تحميل وسماع  خطبة وصلاة الجمعة الثانية من مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الادارية الجديدة بتاريخ اليوم ١٢ جمادى الأولى ١٤٤٤ الموافق 18/1/2023 الشيخ “أسامة الأزهرى ” عنوان الخطبة”الحفاظ على الأوطان”

“نقل مباشر تحميل وسماع  خطبة وصلاة الجمعة من مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الادارية الجديدة بتاريخ اليوم ١٢ جمادى الأولى ١٤٤٤ الموافق 18/1/2023 الشيخ “أسامة الأزهرى” عنوان الخطبة من المسجد الجديد بالعاصمة الإدارية اليوم 18 يناير 2023 للشيخ “” بعنوان “”الحفاظ على الأوطان” 12 / 05 / 1444 وأَم الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشأن الدينى، يوم الجمعة الماضى، أول صلاة جمعة بمسجد الفتاح العليم فى العاصمة الإدارية بعد افتتاحه.

تحميل وسماع  خطبة وصلاة الجمعة الثانية من مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الادارية الجديدة بتاريخ اليوم ١٢ جمادى الأولى ١٤٤٤ الموافق 18/1/2023

https://www.facebook.com/dmctveg/videos/1183022635205207/?t=0

انطلقت شعائر الجمعة الثانية بمسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت الشيخ، أحمد تميم المراغى، وألقى خطبة الجمعة الثانية الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، بعنوان “قيمة الوطن فى الإسلام”.

وأطلق الأزهرى، من أعلى منبر مسجد الفتاح العليم، عدة رسائل عن ضرورة الحفاظ على الأوطان، فى كل الدول الشقيقة ورفع لواء العز بها، إضافة إلى ضرورة ردع المخربين.

وقال الأزهرى خلال الخطبة الثانية لصلاة الجمعة، أنه اعتنى بأن تخرج الخطبة السابقة من مسجد العاصمة الإدارية، فى كتاب مترجم إلى الإنجليزية والفرنسية، بعنوان “فجرا جديدا يشرق من أرض مصر”، مشيرا إلى أن من يصور الوطن بأنه حفنة تراب، هو تحقير لما عظمه الله عز وجل، بأن الوطن شعب وعلماء ومفكرين وعباقرة ومكانة مهيبة فى الدنيا بأكملها.

وأوضح أنه قرر أن ينطلق من منبر مسجد الفتاح العليم، خطابا منيرا واسع الأفق، يعبر تعبيرا أمينا عن مواريث النبوة وخطابا يطوى صفحات الظلام ومفاهيم الانحراف.

وأطلق الدكتور أسامة الأزهرى من مسجد الفتاح العليم، رسالة إلى كل العلماء والمؤسسات الدينية فى كل الأوطان بأن يطلقوا الأسبوع المقبل بأكمله تحت عنوان: “أسبوع الوطن”، لكى تمتلئ الأحاديث والدروس، إعلاءً وإبرازًا لقيمة الوطن.

وقال أسامة الأزهرى، إنه علينا أن نبرز فى “أسبوع الوطن” كل ما فى كتبنا وتراثنا وديننا من معانى البر للأوطان والانتماء لها والسعى فى إعزازها ورفع آذان صلاة الجمعة المنشد الشاب مصطفى عاطف، وحضر الخطبة الدكتور أشرف صبحى وزير الشبب والرياضة، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى.

https://youtu.be/BTOEZMEZX9E

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *