدة موتريف في بريتانيي غرب فرنسا ومركبات الشرطه الفرنسيه حمله الى هنا الى القسم الاعلى مشاهده .

أقرأ ايضــا..

اخر اخبار المظاهرات في فرنسا

فتح الطريق التي حولها فردوس 30 قطعه الى الكاميرا تتحرك نحو مركبات الشرطه الفرنسيه وتجمع مئات المحتجين قبيل الظهر بباريس في جادة الشانزليزيه من حيث ستنطلق مسيرة باتجاه شان دو مارس عند برج إيفل، حسبما أفاد صحفي “فرانس برس”، وقال سيرج ميريس، متقاعد، 63 عاما: “يجب الاستمرار في التحرك وعلينا ان نكسب المعركة من اجل مزيد من العدالة الاجتماعية والضريبية في هذا البلد”.

صور مظاهرات السترات الصفراء فرنسا

صور مظاهرات السترات الصفراء فرنسا
صور مظاهرات السترات الصفراء فرنسا
صور مظاهرات السترات الصفراء فرنسا
صور مظاهرات السترات الصفراء فرنسا

وطالب باعادة فرض الضريبة على الثروة التي خففها كثيرا الرئيس إيمانويل ماكرون، مضيفا: “هذه الحركة تعبر عن الغضب الاجتماعي الحقيقي في هذا البلد لأناس لا يسمع صوتهم أبدا”بعد عن عيد افتح الطريق امام السيارات.

وأصيب متظاهر إصابة خطرة خلال مواجهات بين محتجي “السترات الصفراء” وقوات الأمن الفرنسية على مقربة من مقر الجمعية الوطنية بباريس يوم السبت. ولم يعرف على وجه الدقة سبب الإصابة. لكن الشاهد العيان سيريان روير تمكن من تصوير الحادث في نهايته، وقال إن السبب “قنبلة تشتيت” ألقتها قوات الأمن حين كان محتجون يحاولون اختراق الأطواق الأمنية حول مقر البرلمان.

نعم سجلات حوادث كثيره اول في باريس سجل مواجهات عند والفار سان جيرمان التربه مقر مجلس النواب ومجلس الشيوخ والجمال الجاف قرب مقر وزاره الخارجيه دراجات دراجات ناريه الجامعه الفرنسيه مواجهه التهديدات ويصوت نواب الجمعية الوطنية الفرنسية (الغرفة الصغرى من البرلمان) الثلاثاء على مشروع قانون يستهدف “المخربين” خلال المظاهرات والتجمعات. هذا المشروع الذي اقترحه حزب “الجمهوريون” اليميني المعارض محل خلاف بين نواب الحزب الحاكم “الجمهورية إلى الأمام”. فيما ترفضه أحزاب اليسار، في وقت تعيش فيه فرنسا على وقع احتجاجات “السترات الصفراء” منذ أكثر من ثلاثة أشهر الارهابيه الاستماع ده كارت من طلبت الطلاق من حد هيلتون شارك فيها الالاف والترجي لا طبعا برده في ليل وايضا في عين يسوع في عده مدن الكبرى ومنها الشخص الذي كان يحاول.