حركات منتظمه #انشاء عن الرياضة – موضوع تعبير عن الرياضة واهميته قصير بالافكار

ع السلام موضوع تعبير عن فوائد الرياضة لجسم الانسان بالعناصر والافكار – من عيوب التكنولوجيا الحديث استغناؤنا عن ممارسة الرياضة وتكاسلنا عنها وعدم ممارسة الرياضة يجعل عضلات أجسامنا فى حالة ضعف وارتخاء وقلة النشاط لها خطورة كبيرة على الجسم.

تعريف الرياضة:
الرياضه هي عباره عن حركات منتظمه يقوم بها الفرد للوصول الى مايسمى بالاداء الصحيح الذي يحتوي على جميع عناصر اللياقه البدنيه والهدف هو تحقيقها كا التوازن والرشاقه والدقه والقوه والمرونه ايضا وهي تسعى الى تحقيق التوازن مابين الجانب النفسي والعقلي والبدني والرياضة هى مفتاح التحكم فى وزن الجسم لأنها تحرق السعرات الحرارية الزائدة ومن ثم تبقى الجسم فى وزن وشكل جيدين.

فوائد الرياضة للانسان
الرياضة تحمى من الامراض :
التمارين اليومية هامة جداً للياقة البدنية والصحة الجيدة فهى تساعد على تقليل خطر الأصابة بأمراض القلب والسرطان وارتفاع ضغط الدم والسكر والكثير من الأمراض الأخرى.

الرياضة تقوى العضلات :
تقوم الرياضة بتكوين العضلات وتشكيلها وتقوم بتنمية العظام والأربطة لتتحمل المزيد من القوة.

زيادة مرونة الجسم :
أنواع التمارين التى تقوم بشد الجسم تفيد فى تشكيل القوام الجيد وتزيد من مرونة الجسم لتسهيل الالتواء والانحناء وجميع الحركات المختلفة.

وتعتبر الرياضة من الأساسيات المهمة في حياتنا ولكن الكثير منا يغفل فائدتها لأن تأثيرها وفائدتها على الجسم لا يتم في وقت قصير وإنما يحتاج إلى فترة من الوقت .
الرياضة البدنية والأعمال الجسدية هي إنتاج ما تقوم به أجهزة وأعضاء الجسم من ممارسة لوظائفها. والرياضة هي انعكاس لحالة الجسم وبالحركة الرياضية أو الجسدية يعمل كل مخلوق ويجتهد للحصول على طعامه وحماية صغاره من والرياضة مهمة لكل الفئات فهي مفيدة للشباب والفتيات والشيوخ وكذلك المعوقين.

وللرياضة فوائد كثيرة منها : الحفاظ على الوزن والوقاية من السمنة والوقاية من الإصابة بالأمراض وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وتقوية عضلات وغير ذلك من الأمراض.

أين نمارس الرياضة وكيف؟

ليس بالضرورة أن تكون هناك أجهزة لممارسة الرياضة أو أماكن معينة بل يمكن ممارسة أنواع كثيرة من الرياضة دون الحاجة إلى أجهزة أو أماكن خاصة مثل : طلوع السلم عدة مرات والجري في المكان والسباحة والمشي بسرعة وركوب الدراجة.

وعند ممارستك للرياضة يجب معرفة الآتي : لا يوجد أفضل نوع للرياضة فكل شخص حسب ما يتاح له من رياضة وتبدأ فوائد الرياضة في الظهور بعد ستة أسابيع من بدايتها وتكتمل بعد ستة أشهر ويجب الانتظام في ممارسة الرياضة بحيث تكون ثلاث مرات أسبوعيا وبانتظام وأن لا تقل عن ذلك مع شرب كمية من الماء لمنع حدوث الجفاف0
وقال رسول الله (ص) : ( إنَّ لِرَبِّكَ عَلَيكَ حَقاً ، وإنَّ لِجَسَدِكَ عَلَيكَ حَقاً ، ولأهلِكَ عَليكَ حَقا فأعطِ كل ذي حق حقه ً )

موضوع تعبير عن الرياضة للصف الرابع الابتدائى والخامس والسادس

موضوع تعبير عن الرياضة للصف الاول والثانى والثالث الاعدادى

موضوع تعبير عن الرياضة – فوائد الرياضة

انشاء عن الرياضة – موضوع تعبير عن الرياضة واهميته قصير بالافكار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *